استهداف الرياض بصاروخ باليستي من مليشيا الحوثيين

الدفاع المدني السعودي يكشف حجم الخسائر

 استهداف الرياض بصاروخ باليستي من مليشيا الحوثيين ،والدفاع المدني السعودي يكشف حجم الخسائر

حيث أعلن اليوم الأحد عن حجم الخسائر، و الأضرار  التي سببتها شظايا الصاروخ البالستي، الذي أطلقته مليشيا الحوثيين تجاه مدينة، الرياض “العاصمة السعودية” يوم أمس ،ونجحت قوات التحالف العربي في تدميره.

وأعلن متحدث المديرية العامة للدفاع المدني الرسمي “المقدم محمد الحمادي”، أن قوات الدفاع المدني بالعاصمة “الرياض” تابعت يوم أمس السبت الواقعة المتعلقة بسقوط الشظايا للصاروخ الباليستي ،والذي أطلقته مليشيا الحوثي من على الأراضي اليمنية ولكن تم اعتراض الصاروخ، وتدميره، بحسب الأنباء الواردة من وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأوضح  المتحدث حجم خسائر استهداف الرياض بصاروخ باليستي:

معلنا بأن الشظايا قد تناثرت على مجموعة من الأحياء سكنية في عدد من المواقع المتفرقة، والذي أدى إلى حدوث بعض الأضرار المادية لأحد المنازل بسبب سقوط إحدى الشظايا عليه ،ولكن ولله الحمد دون حدوث أى إصابات للمدنيين، أو وقوع أي وفيات.

وقد سبق وأعلن” التحالف العربي بقيادة السعودية” يوم أمس، مساء ، بأنه نجح في اعتراض هجوم باليستي ،والذي أطلقته جماعة “أنصار الله” صوب عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض.

وبث تلفزيون السعودية أنباء عن التحالف الذي يحارب الجماعة  المتحالفة مع إيران في اليمن المعروفة باسم جماعة “أنصار الله” تصريحاته بانه نجح في اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثيين تجاه الرياض .

ويشن التحالف العربي عمليات عسكرية مكثفة في اليمن  تحت القيادة السعودية منذ شهر مارس/ للعام 2015،، لدعم الحكومة اليمنية  والتي تم الاعتراف بها دوليا، والتي في حروب مستمرة مع جماعة “أنصار الله” المدعومة من الجانب الإيراني.

بيان الدفاع المدني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات