رؤية وزارة الصحة السعودية

رؤية وزارة الصحة السعودية

نتحدث في هذا التقرير عن شعار وزارة الصحة، إذ أن وزارة الصحة السعودية تقدم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمواطنين وبمستوى عالي من الجودة، الوصول إلى العدل والمساواة في مسألة الرعاية، والوصول بمستوى رائع وجيد للغاية للطموحات في القطاع الحصي وتغطية كل أنحاء المملكة بالخدمات العلاجية، لكي تشمل الخدمات أي مواطن سعودي او مغترب يقيم على أرض المملكة، كما تقدم الوزارة خدمات التأمين الصحي وتقوم بتحمل أعباء العلاج عن الذين لا يملكون ثمنه.

رسالة وزارة الصحة السعودية

يبعث شعار وزارة الصحة السعودية بأكثر من رسالة، أهمها، إتاحة الخدمات الصحية لكل أبناء امملكة بالتساوي. وتطوير الصحة العامة. والحماية من الأمراض ومكافحة الأوبئة. وتشريع القوانين الخاصة بالقطاع الصحي. والعمل على تطوير البحث العلمي.

شعار وزارة الصحة السعودية

حديثنا مستمر عن شعار وزارة الصحة السعودية، إذ أن رموزه قليلة بعض الشيء لكنها دالة تمام الدلالة على المهام الملقاة على عاتق الوزارة، حيث أنه عبر بشكل كامل عنها فكل من يراه لاول مرة يعلم جيدًا أنه يرمز إلى وزارة الصحة.

احتوى شعار الوزارة على السيفين، لكي يرمز إلى الشجاعة والإقدام والعزة والقوة والتضحية في سبيل المملكة، متقبسًا هذا الرمز من الشعار الرسمي للسعودية، ويكون السيفان العربيان متقاطعين.

وهناك النخلة، التي ترمز إلى الخير والنماء، وتعبر بما فيها من لون أخضر عن الرخاء والحيوية، واقتبس ذلك الرمز من شعار السعودية، أما كلمة الصحة فجاءت مكتوبة من خلال ميل قوس على السيفين، وتبدو نقط التاء المربوطة أسفل السيف الشمال، يفرق ذلك النقش شعار المملكة عن شعار الوزارة، وشهد الشعار أيضًا كتابة عبارة “وزارة الصحة” باللغتين العربية والإنجليزية للدلالة على الأصالة ومواكبة التطور.

مهام وزارة الصحة السعودية

حديثنا مستمر في هذا التقرير عن شعار وزارة الصحة، إذ أن الوزارة تقدم خدمات كثيرة وتحمل على كاهلها الكثير من الأعباء والمهام التي تسعى عن طريقها أن ترفع المستوى الصحي وأن تنهض بصحة المواطنين في بلدهم، وتلك بعض الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة بالمملكة وتعمل على تطويرها واستدامتها باستمرار:

تطوير مستوى الصحة العامة عن طريق مؤشرات ودلائل لقياس هذا التطور، تحقيق العدل على مستوى تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، والقيام بوضع الخطط بغية النهوض بصحة المواطنين، وتأهيل وتدريب الكوادر الطبية، وتثقيف المواطنين ورفع الوعي لديهم.

ايميل وزارة الصحة السعودية

حديثنا مستمر في هذا التقرير عن شعار وزارة الصحة، إذ أن الوزارة خصصت إيميل من أجل استقبال عن طريقه أي شكوى أو اقتراح للمواطنين، فإن ايميل الوزارة يكون كالآتي [email protected]، وعندما نتواصل معهم فإن فريقًا معدًا ومخصصًا في الرد على الاستفسارات يتواصل مع طالبي الخدجمة بسرعة كبيرة حدًا، إذ يصل الرد في يوم واحد فقط من تاريخ تقديم الشكوى أو 72 ساعة إذا جرى تصعيد الشكوى.

البوابة الالكترونية لوزرة الصحة

نختتم حديثا في هذا التقرير عن شعار وزارة الصحة، من خلال الحديث عن بوابتها الإلكترونية. إذ أنه في إطار زيادة عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية، سعت الوزارة إلى أن تطور خدمتها التي تقدمها للمواطنين، وأنشأت بوابة للخدمات الالكترونية، وقد صارت تلك القناة الإلكترونية أكبر منفذ فعال والأكثر على مستوى الاستعمال من جانب حاملي الجنسية السعودية المقيمين على أرض المملكة، وهي واجهة إعلامية رائعة تقوم بتقديم الكثير من الخدمات الصحية بشكل إلكتروني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات