العالم فى خطر حيث يستعد لجائحة جديدة

مع تحذيرات منظمة الصحة العالمية من مرض إكس، بدأ العلماء حول العالم تطوير لقاحات ضد الجائحة المقبلة المرتقبة، والناجمة عن المرض الغامض كما وصف، بينهم ما يقارب 200 عالم، أشرعوا على العمل في مختبرات بورتون داون، والمدارة من جانب وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة.

فما هو مرض إكس؟

مرض إكس هو اسم تطلقه منظمة الصحة العالمية، على أي مرض جديد غير معروف قد يتسبب في حالات إصابة وربما يتسبب في حدوث وباء في المستقبل، مشيرا إلى أن التحذيرات بشأن انتشار مرض متوقع مع التغيرات المناخية أو نتيجة اندماج عدد من الفيروسات والتحورات.

وأضاف «الحداد» أن مرض إكس، ليس وباء ملحوظ أو شيء ملموس بعينه مثل كورونا وإنفلونزا الطيور، لكنه مجرد مرض مرتقب، ومتوقع أن يصيب البشر.

ومن بين العلماء الذين يعملون على إيجاد لقاحات البروفيسورة دام جيني هاريز، رئيسة وكالة الأمن الصحي في بريطانيا (UKHSA)، والتي قالت عبر شبكة «سكاي نيوز»: «ما نحاول القيام به هو التأكد من أن البلاد مستعدة في حال انتشر مرض إكس الجديد».

وأوضحت هاريز أن العلماء يعملون على تطوير لقاحات ضد عدد من الأمراض المحتملة، بما في ذلك مرض إكس، مشيرة إلى أن اللقاحات لا تزال في مراحلها الأولى من التطوير، لكنها ستساعد على حماية الناس من المرض في حال انتشاره.

ويأتي العمل على تطوير لقاحات ضد مرض إكس في الوقت الذي تشهد فيه العالم جائحة كورونا، والتي تسببت في وفاة ملايين الأشخاص حول العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات