الاستعلام عن الضمان الاجتماعي

الاستعلام عن طلب في الضمان

قدمت المملكة العربية السعودية أكثر من خدمة ومنحة لمواطنيها في أعقاب أزمة انتشار جائحة كورونا “كوفيد 19” رغبة منها في التخفيف عن المواطنين، بسبب إغلاق عدد كبير من الانشطة التجارية وتعتبر المقطوعة برقم الطلب من أبرز وأهم هذه الخدمات.

نتحدث في هذا التقرير عن الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب. وهو خدمة جرى تقديمها بشكل إلكتروني في الفترة الماضية. في إطار مساعي المملكة نحو التحول الرقمي الشامل. ويكون هذا الأمر من خلال رقم طلب خلال شهر رمضان.

وتسبب هذا القرار في سعادة أعداد كبيرة من السعوديين بسبب حاجتهم إلى هذهة المبالغ المادية. وبخاصة أن المملكة العربية السعودية تمر بأزمة كبيرة بسبب تداعيات أزمة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد. التي أدت إلى إغلاق عدد كبير من الأعمال التجارية والانشطة حفاظًا على صحة وحياة المواطنين. كما شكل قرب حلول موعد عيد الفطر المبارك ضغطًا إضافيًا على المواطنين إذ أنهم يحتاجون إلى أن يشتروا المستلزمات الخاصة بهذه المناسبة العظيمة عند المسلمين.

الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب

تعتير المساعدة المقطوعة من أبرز المساعدات المالية التي قامت السلطات السعودية بتوفيرها وإتاحتها للسعوديين خلال الفترة الماضية. إذا كانوا ضمن المداخيل المحدودة والمنخفضة ولا سجل تجاري لهم، بالإضافة إلى فئات أخرى مثل الأرامل والأيتام وأسر المسجونين. ويجرى صرفها مرة واحدة سنويًا، وبالتالي فإن هذه المنحة ستكون عونًا لهم من أجل مواجهة غلاء الأسعار وأعباء الحياة المعيشية.

ويريدن المستفيدون من هذه المعنة أن يتوصلوا إلى آلية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب. لكن يجب تنفيذ بعض الإجراءات التالية، اولًا عليك زيارة موقع وزارة العمل، ثم اختر الخدمات الإلكترونية. وانقر على خانة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة، وعليك أن تدخل رقم الطلب الذي يخصك أو رقم السجل المدني. وانقر على ok، وعندها سيبدو لك فورًا نتيجة طلبك.

استعلام عن المقطوعة

كما اتفقنا فإنه لا سبيل إلا استعمال الموقع الرسمي لوزارة العمل السعودية من هنا للاستعلام عن المقطوعة. إذ أن هذه الوزارة السعودية الهامة قامت بإتاحة رابطًا لكي يستطيع المواطنون ان يعرفوا موعد صرف المساعدة على مستوى حساباتهم البنكية وقيمتها.

ونقول إن قيمة المقطوعة للأفراد 10400 ريال حتى 30 ألف ريال، تبعًا لعدد الأفراد ومدى استحقاقهم للمقطوعة. وهناك أكثر من طريقة للاستعلام عن هذه المنحة مثل الاستعلام برقم الهوية، أو برقم السجل المدني، او برقم الطلب.

إيداع المساعدة المقطوعة

المواطنون  في انتظار موعد صرف هذه المساعدة الهامة، بعدما توقفت لأكثر من 12 شهرًا. حيث يأملون ان يجرى صرفها في شهر رمضان، لكن للأسف لم يجرى تحديد موعدها على وجه الدقة إلى الآن، بالرغم من قرب دخول الشهر الكريم.

وناشد المواطنون، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله. بأن يصدرا أمرًا ملكيًا من أجل صرف المنحة، وذلك بعدما صرحت وزارة العمل بأن صرف المساعدة سيجرى فور صدور هذه الأوامر من جانب ملك السعودية.

وفي نهاية تقريرنا نكون قد قمنا بإيضاح آلية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب. لكي يستطيع السعوديون من الفءات المستحقة ان يعرفوا موعدها وقيمة المبلغ الذين سيحصلون عليها عبر حساباتهم البنكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات