ماجستير عن بعد

ماجستير عن بعد

نتحدث في هذا التقرير عن ماجستير عن بعد، إذ أنه مع زيادة إعلان عدد كبير من الجامعات فب شتى بقاع الأرض عن تقديمهم فرصة الحصول على درجة الماجستير عن طريق التعليم عن بعد أو التعليم عن بعد، وزيادة شعبية تلك الطريقة من الدراسة، صار من الصعب أن لا نعتبر التعليم عن بعد واحدا من أهم الخيارات التعليمية التي تتاح على الصعيد العالمي أو أن باستطاعتها أن تنافس بكل قوة كاختيار رائع وملائم للعديدين.

وعلى مدار 3 أجزاء سنقوم بتقديم كل ما تحتاجون إلى العلم به. لكي تحصلوا على على الماجستير عن بعد، والجامعات التي تتيح لطلابها أن تتقدم بالحصول على الماجستير دون الحاجة إلى زيارة مقر الجامعة.

ما هي مزايا الماجستير عن بعد

يتسائل عدد كبير من الناس عن هل تعتبر دراسة الماجستير عن بعد أو عن طريق الإنترنت أمر مهم ويستحق أن يكون الخيار البديل عن الدراسة بطريقة وجها لوجه التقليدية؟ لكي نجيب على ذلك السؤال سنقوم بتقديم أبرز الفوائد والمميزات التي ترتبط بالدراسة لكي نحصل على الماجستير عن بعد، على أن نستكمل هذه خلال الجزء الثاني من تقريرنا:

الدراسة عبر الإنترنت من أي مكان

من أبزر مزايا الدراسة للحصول درجة الماجستير عن بعد أنها تقوم بإتاحة متابعة تعليم الطلاب وتعميق معرفتهم بالمقررات المدرسية بصرف النظر عن مكان وجودهم، فكل الذي يحتاجون إليه هو الحصول على جهاز حاسوب أو لاب توب، وتواصل مستمر بالشبكة العنكبوتية.

ذلك الامر يوفر للمستفيد من خدمة التعلم عن بعد الدراسة من المنزل أثناء رعاية الأسرة والأطفال صغار السن أو خلال العيش مع الوالدين لتوفير المال لكي يبدأ الطالب في أن ينفذ مشروعًا جديدًا، يمكنه من تحصيل المصروفات المناسبة للإنفاق على رسالته.

تعزيز الحياة المهنية أثناء الدراسة

في العادة يتقدم للحصول على درجة الماجستير، الموظفون أو من يكونون في منتصف أعمارهم المهنية، حتى يكونوا أكثر قدرة على الترقي الوظفيي، وتسمح برامج الماجستير عن بعد للطلاب ان يدرسوا مع أن يستمروا في العمل واستعمال أوقات فراغهم لكي يطوروا مهارات جديدة أو تعلم أجدد الممارسات والاستراتيجيات في مجالهم.

كما أن حصول الطالب على درجة الماجستير من خلال الشبكة العنكحبوتية قد يقوم بتعزيز وتقوية السيرة الذاتية. فذلك مؤشر رائع على أن الشخص الذي يحصل على هذه الشهادة طموح ولديه انضباط ذاتي يجعله قادرًا على العمل والترقي الأكاديمي في نفس الوقت.

متطلبات أقل للدراسة عن بعد

تتسم برامج الماجستير عن بعد بانها مرنة للغاية، حتى في الذي يتعلق بالمتطلبات الدراسية. إذ يمكن للمستفيدين أن يقدموا طلبهم في أي وقت. وسيحصلون على الرد الفوري بمجرد نهاية موظفين الجامعة من تقييم الطلب.  وسيمكنك من استكمال إكمال الخطوات النهائية وبداية الدراسة على الشبكة العنكبوتية.

ومن أهم الأمثلة على هذا الأمر، قد يجرى قبول الطالب حتى إذا حصل على الحد الأدنى من المعدل التراكمي من الدراسات السابقة الخاصة به. أو درجات TOEFL أو IELTS أو PTE Academic. كما أنه ليس من المعتاد بخصوص الدورات التدريبية على الإنترنت أن يجرى فرض قيود على السن للطلاب.

التكلفة الأقل

لو كان لديك مبلغا قليلا من المال فقد يكون الماجستير عن بعد هو أفضل خيار لك.  ففي العادة ما تكون البرامج على الشبكة العنكبوتية أقل ثمنا بكثير من الدورات في الحرم الجامعي. لأنها تكون متطلبة موارد أقل للتنظيم.

التعليم عن بعد في هذه الحالة سيقوم بتوفير كل الأموال التي تكون في حاجة إليها. لكي تبدأ مشروعك الخاص او أن تسافر إلى الخارج. وأن تعثر على مكان للعيش وتأشيرة. كما سيتيح لك الحصول على ماجستير عن بعد مصروفات الإقامة والتنقل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات