اذاعة عن الام

نتحدث في هذا التقرير عن اذاعة عن الام، وذلك من خلال فقرات كثيرة ومفيدة، ونشدد على أننا مهما تحدثنا بكلمات عن فضلها. لأننا لن نستطيع ان نوفيها حقها، مهما كانت كلماتنا رصينة وعواطفنا جياشة وعباراتنا منمقة.

تعجز كل اللغات التي عرفها البشر عن أن توصف فضل الأم. أو أن تتحدث عنها بالشكل الذي يليق بها نظرًا للعطاء الضخم الذي قدمته وتقدمه وستقدمه لأبنائها ما دامت حية ترزق، كما ن قلوبهن تتميز بالطهارة والنقاء، وهي لا تعرف إلا محبتنا ومحاولة تقديم الأفضل لنا.

فالأم على استعداد أن تضحي بالغالي والنفيس من أجل إسعاد أبنائها مهما شكل ذلك خطرًا على صحتها أو تسبب في إيذائها. حيث أنها تقوم بتكريس حياتها بالكامل لكي تفعل أي شيء ترى فيه صالح أبنائها، دون انتظار الحصول على اي مقابل إلا سعادة ابنها ورفاهيته، حتى يستطيع أن يحقق أحلامه.

ولا تعتبر الأمومة مسألة سهلة على الإطلاق، لأنها تكون متطلبة القيام ببذل جهود كبير وتضحيات لا مثيل لها. لكي تربي الأم أبناءها على تحمل المسؤولية وتخطي الصعاب، فهي من تغرس في أبنائها هذه الصفات الرائعة لكي يكونوا بشرا صالحين. كما أنها تعكف على إسعادهم وإراحتهتم بكل ما تمتلك من وسائل، لكي تصنع رفقتهم مستقبلًا واعدًا.

واليوم فإننا سنقدم لكم إذاعة مدرسية عن الأم وأفضالها والتضحيات التي بذلتها وفضل طاعة الأم عند الله عز وجل.

نقدم لكم نحن طلاب الصف ….الإذاعة المدرسة عن الأم، ونأمل الله عز وجل أن ينفعكم بها. وأن يجعلها في ميزان حسناتنا وحسناتكم، آمين منكم حسن الإنصات والاستماع.

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم المرسلين ثم أما بعد. فالأم هي مدرسة إذا أعددتها أعددت شعبًا طيب الأعراق فهي تعلمنا كل شيء في حياتني وتربنا وتقومنا وترشدنا إلى كل خير، وتمنعنا بشتى الوسائل من أن نقع في الأخطاء. كما أنها اليد الحانية علينا حين يعاملنا العالم بقسوة، ومن ثم فإننا لا يمكن أن نتعامل معها إلا بالرحمة والحب والاحترام والتقدير والبر.

فقرة القرآن الكريم

يقرأ علينا الطالب محمود سعيد الخضري آيات الذكر الحكيم من سورة الإسراء.

بسم الله الرحمن الرحيم : ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إليّ المصري وإن جاهداك على ان تشرك بي ما ليس لك به عل فلا تطعهما وصاحبهما في الدنيا معروفا واتبع سبيل من أناب إليّ ثم إليّ مرجعكم فأنبئكم بما كنت تعملون.

فقرة الحديث الشريف

ونستمع معًا إلى الطالب أحمد الشريف عماد الذي يقرا علينا حديثًا نبويًا شريفًا عن فضل الأم. إذ أن سنة نبينا الهادي محمد بن عبد الله مليئة بالأحاديث التي أكدت على أهمية طاعة الأم.

عن أي هريرة قال : “جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: يا رسول اللَّه. من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أمك قال: ثم من؟ قال: ثم أمك قال: ثم من؟ قال: ثم أمك قال: ثم من؟ قال: ثم أبوك”.

فقرة هل تعلم عن الأم

ومن الحديث الشريف إلى فقرة هل تعلم وسيقدمها لكم الطالب أحمد مجدي

هل تعلم أن:

أمك لن تمل من مساعدتك أبدًا مهما بلغت آلامها؟

أمك هي أول وآخر شخص في العالم سيمنحك حبه دون ان تنتظر منك أي مقابل تقدمه لها؟

أمك ستنسى كل أخطائك مهما كثرت؟

سعادة أمك لا يمكنها أن تنفصل عن سعادتك؟

خاتمة إذاعة عن الأم

وفي نهاية اذاعة عن الام، نؤكد على أنه لا مناص إلا الحرص على إرضائها وإلا فإن الله عز وجل لن يرضى عنا، حيث أنه ربط طاعتها طاعة والوالدين، وهو ما يتضح من قوله تعالى في سورة الإسراء “وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا”، وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية فقرتنا الإذاعية، نشكركم لرحابة صدركم، آملين من الله عز وجل أن نلتقيكم في قادم المواعيد.

ويمكنك الاستعانه بهذه المقاله من هنالتجميع المزيد من المعلومات تساعدك فى اذاعة عن الام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات