التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

في هذا التقرير نتطرق إلى التقديم على الديون الملكي لتسديد الديون. إذ أننا عندما نكتب خطابًا أو برقية إلى الديوان الملكي للحصول على مساعدة مادية يجب أن يجرى بدأ ذلك الطلب بذكر الله عز وجل بعدها نوجه التحية إلى الملك سلمان. وغيرها من الخطوات التي سترونها خلال السطور التالية.

النموذج الأول التقديم على الديوان الملكي 

إلى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين ..

يؤسفني أن أقول لكم إنني مررت خلال الشهرين الماضيين بضائقة مالية كبيرة للغاية. و حدثت على إثر تعرضي لإصابة خطيرة في العمل، وهو ما جعلني عاجزًا عن سداد ديوني المتمثلة في قرض المشروع وإيجار السكن الذي أقطن فيه مع زوجتي وطفلينا، ولأنني عجزت عن التعامل مع الوضع وبخاصة مع تزايد إلحاح الدائنين في الفترة الأخيرة، فأنا ألتمس منكم الحصول على مساعدة  قدرها نصف مليون ريال سعودي، وأتمنى من الله عز وجل ألا أكون قد أثقلت عليكم.

توقيع المرسل (…) رقم الهاتف (..) رقم البطاقة (…)

النموذج الثاني

أبدأ بتحية الإسلام أن السلام عليكم ورحمته وبركاته..

سيدي الملك سلمان بن عبدالعزيز العامل السعودي أدام الله عزكم..

أرسل لكم طلب الحصول على مساعدة مالية لكي أسدد الديون المتراكمة عليّ والتي جعلتني وأسرتي نعيش بشكل صعب للغاية، بعدما تعرضنا لضائقة أصبحت على وشك أن تعصف بنا.

وأنا راضٍ تماما بقضاء الله وقدره، وأعلم أن ما نمر به هو  اختبار عسير، ولكن لأنني أصبحت عاجزًا بشكل كلي عن التصرف حيال هذا الأمر فقد وجدت نفسي مجبرًا على إزعاجكم بإرسال هذا الخطاب، وكلي أمل كبير في الله تعالى ثم فيكم بأن تقدموا يد العون إلى أسرتي .. وتفضلوا بموفور الحب والتقدير والإجلال.

الراسل (…)

رقم الهاتف (…)

رقم الهوية (…)

النموذج الثالث

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد النبي الأمي وأما بعد ..

إلى فخامة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين حفظكم الله ورعاكم

يسري أن أرسل هذا الخطاب إليكم ملتمسًا الحصول على مساعدة عاجلة حتى أستطيع أن أسدد ديوني من خلال صرف مبلغ مالي، إذ أنني أعاني من ازمة تراكم مبلغ كبير من المالي يقدر بنحو 100 ألف رياتل ولقد بعت كل الأشياء التي أمتلكها وبالرغم من ذلك لم أفلح في سداد ديني.

ولأنني أتطلع إليكم بكل الحب والود والتقدير والإعزاز وأجدكم أول المساعدين وفاعلي الخير في هذا البلد، وأنكم تتعاملون معنا كآباء لنا ولستم كحكام أبدًا، فإننا أرسلت ذلك الخطاب ويحدوني الأمل في أن توافقوا عليه.

الراسل (…)

رقم الهاتف (…)

الرقم القومي (…)

طريقة التقديم على الديوان الملكي تسديد الديون

تعتبر هذه الطريقة من أبسط وأسهل الطرق فيما يخص التعامل مع الخدمات التي وفرتها القيادة السعودية، إذ أن المستفيدين منها يكونون ملزمين بالقيام ببعض الخطوات فقط:

يجب أن يبدأ طالب الخدمة في صياغة البرقية أو الخطاب بشكل سليم واحترافي، وأن يوضح اسم المرسل ورقم الهاتف الذي يمتلكه بمنتهى الدقة.

يجب أن يرسل الخطاب من خلال البريد الممتاز على العنوان البريدي الآتي المملكة العربية السعودية، الهدأ (7636)، الرياض (12911)، ويكون في الإمكان أيضًا أن يعتمد الراغب في الاستفادة من الخدمة على رقم الهاتف الذي يخص الديوان الملكي، عن طريق الاتصال على رقم 8004000000 أو رقم 920022220 وأن يملي صيغة طلبه بشكل شفهي للموظف الخاص وأن يحصل على رقم للخطاب أو البرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات