أهداف مثيرة وصحية يجب ان تحققها في العام الجديد

أهداف مثيرة وصحية يجب ان تحققها في العام الجديد ، وضع خطة لأهدافك في الحياة تجعلك أكثر سعادة وأكثر ثقة في النفس, وعندما تخطو للخطوة التاليه تشعر بالإنجاز والفخر بذاتك، الأمنيات والأحلام من أهم ما يفكر به الإنسان حتي يتمكن من الاستمرار في الحياه وإثبات الذات, وحتى يتمكن من العطاء للبشرية وخدمة المجتمع, وحتى يتمكن الإنسان من تحقيق احلامه يجب وضع أهداف مثيرة وصحية يجب ان تحققها في العام الجديد!

دراسات علم النفس والإجتماع تأكد أن النشأة الأولي لها العامل الرئيسي والأساسي في القدرة على تحديد أهدافك والقدرة على إتخاذ القرار، بحيث أن التربية والتعليمات الأولي لها تأثير كبير في بناء شخصية واضحة.

يوجد العديد من الأشخاص يشعرون بالفشل الشديد بسبب عدم إنجاز أي من أهدافهم في الحياة, ويرجع ذلك إلى عدم السعي وراء أحلامهم وإنتظار تحقيقها بالصدفة أو مجرد تمنيها بدون بذل مجهود, ويعلق فشله على سوء أحواله المادية مثلا, أو يعلق فشله على الأخرين.

وضع خطة قصيرة المدى 

وضع خطة قصيرة المدى مثلا خطة شهرية وبها مجموعه أهداف بسيطة مثلا: قراءة كتاب جديد, أو تعليم لغة جديدة أو تكوين صداقات جديدة, وبذلك عند تحقيق بعض من أهدافك ستشعر بالإنجاز والحماسة في وضع أهداف مثيرة وصحية يجب ان تحققها في العام الجديد! على أن تكون أهداف أكثر وأجدد وعلى المدى البعيد يمكن إنجازها وتحقيقها.

تحديد قائمة الأهداف 

يجب كتابة أهداف مثيرة وصحية يجب ان تحققها في العام الجديد! وبالكتابة ووضعك أفكارك على الورق وبطريقة إيجابية  يعزز التحفيز والتفكير في الية التنفيذ وأخذ خطوة فى جعل هذه الأهداف حقيقة وحيز التنفيذ.

وضع الأولويات

يجب أن تسأل نفسك العديد من الأسئلة حول أهدافك في الحياة مثلا: 

  1. ما الأستفادة من كتابة ما تريد؟ 
  2. ما هو شعورك عند تنفيذ هذه الأهداف؟ 
  3. هل تشعر بالسعادة بشكل عام؟
  4. تحديد كافة جوانب الحياة من حيث الأهمية مثل: ممارسة الرياضة حتى تكون بصحة أفضل , وبالتفكير في كيفيه تنفيذ الهدف فما عليك إلا 
  5. (ممارسة الرياضة يوميا أو الإشتراك في النادي الرياضي, تناول الطعام الصحي والإبتعاد عن الأكلات السريعة الجاهزة , وشرب كمية كافية من المياه).

ما يتمناه المرء يدركه

مقوله في مننتهى الأهمية لأن من طبيعة النفس البشرية التمني بما هو أكثر من اللازم وعند النظر للواقع تدرك كافة المشاكل والعوائق التي تواجهك في عدم القدرة على إستيعاب كافة المطلوب تنفيذه, والشعور بالعجز يجعل من الهدف غير قابل للتنفيذ فمثلا لو تمنيت أن تصبح شخص مشهور في مجال عملك في العام القادم يجب تحديد الخطوات الواجب تنفيذها للوصول للشهرة والسعي بصبر وجدية إلا نتعرض للخزي.

من خلال مقالنا هذا نتعرف على أهداف مثيرة وصحية يجب ان تحققها في العام الجديد! وهى أن تكون بصحة جسدية وبدنية لائقه, ويجب تحقيقه بمتابعه الطبيب الغذائي ومتابعه الطرق الصحية للأكل وإتباع حمية غذائية وشراء الفاكهة والخضروات, من الخطوات الأولى المتبعة لتحقيق الهدف, ضمن جدول زمني معين للوصول للوزن والشكل المناسب وهذا يتطلب مجهود وصبر, لأنك بصحة أفضل تساعدك على تحقيق أحلامك وأهدافك.

الحصول على مكافأة عند وضع أهداف مثيرة وصحية يجب ان تحققها في العام الجديد!

كافئ نفسك عند الإحساس بإنجاز خطوة معينة من هدفك فعند الإنتهاء من قراءة كتاب من ضمن أهدافك أو الإنتهاء من الإمتحانات الدراسية إمنح نفسك مكافأه مثل الذهاب لمكان جديد أو شراء حلوي حتى تتمكن من الإستمرار بنفس الحماس.

مشاركه الأخرين أهدافك

  • فيجب إختيار صديق محب للحياة ليتمكن من مساعدتك وتشجيعك على المواصلة, وتقديم الدعم المعنوي لتحقيق أبسط أهدافك, ولا تخجل أن تتعرض لفشل في تحقيق بعض من أهدافك المخطط لها ولا تخجل من إخبار من حولك بفشلك, واستعد للمواجهة والتجربة مرة أخرى 
  • يمكنك التواصل مع أشخاص لهم سابق خبرة  سابقة ومعرفة في نفس مجال إهتماماتك حتى يتم العمل على نفس الأهداف بنفس الشغف والحماس.

الإلتزام بالخطة لتحقيق أهدافك

عند وضع أهدافك السنوية مثلا, ولديك طموح للوصول في وقت معين إليها يجب الإلتزام بالخطوات المحددة لتحقيقها, ومشاركة نجاحك مع أشخاص مقربين, 

من الممكن مشاركة صديق مقرب أو أحد أفراد العائلة ما تتضمنه خطتك الزمنية من أهداف مثيرة وصحية يجب ان تحققها في العام الجديد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات