خطوة تاريخية وغير مسبوقة في الكرة السعودية !!


شبكة زاجل الرياضية – أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الأربعاء، عن تدشين النسخة الأولى من مراكز التدريب للفتيات السعوديات.

وهذه الخطوة تُعتبر الأولى في تاريخ الاتحاد الذي بدأ فعليا في تنمية كرة القدم النسائية في البلاد.

وكشفت إدارة كرة القدم النسائية، التابعة لاتحاد كرة القدم، عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن فتح باب مراكز التدريب الإقليمية التابع للاتحاد واستقبال لاعبات تحت 16 عاما.

ومنذ إنشاء إدارة الكرة النسائية بالاتحاد، أقامت الإدارة عدة دورات تدريبية للنساء السعوديات للحصول على شهادات تدريبية لرخصة (C)، وأيضا دورات للتحكيم النسائي، في خطوة تهدف إلى تأسيس منتخبات نسائية تمثل السعودية في البطولات الدولية.

وكان للكرة النسائية السعودية مشاركة خارجية في 2019، الذي شهد المشاركة الأولى لمنتخب السعودية النسائي لكرة الصالات في منافسات الدورة السادسة لرياضة المرأة الخليجية في الكويت، وانتهت بحصد الميدالية البرونزية على حساب صاحب الأرض الكويت، وخلف صاحب الفضية الإمارات وصاحب الذهبية البحرين.

وشهد العام الماضي انطلاق أول دوري رسمي لكرة القدم النسائية، لكن بتنظيم الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، بمشاركة 24 فريقا، وانتهت بتتويج فريق التحدي باللقب بعد تغلبه على فريق جدة إيجيلز في المباراة النهائية التي أقيمت في الرياض بنتيجة 2-1. (كووورة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات