بلاك بورد حفر الباطن

نتحدث في هذا التقرير عن بلاك بورد حفر الباطن، إذ أن المملكة العربية السعودية قامت بالإعلان عن بلاك بورد جديد لكل الطلاب في هذه الجامعة الهامة وذلك بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد، الذي سيشهد تطبيق نظام التعلم عن بعد، بسبب الإجراءات الوقائية والاشتراطات الاحترازية التي تنص على تقليل الاختلاط بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والموظفين من اجل تقليل احتمالات وفرص انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، إذ أن عددًا كبيرًا من الطلاب في جامعة حفر الباطن يقومون بالبحث عن آلية الـsign in الخاصة بالبلاك بورد الذي يخص الجامعة، وهو الذي سوف نقوم بشرحه وإيضاحه لكم وفق ما جاء في موقع الجامعة.

بلاك بورد حفر الباطن الجديد

نستمر في الحديث عن بلاك بورد حفر الباطن، وهو يعتبر من أبرز نظم التعلم الإلكترونية في الجامعات العربية، وهو من الأنظمة التعليمية الرائدة في المملكة العربية السعودية، إذ أنه يقوم بإتاحة بيئة إفتراضية من أجل تسهيل الدراسة عن بعد.

ويشتمل هذا النظام على عدد كبير من الأدوات التعليمية التي تؤدي إلى تبسيط العملية التعليمية. كما أنها تقوم بالمساعدة على ربط المحاضرين وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات مع الطلاب .عن طريق نظام إلكتروني يشتمل على كل الذي يحتاجه الطلاب من أجل الدراسة.

وتعتبر جامعة حفر الباطن من أوائل الجامعات التي قامت بتقديم هذا النظام بغية إتاحة الظروف الدراسية للطلاب في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا. وبالتالي فإن إدارة الجامعة أنشأن نظامًا متكاملًا لإدارة التعلم على الشبكة العنكبونية. وهو ما سنتعرف عليه بالتفصيل خلال السطور التالية من التقرير.

بلاك بُورد حفر البَاطن الجديد تسجيل دخول

نستمر في الحديث عن بلاك بورد حفر الباطن. إذ أن طلابًا كثر عاونا من ازمة تسجيل الدخول على نظام إدارة التعلم الذي يتبع الجامعة. ما جعلهم يتسائلون عن جدواه وعن الطريقة المناسبة لتسجيل الدخول عليه. ومعرفة السبيل إلى استخدامه، وفي السطور القليلة التالية سنعرض عليكم طريقة لحل هذه المشكلة:

يجب على الطالب أن يدخل إلى نظام البلاك بورد حفر الباطن من خلال الرابط التالي هنا، وأن يدخل الطالب الذي يريد الاستفادة من الخدمه اسمه الخاص بصيغة محددة على سبيل المثال k27100000.

كما يجب أن يدخل الطالب كلمة السر أو الباسوورد الذي يخصه وفق صيغة محددة. مثل 32800000@gfh، ثم يأتي الدور على الضغط على sign in.

رابط بلاك بُورد جامعة حفر البَاطن

بهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام تقريرنا عن بلاك بورد حفر الباطن. ولكن قبل ذلك يجب ملاحظة أنه مع انطلاق هذا النظام الرائع الذي يخص عملية التعلم عن بعد. فإن الطلاب يجب أن يحصلوا على اسم مستخدم وكلمة مرور لكي يستطيعوا استخدامه وأن يتجنب الجميع الأزمات التي تتعلق بعدم القدرة على تسجيل الدخول.

ومن خلال استخدام الطلاب لهذا النظام الجيد، فإنهم سيستطيعون أن يتعرفوا على مختلف أنظمة إدارة التعلم الذي سيجرى التعلم باستخدامه عن طريق جامعة حفر الباطن، وهذا الأمر يكون عن طريق الموقع الرسمي للبلاك بورد الذي يتبع الجامعة وهو من هنا، وبالتالي يكون الطالب أكثر قدرة على الاستفادة من الخدمات التي أتاحها هذا النظام، ويتثنى لهم الحصول على أكثر من خدمة تعليمية من منازلهم أو أماكن تدواجدهم دون الحاجة إلى الذهاب إلى الجامعات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات