تهديدات بإلغاء الدوري الليبي !!


شبكة زاجل الرياضية – بلغت حدة الخلاف بين الاتحاد الليبي لكرة القدم، واللجنة العامة لتنظيم المسابقات أقصاها، بعد أن هددت الأخيرة بإلغاء مباريات الدوري في الموسم الحالي، احتجاجاً على توقيف قراراتها ضد أندية تسببت في تجاوزات تنظيمية خطيرة.

وعبر بيان رسمي بحسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، هددت اللجنة العامة لتنظيم المسابقات، بإلغاء مباريات الدوري، بعد تدخل اتحاد الكرة في صلاحياتها، كذلك إلغائه عقوبات ضد أندية الصداقة ورفيق والسويحلي بعد حرمانها من الاستقبال على ميدانها لسنة كاملة.

وجاء في نص البيان: “فوجئت اللجنة العام لتنظيم المسابقات بكل أسف واستغراب إلغاء بعض القرارات الصادرة عن اللجنة من قبل لجنة الاستئناف، دون الاستناد على أي نص قانوني أو من اللائحة المعمول بها بالاتحاد الليبي لكرة القدم”.

وتابعت “أمام هذا الأمر الخطير الذي سيؤدي إلى نسف المسابقة وإيقافها نهائياً، تنتظر لجنة المسابقات إلغاء كافة قرارات لجنة الاستئناف لعدم استنادها على مواد قانونية واضحة”، ثم “في حالة عدم إلغاء القرارات غير القانونية، سوف تضطر لجنة المسابقات لعدم استكمال باقي أسابيع مباريات المسابقة وتعتبر نفسها مستقيلة تلقائياً”.

وللتوضيح، أصدرت اللجنة العامة للمسابقات عقوبات ثقيلة تجاه الأندية الثلاثة بعد تهديدها لجميع أندية الدوري، إثر وقوع تجاوزات تنظيمية خطيرة في عدة مباريات، ومع عدم الالتزام، اضطرت لإصدار عقوبات ثقيلة نقضتها لجنة الاستئناف المنضوية تحت الاتحاد الليبي للعبة.

وأثار قرار إلغاء العقوبات زوبعة وسط الكرة الليبية التي تعاني من عدة مشاكل في الفترة الأخيرة، وتواجه صعوبات في تنظيم المباريات بشكل طبيعي، رغم التوصيات والبروتوكول الصحي المفروض في ظل تفشي فيروس كورونا، وهو ما يهدد إكمال الدوري المحلي في وقته المحدد. (العربي الجديد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات