الديوان الملكي السعودي

معروض للديوان الملكي تسديد ديون

نتحدث في هذا التقرير عن معروض الديوان الملكي السعودي تسديد ديون. إذ أنه خطاب ورسالة هامة للغاية يرسلها المقيمون على أرض المملكة، بعدما يمرون بظورف مالية صعبة لأكثر من سبب، منها المرض أو فقدان العمل أو التعرض إلى الخسائر أو الحوادث.

وقد يعاني عدد كبير من المواطنين من عدم قدرتهم على تسديد ديونهم، ومن ثم فإن الحصول على نموذج معروض يعتبر من أبرز العوامل التي يكون في إمكان المواطنين السعوديين أن يعتمدوا عليها لتقديم الطلب وضمان قبوله بنسبة كبيرة.

نبذة عن الديوان الملكي السعودي

الديوان الملكي هو  مكتب تنفيذي يتبع حاكم المملكة، وعن طريقه يوجد أكثر من فرع يرأس كل منها مستشار يتبع الملك سلمان بن عبد العزيز، مثل مستشار العلاقات الدولية أو القضايا والأمور الدينية.

الديوان يحتوي على مكتب يخص الملك يتمم عن طريقه كل الإجراءات الحكومية ويستطيع أن يطلع على شكاوى وبلاغات المواطنين مباشرة، ويعتبر من أنجح الدواوين التي ساعدت على تمتين درجة التواصل بين الحاكم والمواطنين.

صيغة معروض للديوان الملكي تسديد ديون

عندما نكتب برقية أو رسالة في معروض إلى الديوان لكي نطلب المساعدة فيجب أن يجرى بدء هذا المعروض بذكر الله عز وجل. ثم نوجه التحية إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أو ولي عهده الملك محمد بن سلمان.

بعدها يجب أن نكتب مقدمة لا تتجاوز أسطر قليلة. وأن نوضح الغرض الأساسي من إرسال المعروض ثم نوضح أسباب الضائقة المادية التي نمر بها. وفي نهاية الطلب، يجب أن نشكر الملك سلمان وان نوضح بيانات الشخص مقدم الطلب. وأبرزها اسمه ورقم هاتفه ورقم هويته وعنواونه، وهناك أكثر من نموذح نذكر منها النموذج التالي:

النموذج الأول

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله تعالى،..

إلى فخامة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله

أرسل إليكم ذلك الخطاب لكي أوضح لكم الأزمة المالية التي تعرضت إليها بسبب (…) غير أني أقطن وأسرتي في منزل صغير بالإيجار ومع هذا لم أستطع أن أسدد قيمة الإيجار لأكثر من 6 أشهر. ولا أستطيع الحصول على فرصة عمل ولا أعرف الذي يمكنني فعله غير أن أتجه إلى الله تعالى ثم إليكم لكي أحصل على مساعدة مالية تساعدني على الحياة قدر الإمكان.

اسم وتوقيع المرسل (..) رقم الجوال (..)

النموذج الثاني

السلام عليكم ورحمة الله العلي العظيم وبركاته، أما بعد ــ

إلى ملكنا جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أطال الله في عمره وأدامه نعمة عليكم ..

يشرفني أن أتقدم إليكم بطلب لكي أحصل على مبلغ مساعدة مالية لكي أستطيع سداد ما تراكم عليّ من جزء كبير من الديون جعلتني أعاني من أزمة مالية كبيرة جدًا جعلت أسرتي تعاني من شقاء سرمدي.

أكتب هذه السطور وأنا أؤكد أننا راضون بقضاء الله وقدره، لكني أحمل قدرًا كبيرًا من الأمل في الله تعالى ثم فيكم بأن تقدموا يد العون إلى أسرتي لكي أستطيع أن أسدد ذلك الدين، ولقد جرى إرفاق الذي يؤكد هذه المديونية من مستندات.

المرسل (..) رقم الجوال (..) رقم الهوية (..)

طريقة التقديم على الديوان الملكي تسديد الديون

اكتب البرقية بصيغة سليمة ودقيقة ووضح اسمك ورقم هاتفك. وأرسل الخطاب على البريد الممتاز على العنوان البريدي الآتي، السعودية. الرياض  (12911).

ويمكنك أن تعتمد على رقم هاتف الديوان الملكي، واتصل بـ 8004000000 أو 920022220 بعدها عليك أن تقوم بملئ صيغة المعروض شفويًا على الموظف المتخصص وأن تحصل على رقم للخطاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات