ألغاز صعبة لا يمكن حلها

نتحدث في هذا التقرير عن ألغاز صعبة لا يمكن حلها ، إذ أن الألغاز من أفضل الألعاب التي تنشط العقل وتقوي قدرته على التفكير النقدي والانخراط في عدد كبير من العمليات العقلية، ما يؤدي إلى تحقيق المتعة والفائدة.

وتستخدم الألغاز والأسئلة التي يصعب حلها على نطاق واسع مع المناسبات التعليمية والعائلية وبعدما يفكر الجمع يكشف السائل أجوبة تلك الألغاز لكي يقوم بإثبات للجميع أن إجابتها وحلها كان سهلًا وبسيطًا وسلسًا وليس معقدًا لكنه كان محتاج لبعض المهارات الخاصة التي يكون التركيز وقوة الملاحظة هما أبزها.

الغاز صعبة مع الاجوبة

تعتبر الغاز صعبة من أفضل الوسائل المفضلة من أجل تشغيل تشغيل العقل، وجعله يفكر ويحلل كبفاءة شديدة جدًا، كما أنها تقوم بزيادة مستوى ذكاء الأشخاص وتقوم بزيادة حصيلة المعلومات العامة لديهم.

وفي الموضع التالي من التقرير سنتحدث عن الغاز صعبة جدا مع أجوبتها، إذ أنه في العادي لا يفضل أن يجرى الإفصاح عن اجوبة هذا النوع من الأسئلة لكي يستمر العقل في التفكير حتى يتحقق غرض اللعبة وهو الفائدة والمتعة.

وهذه مجموعة أخرى من  ألغاز صعبة لا يمكن حلها مع الاجوبة ولا يجب إعطاء الحل مباشرة حتى يأتي اللغز بالمتعة والفائدة

عندما تكون الساعة الرابعة و45 دقيقة، فلو بدلت عقاربها فكم تكون تتوقع ان تكون الساعة الساعة؟ ستكون الساعة التاسعة والثلث (20 دقيقة).

ما الشيء الذي يمتلك رقبة واحدة لكنه لا يمتلك أي رأس، كما أن له ذراعان ولا يدان له؟ القميص بالطبع.

لو كان هناك سيد وسيدة يمتلكان 6 بنات وكانت كل ابنة تمتلك أخ واحد، فكم يكون عدد أفراد العائلة ؟ تسعة أشخاص.

لو كان 11 + 2 = 1، فماذا تتوقع أن يساوي 9+ 5؟ الإجابة، الساعة 11 بالإضافة إلى ساعتين تكون الساعة واحدة، والساعة تسعة بالإضافة إلى خمس ساعات ساعات تكون الساعة 2.

إذ وقع  طبيب وسائق حافلة في حب مرأة واحدة، وكان على السائق أن يذهب في رحلة طويلة من المتوقع أن تستمر لمدة 7 أيام، لكنه قبل أن يغادر منح المرأة 7 تفاحات، فلماذا؟ لأن تفاحة يوميًا تغنيك عن الطبيب !

ما الشيء الذي يسمعه الكثير ولا يراه أحد، ولا يتكلم مادام لم يتكلم أحد؟ صدى الصوت، ما هو الشيء الذي يحيا وينمو لكنه لا يتنفس ويكون في حاجة إلى الهواء دومًا؟ الحريق.

شيئان صديقان يسيران سويًا يتوقفان معًا ويواصلان السير سويًا، إذا لم يكن أحدهما موجودًا ضاعت قيمة الآخر، فما هما؟ الحذاء.

الغاز صعبة جدا للاذكياء فقط

ما هو الشيء الذي يضيعه الرجل الغبي، بينما يستفيد منه الرجل العادي، اما الرجل الحكيم فإنه يقوم باستثماره؟ الوقت، ما هو الشيء الذي يمتلك 4 أرجل في الصباح، وساقين بعد الظهر و3 أرجل في المساء؟ الرجل في طور الطفولة، زحف على يديه وقدميه، ولما كبر كان يمشي على قدميه ولما شاخ صار يتكئ على عصاه.

40 حصانًا أبيض موجودون على تلة حمراء يقومون بالوقوف بثبات، فماذا يكونون؟ الأسنان ما هو الشيء الذي ينادي الناس بالتحدث به، ويخشونه عند التحدث به؟ الحقيقة.

ما الشيء الذي إذا نطقت اسمه كسر؟ الصمت، هل تعرف العدد الفردي الذي يقبل القسمة على الإثنين والثلاثة والأربعة والخمسة والستة، لكن ناتج عملية القسمة على أي من تلك الأعداد يبقى منه 1 فقط؟ بالطبع إنه الرقم 61.

هل تعرف ثلاثة أرقام ليس بينها الصفر، وتعطيك نفس النتيجة سواء أجرى إضافتها أو ضربها؟ 1 و2 و3، ما هو الأثقل وزنًا طن من الطوب أم طن من الريش؟ متساويان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات