خطاب استقالة جيدًا

خطاب استقالة

لكي تكتب خطاب استقالة جيدًا، عليك أن تهتم بدقة الصياغة وجمال العبارات وبلاغة الأسباب التي جعلتك تقرر إنهاء علاقتك بالمؤسسة التي تعمل فيها بشكل راقي ويليق بك كموظف مثالي ومحترف وبالمكان الذي طالما عملت فيه.

يجب عليك أن تبدأ خطابك بالتاريخ والعنوان الرئيس لذلك الخطاب أي اكتب “خطاب استقالة”، ثم قدم التحية إلى المسؤول الذي سيطلع على الخطاب، واكتب العبارة الرئيسة التي توضح الهدف من تقديم ذلك الخطاب.

عليك أن توضح الأسباب التي دفعتك إلأى أن تقدم على الفعل، ويجب أن تطلب الحصول على استقالة في فترة متوسطة وألا تكون الفترة قصيرة، واكتب بعض عبارات شكر وامتنان للمؤسسة والمدير على المدة التي قضيتها بمؤسسته، وفي النهاية اكتب اسمك وعنوانك وارفق توقيعك.

خطاب استقالة رسمي

إنه في يوم (…)

الموافق لتاريخ (…)

أتقدم بخطاب طلب استقالة

إلى مدير الشركة (…)

يؤسفني أن أتقدكم أنا أنا الموظف الذي يدعى (…) ويعمل كموظف (…) في قسم (…) بطلب استقالتي، وأشكركم على كل الذي غمرتموني به من عطف وتقدير واحترام واحتواء ورغبة في المساعدة خلال الفترة التي عملت بها بمؤسستكم.

وللأسف فأنا أريد أن أحصل على الاستقالة من هذه الوظيفة بداية من اليوم الذي ترونه مناسبه في مدة لا تتجاوز 20 يومًا، لأنني انتقلت إلى سكن بعيد جدًا عن مقر شركتكم.

اسم مقدم الطلب (…)

توقيع موقع الطلب (…)

تاريخ تقديم الطلب (…)

خطاب استقالة موظف حكومي

تحريرًا في يوم الذي يوافق (…)

إلى السيد المحترم المدير التنفيذي لشركة (…)

لا أشعر بالسعادة وأنا أكتب هذا الخطاب، إذ أنني أتمنى أن توافقوا على أن أحصل على استقالتي من وظيفتي بمؤسستكم العريقة، إذ أن هذه الموظيفة لم تعد مناسبة لقدراتي، ولا أستطيع أن أقدم المزيد من الانجازات معكم، وأشعر بالعجز عن إضافة أي جديد، وبالتالي فأنا أتمنى أن توافقوا على منحي الاستقالة بداية من يوم الثلاثاء، وأشكركم على الفترة الزمنية التي قضيتها بالعمل بالمؤسسة، ولكم كل الحب والاحترام.

صاحب طلب الاستقالة (…) الذي يعمل في (…) وتحديدًا في قسم (…) وتوقيعه هو (…) تاريخ تقديم الطلب (…)

خطاب استقالة من شركة خاصة

في اليوم الموافق (…) من سنة (…)

يؤسفني أن أتقدم إلى السيد المحترم مدير مؤسسة (…) بطلب تقديم استقالة، إذ أنني استطعت مؤخرًا أن أؤدي مهام عملي على أكمل وجه سعيًا وراء الارتقاء بمؤسستكم العصماء، لكنني في الفترة الأخيرة تعرضت لمشكلات عدة حالت دون قدرتي على أداء واجبات عملي، ولهذا؛ ألتمس من سيادتكم ان توافقوا على طلب الاستقالة وان أحصل على شيء آخر وهو شهادة خبرة ممهورة بتوقيعكم الكريم.. تفضلوا بوافر الحب والاحترام والتقدير.

صاحب الطلب والتوقيع الخاص به (…) تاريخ تقديم الطلب (…)

نموذج استقالة مسببة

تاريخ تقديم الطلب (…)

السيد المدير (…)

أشعر بالأسف والحزن الشديد، أن أكون مضطرًا إلى أن أتقدم لكم بطلب استقالة من مؤسستكم، لأننا في الفترة الأخيرة تعرضت إلى أحداث جسام أثرت على المجهود الذي أبذله، حاولت التغلب عليها لكن دون جدوى ولم تجرِ الرياح وفق ما تشتهي السفن.

وللأسف لم أجد أي طريق إلى التقدم بهذا الطلب، ولا أستطيع إلا أن أتقدم بأسمى عبارات الشكر والاحترام لما وجدته معكم من حب وإخلاص وتقدير ورغبة في إفادتي، أنا آسف .. لكنها الحياة لا تعطينا ما نريد دائمًا.

مقدم الطلب (…) توقيع مقدم الطلب (…) في تاريخ (…)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات