بلاك بورد تبوك

بلاك بورد تبوك

نتحدث في هذا التقرير عن بلاك بورد تبوك. وهو نظام إلكتروني خصصته جامعة تبوك في المملكة العربية السعودية. ضمن إطار السباق الذي تخوضه المملكة من أجل تطبيق الميكنة الشاملة، وهي من أبرز المسائل التي يهتم الطلاب بها. حيث سيبدأ تطبيقها في العام الدراسي المقبل.

ويعتبر هذا النظام من أبرز تطبيقات التعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية وهو ما يتناسب ويتوائم مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة وبخاصة إجراءات التباعد الاجتماعي من اجل تقليل فرص الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

ويأتي هذا الأمر استجابة للقرارات التي قامت وزارة التعليم السعودية بإصدارها بأن يصبح التعليم في أول سبعة أسابيع منه عن طريق التعليم الإلكتروني بالمقررات النظرية. وأن تكون الدراسة في المقررات العملية عن طريق الانتظام في الدراسة.

وكل ذلك يجب ان يكون متماشيًا ومتلائمًا مع فرض الإجراءات المناسبة لكي نحافظ على صحة الطلاب. وفي ذلك التقرير سوف نقوم بالتعرف على الخدمات الإلكترونية التي تقوم الجامعة بتقديمها لطلابها.

جامعة تبوك التعليم الالكتروني بلاك بورد

تعتبر جامعة تبوك واحدة من أكثر الجامعات السعودية والعربية تطورًا وسعيًا وراء كل الأساليب التكنولوجية الحديثة وأكثرها حرصًا على مواكبة التطور العالمي الحادث على مستوى المناهج التعليمية وطرق التدريس، إذ أنها أدخلت نظامًا تعليميًا جديدًا وهو التعليم الإلكتروني الذي يكون عن بعد وهو ما يعرف بـ “نظام بلاك بورد“، وهو واحد من أشهر وأهم وأبرز التقنيات العالمية المستخدمة في تنظيم عمليات التعليم عن بعد.

ويقدم هذا النظام الرائع أكثر من أداة تعليمية إلكترونية سواء للطلاب أو لأعضاء هيئة التدريس. ومن أبرز المميزات التي يقوم هذا النظام بتقديمها خدمة الفصول الافتراضية حيث تتيح الاتصال المباشر بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بشكل يكاد يكون مطابقًا لما يحدث في الفصول والمحاضرات الحقيقية.

ويتيح هذا النظام توجيه الأسئلة والاستفسارات لأعضاء هيئة التدريس في الفصل أو الجامعة. كما أنها قامت بإتاحة للطلاب أن يدخلوا إلى المقررات الدراسية التي سجلوا فيها، ومدى التقدم الذي قام كل طالب بإحرازه في كل مقرر.

ومن خلال هذا التطبيق يمكن لأعضاء هيئة التدريس أن يسندوا مختلف الواجبات لطلابهم. بدورهم يرفع الطلاب هذه الواجبات بعدما يفرغوا من حلها لكي يقيمها المعلمون بعد ذلك. ومن خلال هذه المنصة يخوض الطلاب الاختبارات بشكل إلكتروني ويكون التقييم إلكتروني أيضًا.

جامعة تبوك تسجيل دخول بلاك بورد

يكون في إمكان أي طالب أن يدخل إلى نظام إدارة التعلم الإلكتروني الذي يخص جامعةتبوك عن طريق الصفحة التي جرى تخصيصها لتسجيل الدخول من هنا. عن طريق رقم الطالب، أو البريد الإلكتروني الجامعي، والرقم السري الخاص به عن طريق السير وفق الخطوات المقبلة، وندخل إلى صفحة التعليم الإلكتروني بجامعة تبوك، وأدخل اسم المستعمل. وهو الرقم الجامعي الذي يخص الطالب، ثم أدخل كلمة السر password. حيث أنها رقم الهوية للطلاب السعوديين أو رقم الإقامة للطلاب الذين يحملون الجنسية السعودية.

يجب أن تضغط على تسجيل الدخول، وبعدها يجرى الانتقال إلى الصفحة الرسمية الخاصة بالخدمات الإلكترونية للطلاب. والتي يكون في الإمكان عن طريقها تصفح المقررات الدراسية للطالب، والتعرف على الخدمات التي قُدمت له. وتصفح وسماع الأدلة الإرشادية التي تساعده على فهم ما لا يمكنه ان يفهمه في المنصة.

وفي الختام نكون قد وصلنا إلى نهاية ذلك التقرير، بعدما شرحنا لكم أسلوب بلاك بورد جامعة تبوك. وأسلوب استخدامه كما سيمكنكم من خلال مقالنا التعرف على إجراءات التسجيل في التعليم الإلكتروني بالجامعة وغيره من الخدمات الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات