“أوبك بلوس”: فشل الاتفاق حول زيادة الإمدادات بالنفط يرفّع من أسعاره إلى مستويات قياسية- شبكة زاجل الاخبارية

[ad_1]

نشرت في: 06/07/2021 – 12:54

لم يتوصل الاثنين أعضاء منظمة “أوبك بلوس” التي تضم منتجين من منظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا ومنتجين آخرين إلى اتفاق حول برنامج لزيادة الإمدادات النفطية نظرا لارتفاع الطلب العالمي، ما رفع من أسعار النفط إلى مستويات قياسية، حيث بلغ سعر برميل خام البرنت 77.78 دولارا وهو أعلي مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2018. في حين بلغ تداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 76.91 دولارا، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2014. وتستأنف المفاوضات بين الدول والأعضاء المنتجة هذا الشهر بحسب مصادر في “أوبك بلوس”.

قفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ عدة سنوات اليوم الثلاثاء، وشهدت وصول الخام الأمريكي إلى أعلى مستوى له منذ 2014، وذلك بعد عدم توافق منتجي “أوبك+” حول خطط لزيادة الإمدادات في مواجهة ارتفاع الطلب العالمي.

وقفز خام برنت 62 سنتا بما يعادل 0.8 بالمئة إلى 77.78 دولار للبرميل بحلول الساعة 0748 بتوقيت جرينتش، وهو مستوى لم يشهده منذ أكتوبر /تشرين الأول 2018.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بارتفاع 1.75 دولار أو 2.3 بالمئة عند 76.91 دولار، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر /تشرين الثاني 2014.

وانهارت الاثنين المحادثات بين وزراء من “أوبك+”  التي تضم منتجين من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجين آخرين.

ولم يتم الاتفاق على موعد لاستئناف المفاوضات بعد تأجيل المحادثات لليوم الثالث بعد خلافات الأسبوع الماضي. وقالت الإمارات إنها ستمضي في زيادة الإنتاج، لكن الاتفاق فشل بعد أن رفضت الإمارات اقتراحا منفصلا لتمديد القيود حتى نهاية 2022.

وقالت بعض المصادر إنها ما زالت تعتقد أن “أوبك+” ستستأنف المناقشات هذا الشهر وتوافق على رفع الإنتاج بدءا من أغسطس آب، بينما قال آخرون إن القيود الحالية قد تظل سارية.

وقال محللون في بنك آي.إن.جي “مع توقع عمليات سحب كبيرة من المخزون سواء ظل الإنتاج كما هو أو زاد 400 ألف برميل يوميا كل شهر (من أغسطس آب)، فمن المرجح أن تظل أسعار النفط مدعومة جيدا على المدى القريب”.

 فرانس 24/ أ ف ب

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات