الاستعلام عن رصيد عبر الأنترنت

استعلام عن رصيد

نتحدث في هذا التقرير عن استعلام عن رصيد، إذ أن هذا الأمر ممكن للغاية من خلال السير وفق إجراءات لن تستغرق وقتًا كثيرًا أو جهدًا كبيرًا، عن طريق نظام أبشر الإلكتروني التي قامت حكومة المملكة العربية السعودية بإتاحته من أجل التسهيل على مواطنيها وتقديم الخدمات عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب للمقرات والمكاتب الحكومية، حيث أن هذا الأمر يأتي ضمن رؤية 2030 التي دشنها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعد وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بغية التحول الرقمي لكي تتواكب مع المتغيرات الطارئة في العالم بشأن التقدم التكنولوجي الضخم.

رصيد المدفوعات

يمكنك أن تستعلم عن رصيد المدفوعات بشكل سلس وبسيطة للغاية عن طريق نظام أبشر الإلكتروني، ورصيد المدفوعات عبارة عن مبلغ من المال يمكن أن تدفعه لوزارة الداخلية إلكترونيًا، إذ أنه رسوم محددة تُدفع جراء تلقي خدمة ما، على غرار تجديد الإقامة، وتجديد رخصة قيادة.

ويكون في إمكانك أن تستعلم عن ذلك الرصيد في أي وقت وان تعرف الخدمات التي جرى دفع رسومها ومقدار الرصيد المدفوع والمتبقي ويكون كل ذلك عن طريق أبشر، إذ أن هذه المنصة الحكومية الرائعة تتيح خدمات كثيرة مثل، رخصة القيادة، والمخالفات المرورية للزائرين، والقيام تفويض مراجعة قطاع، والمخالفات العامة.

طريقة الاستعلام عن رصيد المدفوعات

ادخل إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية السعودية على الشبكة العنكبوتية والذي يجعل في مقدورك ان تصل له بشكل مباشر، وفي قسم “ديوان الوزارة”، انقر على قائمة “الخدمات الإلكترونية”، ثم انقر على اختيار “الاستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي”، ثم عليك أن تنتظر لثواني وستظهر أمامك صفحة تطلب منك ان تسجل الدخول إلى منصة أبشر.

ثم عليك أن تكتب اسم المستخدم الذي يخصك، وأسفله كلمة السر ثم انقر على كلمة “تسجيل الدخول”، وعندها ستظهر صفحة الاستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي، وفي الأماكن الشاغرة المطلوبة، عليك أن تكتب رقم الهوية أو رقم الإقامة أو رقم الحدود، ثم عليك كتابة الرمز المرئي الذي يظهر أمامك لكي يتأكد النظام أنك لست آليًا، ثم انقر على كلمة “عرض”، وانتظر بعض الوقت، وفي نهاية المطاف ستظهر الصفحة التي تحتوي على كل الأرصدة التي تريد ان تستعلم عنها.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات من خلال منصة أبشر الإلكترونية

عليك أن تزور الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، ثم انقر على اختيار “الاستعلام العام عما تبقى من رصيد مدفوعات الخدمات، من حقل ديوان الوزارة، ثم اكتب اسم المستعمل وكلمة المرور التي تخص منصة أبشر، وعليك أن تكتب رقم الهوية والرمز المرئي الذي يتكون ويتشكل من أربعة أرقام وانقر على “ok”، وعندها ستبدو أمامك صفحة تحتوي على كل المعلومات عن رصيد المدفوعات المتبقي الذي يخصك.

خدمة استعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي

على الراغب في الاستفادة من الخدمة أن يزور موقع أبشر، ثم ينقر على اختيار خدمة المدفوعات، ثم يكتب رقم الهوية والرمز المرئي، وفي نهاية المطاف يقوم بالنقر على اختيار “عرض”.

 طريقة اخرى للاستعلام

عليك أن تنزل تطبيق أبشر على هاتفك النقال، وافتحه وأدخل رقم الهوية، ثم ادخل كلمة المرور التي تخص بهذا الموقع، ثم قم بإدخال الرمز المرئي الذي يظهر لك، بعدها تمهل قليل حتى تحصل على رسالة نصية، وقم بإدخال الكود الذي جاءك في الرسالة، لتفتح الصفحة التي تخص الخدمة، بعدها ستكون مطالبًا باختيار القائمة الرئيسية وانقر على حقل “خدمة رصيد المدفوعات”، بعدها عليك الانتظار لثوانٍ حتى تظهر اقائمة بها رصيد المدفوعات التي تخصك وقائمة تحتوي على كل التفاصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات