اسئلة ثقافيه متنوعة

اسئله ثقافيه

نتحدث في هذا التقرير عن اسئله ثقافيه متنوعة  إذ أن الثقافة العامة من أكثر الأشياء المهمة في حياة الإنسان. وبسبب التقدم التكنولوجي المتسارع وظروف العمل والضغوطات الاقتصادية والظروف المعيشية الصعبة والتطورات الاجتماعية الأخيرة قلت مساحة القراءة والاطلاع ما مشكلة أزمة كبيرة على مستوى تحصيل المعارف. وهو الذي أثر بدوره بالسلب على الحضارة الإنسانية.

اسئلة ثقافيه متنوعة

في هذه الأسطر سنقدم لكم اسئلة ثقافية متنوعة حتى نزيد حصيلتكم المعرفية ونجعل عقلكم اكثر نضجًا وثراء ولكي تكونوا أكثر وغيًا وثقافة ودراية بامور لم تكونوا تعلموا عنها شيئًا من قبل.

هل تعرف أول عالم اهتم بدراسة النباتات؟ بالطبع. إنه ابن بيطار، وهل تعرف الوقت الذي يبدأ الجنين بالإحساس  بالأصوات خارج رحم أمه؟ إنه الشهر السادس من الحمل. ومن أول من عرف العالم بداء السكري وأطلق عليه هذا الاسم؟ هو الطبيب الإغريقي اريتايوس.

هل تعرف ما هي الكعبر؟ هي عظمة قريبة من إصبع الإبهام. وهل تعرف أول طبيبة على مستوى العالم؟ إنها البريطانية اليزابيث باكويل. وما هو العنصر الرئيس الموجود في البيض؟ إنه البروتين.

هل تعرف المادة الفعالة في ثمرة العنب؟ إنها السكروز. وهل تعلم من أول ممرضة في تاريخ البشرية العالم؟ إنها البريطانية فلورانس نايتجيل.

اسئله ثقافيه إسلامية

هل تعرف اسم النبي الذي يحيا إلى الآن ولم يمت بعد؟ بالطبع إنه المسيح عيسى بن مريم عليه السلام وقد أنبأنا الله بقصته في سورة مريم. وهل تعلم عدد المرات التي قام الرسول بحجها؟! نعم، هي حجة واحدة، وعرفت باسم حجة الوداع.لأن النبي أداها قبل وفاته بفترة زمنية وجيزة.

هل تعرف اليوم الذي خلق الله فيه نبيه أدم؟ إنه يوم الجمعة.ومن أول من قام ببناء سفينة على الأرض؟ إنه نبي الله نوح عليه السلام، ومن النبي الذي يعرف بلقب ذي النون؟ إنه يونس عليه السلام.

من أول نبي ركب الخيل؟ إنه إسماعيل عليه السلام.وهل تعرف شيخ المرسلين؟ إنه نبيه الله نوح عليه السلام. كم سورة بدأت بثلاث حروف في القرآن الكريم؟ 13 سورة، وما هي أخر آية نزلت على النبي محمد صلى الله عليه وسلم؟ “واتقوا  يوماً ترجعون فيه إلى الله”.

هل تعرف غزوة الفرقان؟ نعم إنها بدر وقد جرى تسميتها بهذا الاسم لأنها فرقت بين الحق والباطل، وأخيرًا وليس بآخر. هل تعلم أول من أُطلق عليه لقب أمير المؤمنين؟ بالطبع، إنه الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

الأسئلة الثقافية الصعبة

بعد نهاية الحياة الدراسية، يعتقد عدد كبير من المواطنين حول العالم أن علاقتهم بالتعلم انتهت. ومن ثم فإنهم يعزفون عن تلقي أي معلومات ثقافية حتى ولو كانت إثرائية بسيطة، بزعم انخراطهم في الحياة العملية التي لا توفر لهم وقتًا كبيرًا لتحصيل المعرفة، وللأسف فإن هذا الأمر مدمر. وأدى إلى الخواء الروحي الذي تعاني منه مجتمعات العالم بأسرها سواء كانت تلك التي تمثل الدول المتقدمة أو الدول الأقل تقدمًا. وفي هذا السياق سنعرض عليكم بعض الأسئلة الثقافية آملين من الله عز وجل أن تكون نافعة لكم.

هل تعرف من أول من قام باكتشاف أن سرعة الضوء أكبر من الصوت؟، بالطبع إنه البيروني، وهل تعلم من هي أكبر الدولة العربية على مستوى المساحة؟ إنها السودان، ومن الذي قام باكتشاف قارة أمريكا؟ إنه كولومبوس إذ ساعدته في هذا الأمر إيرابيلا الأولى التي كانت ملكة دولة أسبانيا آنذاك.

هل تعلم من هي الدولة التي لا تمتلك أي قوة عسكرية؟ بالطبع، إنها سويسرا، وما العنصر الذي يفتقده الحليب لكي يكون غذاءً متكاملًا؟ إنه الحديد.

هل تعرف أول نبي أدى فريضة الصوم؟ إنه أبو البشر النبي آدم عليه السلام، وهل تعلم أبرز الجزر التي تقع في المحيط الهندي؟، إنها جزر القمر، وماذا عن أطول نهر على مستوى العالم؟ إنه نهر النيل الذي يمر بعدد كبير من الدول الأفريقية، وكم عضلة يحتوي عليها جسد الإنسان؟ 620  عضلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات