وصفة لتحضير تورتة شوكولاتة بالكريمة المخفوقة

وصفة لتحضير تورتة شوكولاتة بالكريمة المخفوقة بطريقة صحية نتحدث اليوم عن موضوع يبحث عنه الكثير. وهو وصفة لتحضير تورتة شوكولاتة بالكريمة المخفوقة بطريقة صحية وهذا الموضوع الذي يرغب الكثير بإيجاده حيث أن التورتة بالشوكولاتة والكريمة المخفوقة يحبها الصغار والكبار ويريدون أكلها عن باقي الأطعمة الصحية لذلك ترغب الأمهات بالأخص لكى يحصل على هذه الوصفة والبحث عنها حتى تقوم بعملها بطريقة صحية ومضمونه عن باقي المتاجر والمحلات.

مكونات الكيك التي يتم تحضيرها صحيا وفى المنزل

في البداية نوضح انه تكفي هذه التورتة لثمانية أشخاص ويمكنكم مضاعفة المكونات أو تقليلها على حسب عدد الأشخاص الموجودة. وسنقوم بتوضيح مكونات الكيك الذي نحضر به وصفتنا اليوم وهي وصفة لتحضير تورتة شوكولاتة بالكريمة المخفوقة بطريقة صحية فيما يلي: -ثلثان كوب من الماء الساخن. ثلاثة أربع كوب من الكاكاو البودرة الخام. كوبين من الدقيق. ملعقة صغيرة واحدة من بكينج بودر. نصف ملعقة صغيرة من الملح. ثلثان كوب من السكر المطحون. كوب وثلث من السكر البنى ذات اللون الفاتح. 3 بيضات كبار، فانيليا، كوب واحد من الكريمة الحمضية، ثلاثة أربع كوب من الزبدة بحرارة الغرفة.

الطريقة

طريقة تحضير الكيك الخاص ب وصفة لتحضير تورتة شوكولاتة بالكريمة المخفوقة بطريقة صحية: –
نخلط المواد السائلة معا في الخلاط الكهربائي لمدة دقائق ونخلط المواد الجافة معا وبعدها نضيف المواد الجافة على السائلة بالتدريج وتقليبها بكل هدوء وببطيء لعدم إخراج فقاعات الهواء منها ثم نضعها في صينية مرشوشة زيت وتوضع فالفرن وثم نخرجها عند إتمام التسوية وإخراجها ونتركها لتبرد.

 

مكونات الكريمة المخفوقة التي يتم تحضيرها في المنزل

يمكننا تحضير الكريمة المخفوقة في المنزل كما تعلمنا طريقة الكيكة أيضا فيما سبق ولذلك سوف نتعرف عن مكونات وطريقة تحضير الكريمة الخاصة ب وصفة لتحضير تورتة شوكولاتة بالكريمة المخفوقة بطريقة صحية فيما يلي: –
مكوناتها هي ثلاثة علب كريمة الخفق الجاهزة ذات حجم ربع لتر، ست ملاعق ذات الحجم الكبير من السكر البودرة، فانيليا، وأيضا في النهاية يوجد ثلاثة ملاعق سكر ألوان أو شوكولاتة مبشورة للتزيين.
طريقة تحضيرها عن طريق خلط مكوناتها كلها معا ونقوم بضربها بالمضرب الكهربائي لعدة دقائق حتى تزيد حجمها وتدخل فيها الهواء وتصبح جاهزة لحشو الكيك بعد تقطيعه باردا وتزينه في النهاية.

نصائح أطباء ومختصون التغذية حول هذا الموضوع

يقولون المختصين في علم الأغذية أن بالرغم من مذاق التورتة الجيد وطعمها الذي يحبه الأطفال بالأخص والكبار إلا أن نسبة الدهون ومقدار الكالوري في وصفة لتحضير تورتة شوكولاتة بالكريمة المخفوقة بطريقة صحية تكون أيضا مرتفعة جدا.
وهذه الكعكة بها فوائد أيضا وفيتامينات وبروتينات كبيرة نسبة لوجود بيض فيها وبها أيضا دهون تعطى الإنسان المزيد من الطاقة.
هذه الوصفة لا تتماشى مع من يريدون تخفيض اوزانهم حيث انها بها كمية من الكربوهيدرات والدهون والنشويات والمزيد من السكريات التي تزيد من اوزانهم.

كيف يمكن لمريض السكرى تناول هذه التورتة

يجب على مرضى السكرى الحرص واخذ الاحتياط عند تناولهم قطعة ضئيلة من هذه التورتة نظرا لما تحتويه من مستوى سكريات كبير. وكربوهيدرات ودهون ونشويات التي تؤثر على نسبة السكر لديهم ولذلك من الأفضل لهم ولصحتهم ألا يأكلوها.

أثر تناول هذه التورتة على مرضى الأمراض القلبية

يجب على مرضى الأمراض القلبية الحرص واخذ الاحتياط عند تناولهم قطعة ضئيلة من هذه التورتة. أيضا نظرا لما تحتويه من مستوى سكريات وكربوهيدرات ودهون. وكريمات ونشويات التي تؤثر على صحتهم ولذلك من الأفضل لهم ولصحتهم ألا يتناولونها.

نصائح للمرأة الحامل حول تناول هذه التورتة

يجب على السيدة الحامل الحرص على شكلها ووزنها وصحتها واخذ الاحتياط والانتباه لمظهرها ووزنها. ولذلك ينتبهوا عند تناولهم قطعة ضئيلة من هذه التورتة نظرا لما تحتويه من مستوى سكريات كبير. وكربوهيدرات ودهون ونشويات وكريمات التي تؤثر على نسبة الدهون في أجسادهم وتزيد من أوزانهم ولذلك من الأفضل لهم أن عندما يتناولونها ينتبهوا لكمية ونوعية أكلهم في اليوم.

وفى نهاية مقالنا اليوم وهو وصفة لتحضير تورتة شوكولاتة بالكريمة المخفوقة بطريقة صحية. نتمنى منكم أن نكون وضحنا طريقة الوصفة ومكوناتها وكيفية التحضير. ونود أن تجربوها وتشاركونا بتعليقاتكم وأراءكم في هذه الوصفة وكتابة وصفات أخرى أعجبتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات