البوابة الالكترونية للتطبيقات

البوابة الالكترونية للتطبيقات

نتحدث في هذا التقرير عن البوابة الإلكترونية للتطبيقات، إذ أنها تساعد شاغلي الوظائف التّعليمية في منطقة مكة المكرمة على أن يحصلوا على الكثير من الخدمات الإلكترونية عن طريق شبكة الإنترنت ودون أن نحتاج إلى أن نزور إدارة التدريب التي توجد قبالة رابطة العالم الاسلامي في مدينة مكة.

وتعتبر تلك البوابة من أهم الخدمات الإلكترونية التي قدمتها الحكومة السعودية عبر الإنترنت في السنوات الأخيرة وذلك لخدمة المديريات والوحدات التعليمية التي توجد في كل أرجاء السعودية، من أجل تقليل ذهاب أطراف العملية التعليمية في المملكة إلى مقار تقديم الخدمة، ما قد يؤدي إلى زيادة تفشي فيروس كورونا المستجد الذي تعاني منه المملكة والعالم منذ بداية العام الحالي، ومن أهم هذه الخدمات أيضًا منصتي مدرستي التعليمية وتطبيق الروضة الافتراضية.

إدارة التدريب والابتعاث

إدارة التدريب والابتعاث تعمل على أن تحفز مستويات الإبداع والابتكار التي تقوم البيئة التعليمية بتوفيرها.

كما أن هذه الإدارة تحاول أن ترفع الكفاءة التدريسية لدى المعلمين، وهي الجهة المنوطة باعتماد البرامج التدريبية في إدارة تعليم بمكة والعمل على تطبيقها على أرض الواقع، كما أنها تحتوي على 7 أقسام متعددة ومختلفة في الوظائف على حد.

أقسام الإدارة هي التدريب الإلكتروني والابتعاث والتخطيط  والتطوير والإيفاد.

بالإضافة إلى ذلك فإن لدينا لجنة عمليات التدريب ومركز التدريب ومركز الكامل وفي الختام لدينا قسم العمليات الادارية.

البوابة الالكترونية للتطبيقات

نستمر في الحديث عن البوابة الالكترونية للتطبيقات. إذ أن الإدارة العامة للتعليم بمدينة مكة. قامت بتدشين البوابة لكي تساعد المدرسين والمدرسات وأعضاء القطاع التدريسي بالتسجيل عبر الشبكة العنكبوتية للبرامج التي تقدمها إدارة التدريب التي تتبعها.

كما أن تلك البوابة تشتمل على الكثير من الخدمات الإلكترونية الأخرى. ومنها، خدمة إدارة مواعيد المدير العام والخدمة الخاصة بطلب صيانة جهاز في الإدارة بالإضافة إلى خدمة طلب البريد التعليمي.

التسجيل الإلكتروني لبرامج إدارة التدريب التربوي بمكة

عدد كبير من المدرسين والمدرسات ومختلف العاملين بالإدارة العامة للتعليم في مكة يستعملون البوابة الإلكترونية الخاصة بالتطبيقات لكي يتمكنوا من تسجيل أنفسهم إلكترونيًا في برامج إدارة التدريب، وهذا الأمر يكون من خلال السير وفق الإجراءات التالية:

على طالب الخدمة أن يزور البوابة الإلكترونية للتطبيقات عن طريق الضغط على ذلك الرابط “من هنا بشكل مباشر، ثم ينقر على اختيار المدرسين أو خيار المدرسات من واجهة الموقع.

بعدها يجب أن تتحدد صفة زائر الموقع من شاغلي المناصب التعليمية. ثم يكتب رقم السّجلّ المدني بعدها يدخل كلمة السر في الاماكن المناسبة والمعدة لهذا الأمر. ثم يجرى الضغط على أيقونة تسجيل الدخول لكي نحصل على كل الخدمات المتاحة.

رابط البوابة الالكترونية للتطبيقات

نختتم حديثنا عن البوابة الالكترونية للتطبيقات، إذ أن زيارلة البوابة أمر ممكن جدًا عبر الشبكة العنكبوتية عن طريق النقر على هذا الرابط من هنا، لكي نستطيع أن نحصل على كل الخدمات التي تتيحها تلك البوابة بعدما نتمم عملية تسجيل الدّخول.

يمكننا أن نسجل الدخول على البوابة الالكترونية للتطبيقات بشكل سهل وتام من خلال الانتقال إلى موقع البوابة. بعدها نحدد صفة المستخدم وندخل المعلومات المطلوبة لكي نتمم العملية كما سبق. وذلك لكي يقوم شاغلو الوظائف التعليمية في منطقة مكة. من مدرسين ومدرسات بالحصول على كل الخدمات الإلكترونية التي تقوم تلك البوابة بتقديمها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات