تمويل شخصي بدون تحويل راتب

تمويل شخصي بدون تحويل راتب من بنك الرياض

  •  مميزات برنامج التمويل الشخصي لبنك الرياض. 
  • معلومات عن بنك الرياض. 
  • شروط القرض الشخصي . 
  •  كيفية تقديم طلب القرض. 

 

  • مميزات برنامج التمويل الشخصي لبنك الرياض

دائماً يبحث المواطن السعودي عن الاستفادة من كل الخدمات العديدة التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية، والتي تساعده على الحياة والتغلب على صعوبات المعيشة والمساعدة في بناء مستقبلة، ولا شك أن تسعى الحكومة من خلال مصارفها العامة لخدمة المواطن السعودي وجعل المعيشة أسهل عليه من أجل مستقبل أكثر راحة للمواطن السعودي، وذلك من خلال تمويلهم ومنحهم قروض شخصية لمساعدتهم على أعباء الحياة، وأيضا دعم مشاريعهم الخاصة، والتي تعد من أهم العوامل المفيدة للاقتصاد السعودي. 

وتأتي ميزة القرض أن حكومة المملكة العربية السعودية تساهم في البنك، وهو ما يعطي ميزة كبيرة للبنك ولبرنامج التمويل الخاص به ، وذلك يعطي ثقة كبيرة للعميل، كما أن البرنامج متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويمنح موافقة فورية على القرض ومدة التمويل تصل الى 60 شهر، وأيضا يمنح ميزة اعفاء الورثة من المبالغ المستحقة على العملاء مقابل تحويل الراتب في حالة الوفاة، بالإضافة الى فترات سداد مريحة تصل الى 48 شهر. 

 

  • معلومات عن بنك الرياض. 

هو أحد بنوك المملكة العربية السعودية، ويقع في العاصمة الرياض، وهو أحد أكبر المؤسسات العريقة بالسعودية، والذي تأسس عام ١٩٥٧. 

ويمتلك بنك  الرياض ٣٤١ فرع بداخل المملكة العربية السعودية، وبخلاف فرع الرياض الرئيسي، يوجد أيضاً فرع جدة، وفرع الدمام، وفرع الخُبر، وفرع مكة المكرمة، وهنالك أيضاً فرع لندن بالمملكة المتحدة ووكالة هيوستن بالولايات المتحدة ومكتب تمثيلي في سنغافورة، كما يمتلك البنك شركة الرياض المالية والمساهمة، والتي تهتم بالاستثمار، وتعتبر منفذ استثماري كبير للبنك.

 وقد برز البنك كممول رائد ينظم ويشارك في العديد من القروض المشتركة، لمختلف القطاعات العاملة في صناعات النفط والبتروكيماويات علاوة، على عدد من أبرز مشاريع البنية الأساسية في المملكة، أما على صعيد الخدمات المصرفية للأفراد، فيقدم البنك حلولاً مصرفيةً مصممةً لتلبية احتياجاتهم ومتطلبات الشرائح الاقتصادية المختلفة، حيث يتم تقديم خدمات مصرفية ومالية متكاملة مصممة خصيصاً لخدمة مصالح العملاء وتلبية احتياجاتهم في أماكن تواجدهم.

ويسعي البنك دائماً علي مواكبة التقدم التكنولوجي وذلك من خلال خدمات إلكترونية متقدمة عبر الانترنت وتطبيقات للأجهزة الذكية للأفراد والشركات، وتوفير أحدث التقنيات للعملاء لتنفيذ عملياتهم المصرفية بيسر وأمان. 

  • شروط القرض الشخصي

عند التقدم بطلب قرض يجب  ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاما للسعوديين أو 22 عاما لغير السعوديين المتواجدين على أراضي المملكة، و لا تقل فترة العمل عن عام واحد عند التقدم بطلب القرض في السعودية، إضافة إلي أن يكون الحد الأدنى للراتب 10,000 ريال سعودي أو ما يعادله.

 

  • كيفية تقديم طلب القرض 

التقديم علي  القرض تتم إجراءاته بكل سهولة ويسر علي العميل، وتتم من خلال زيارة أي فرع لبنك الرياض، وبعدها يجب أن تتم عملية تعبئة النماذج المطلوبة من أجل التمويل، بالإضافة إلى تواجد شهادة تعريف بتفاصيل الراتب من جهة العمل، كما يشترط أيضا منح البنك صورة من بطاقة الهوية الوطنية بالنسبة للسعوديين، أو بطاقة إثبات الهوية للمقيم الأجنبي سارية المفعول، ويمكن أيضاً الاستعانة بجواز السفر. 

 

***برنامج التمويل الشخصي للمتقاعدين

  1. ألا يزيد عمر العميل عند سداد آخر قسط عن 70 عاما.- 

ألا يقل صافي الراتب عن 2,000 ريال.-

  • -تحويل الراتب التقاعدي لبنك الرياض.

-إيداع الراتب لدى بنك الرياض عن طريق نظام “سريع”.

 

***التمويل التعليمي

التمويل التعليمي:  برنامج  لتقسيط الرسوم الدراسية لدى المدارس والجامعات الأهلية داخل المملكة وفقا للاتفاقيات الخاصة مع تلك الجهات التعليمية

 

***الشروط الخاصة بالقرض التعليمي

  • -بدون رسوم إدارية أو هامش ربح.

-معتمد من قبل الهيئة الشرعية.

-متاح للعملاء السعوديين.

– فترة سداد مرنة تبدأ من 6 أشهر وحتى 12 شهراً

-مبلغ التمويل يبدأ من 10,000 وحتى 150,000 ريال.

-إمكانية سداد رسوم التعليم لغير الأبناء يتم تحديده من قبل العميل مثل أبناء الأخ أو أبناء الأخت وغيره.

 

برنامج البنك لأصحاب الوظائف المهنية المتخصصة****

برنامج التمويل الشخصي حلولاً تمويلية للمقيمين العاملين في وظائف مهنية متخصصة.

الشروط:

مدة الخدمة لا تقل عن 6 أشهر.-

-ألا يقل صافي الراتب عن 8,000 ريال.

ايداع الراتب لدى بنك الرياض عن طريق نظام سريع.-

-خطاب تحويل الراتب موجه لبنك الرياض.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات