تطبيق مستشارك العمالي 2

تطبيق مستشارك العمالي

نواصل حديثنا في الجزء الثاني عن تقريرنا عن خدمة مستشارك العمالي، إذ أن وزارة العمل السعودية قامت بتوفر وإتاحة هذه الخدمة على هيئة تطبيق إلكتروني، يكون في إمكان المواطن من خلاله أن يستفيد منه إذ يكون في إمكان المستعمل عن طريق التطبيق أن يقوم بتلك الأمور:

يطلب أي استشارة بشأن نظم العمل التي تطبق، والسؤال عن أي شيء يخص نظام العمل بالعقود أو أسلوب حساب مكافآت نهاية الخدمة، والسؤال عن موعد نهاية عقد عمل مع التدريب بالإضافة إلى التأهيل للوظيفة.

ويكون في إمكان الموظف أن يسأل أيضًا عن ساعات العمل وكذلك على الاجازات، وعن عمل المرأة وأي شيء يخص العمل، كما يتيح تطبيق مستشار العمالي أيضًا خدمة معرفة فتفاصيل العمالة الوافدة، وحقوق وواجبات العمالة المنزلية، والسؤال عن العاملين من ذوي الإعاقات الجسدية، والعقوبات التي جرى توقيعها على العمل أو أصحاب الأعمال، وإمكانية تقديم الشكاوي.

رقم مستشارك العمالي

من أهم الخدمات التي تقوم بتقديمها وزارة العمل لمن قام باستكمال التسجيل في تطبيق مستشارك العمالي خدمة العملاء والرد على الاستفسارات بشكل مباشر، ويكون هذا الأمر من خلال منفذين أخدهما الهاتف والآخر عبارة عن خدمة الدردشة النصية عن طريق الموقع:

يكون في إمكان المستفيد أن يتصل على التطبيق من خلال 19911 وتلك الخدمة يكون في إمكان الجميع أن يتصل بها ويقدم الاستفسارات طيلة فترة العمل الرسمية، ويمكن للمشترك أن يتواصل طوال ساعات اليوم عن طريق الموقع الرسمي وعن طريق صفحة الموقع عبر منصة التغريدات القصيرة “تويتر”، ويجرى قبول كل الاستشارات والاستفسارات شريطة أن تكون ملتزمة بشروط الموقع والمجالات التي أتاحتها.

التواصل المباشر مع خدمة عملاء مستشارك العمالي

يكون التواصل المباشر بعملاء هذه الخدمة أمر محدود للغاية، إذ أنها تبدأ الساعة 8 في فترة الصبح وحتى الساعة الثامنة مساءً، أي أن مدتها 12 ساعة فقط على مدار اليوم، وتستقبل الاتصالات طيلة أيام الأسبوع عدا الجمعة، ويكون التواصل من خلال الدخول إلى صفحة خدمة العملاء التي توجد بالموقع ونكتب الاسم الصحيح بعدها ندخل البريد الإلكتروني.

نختار القسم الذي نريد أن نتواصل معه من خلال المستعمل وستكون الإجابة بسرعة كبيرة جدًا. ويتم إتاحة تلك الخدمة للكل وتعد طريقة سهلة من أجل التواصل لمن لا يرغب في أن ينتظر على الهاتف.

الموقع الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية

حاولة وزارة العمل السعودية أن توفر موقع شاملا كامل، يحصل فيه الباحث على ما يرغب ويريد، إذ أنها اهتمت بتلبية كل الاحتياجات التي يحاول الأفراد أن يبحثوا عنها مثل توفير الاطلاع على القوانين واللوائح التي تحكم واجبات وحقوق العمال مع عدد كبير من الخدمات الالكترونية، ومن تلك اللوائح التي يقوم الموقع بضمها والتي يمكن لمن قام بإكمال التسجيل في هذه الخدمة الاستفسار عنها:

حقوق العاملين العامة والخاصة، ومكافأة نهاية الخدمة، وحقوق وواجبات العمالة المنزلية، وهناك أيضًا حقوق العمالة ذوي القدرات الخاصة، وأساليب تقدير الأجور والمكافآت.

مستشارك العمالي وحقوق العاملين

تكون الاستفسارات المطروحة عن طريق كل من قاموا بإنهاء التسجيل في هذه الخدمة والتي تكون خاصة بحقوق العاملين بشأن:

قيمة وتقديرات الأجور، وعدد ساعات العمل وأسلوب حسابها، وعقود العمل والشروط والقوانين الخاصة بها، وفترات التدريب وقواعده، والتوصل إلى كل الواجبات التي تتعلق بالعامل وأصحاب العمل، وهناك أيضًا الحصول على مكافأة نهاية الخدمة وآلية تقديرها، بالإضافة إلى الإجازات الرسمية والعطلات الاستثنائية، وحقوق العاملين المتعلقة بالمرأة الموظفة وكذلك العمال الوافدين وحديثي التخرج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات