كيف يمكن مواجهة تحور الفيروسات؟ استشاري أمراض معدية يجيب…

كيف يمكن مواجهة تحور الفيروسات؟ استشاري أمراض معدية يجيب… بأن الطريقة الواحدة والفعالة لمواجهة التحور الفيروسي هي الأنواع المختلفة للقاحات ،وأكد على فاعلية كل تلك الأنواع في مواجهه تحور الفيروسات.

وتابع الاستشاري خلال لقائه بقناة «الإخبارية»، أنَّ طرق الوقاية من كل أنواع الفيروسات واحدة، أمَّا بخصوص اللقاح فقد ثبتت فاعليته على بعض  تحورات الفيروس المختلفة ؛بسبب أن اللقاح يواجه الفيروسات بطرق متعددة ،ولا يعتمد على طريقة واحدة للمواجهة.

وتابع في لقائه موجها الشكر للدولة ، وأنها قد قامت بجهود ملحوظة ولا يمكن نكرانها وأن على جميع المواطنين والمقيمين ان يقوموا بواجبهم في مواجهه تلك الجائحة؛ بتسجيل أسمائهم وانتظار دورهم في تناول التطعيم .مشددا على أنها السبيل الأول لتخطى تلك الأزمة، موضحا أنَّ الدراسات أثبتت فاعلية كل أنواع لقاحات الفيروس.

كما أضاف استشاري الأمراض المعدية الدكتور ثامر الخشان:

أنَّ التحوُّر الفيروسي متعلق بالفيروس نفسه، وأن الفيروس المتحور ليس بالضروري أن يكون أشدَّ ضراوة، ولكن الأمر متعلق فقط بالانتشار ؛لأن الفيروس المتحور يكون سريع الانتشار.

وفيما يخص المنحنى  الخاص بالإصابات بفيروس كورونا تابع استشاري الامراض المعدية: إنَّ العدد الخاص بالحالات الحرجة من الممكن أن تعطي مؤشرًا بخصوص أن الحالات الغير المكتشفة للإصابة فد تكون كثيرة، ووجه نصيحة للجميع بأهمية تناول تطعيم كورونا، مع ضرورة الاستمرار بالالتزام بالإجراءات الوقائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات