العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

نتحدث في هذا التقرير عن العيد الوطني للمملكة العربية السعودية، التي تعتبر واحدة من أكبر دول الوطن العربي وأكثرها تأثيرًا على المستويين الإقليمي والعالمي، وأكثرهم غناءً بالموارد الاقتصادية والبشرية وبقياداتها التي أطلقت رؤية 2030 في إطار مساعي المملكة نحو التحول الرقمي الكامل.

ويوافق العيد الوطني لدولة الحرمين الشريفين 23 سبتمبر.إذ قام الملك عبد العزيز آل سعود بتأسيسها بعدما وحد قبائل مملكة نجد والحجاز تحت سلطته في سنة 1932م الذي. يوافق عام ألف وثلاثمائة وواحد وخمسين من الهجرة.

ويوافق هذا التاريخ العظيم ذكرى تدشين المملكة عن طريق الجهود المضنية التي بذلها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود. حيث وحد مملكة نجد والحجاز تحت سلطته بعد ان كانت مملكة تحكمها قبائل متفرقة وغير اسمها إلى الاسم الذي جرى تسميتها في الوقت الحالي.

اليوم الوطني السعودي

وفي هذا اليوم من كل عام تحتفل أرض الحرمين الشريفين وبالتحديد منذ 15 سنة، أي منذ سنة 2005م، إذ أن ذلك اليوم يمثل ذكرى عزيزة على كل مواطن سعودي وعربي. بعدما وحد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، دولة السعودية. بعدما كانت إحدى أجزاء الممالك التي تقوم القبائل المتفرقة بحكمها في شبه الجزيرة العربية وتعرف باسم مملكة نجد والحجاز

متى اليوم الوطني السعودي

هذا اليوم العظيم يكون موافقًا لليوم الوطني السعودي. وتحديدًا يوم الأربعاء الذي تاريخ هو 6 صفر من العام 1442 للهجرة، وهو من أبرز الأيام الوطنية في المملكة. التي تحتفل بهذا منذ عام 2005، وفق ما أعلن الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود. وإلى يومنا هذا تقوم المملكة بتنظيم الاحتفالات تخليدًا لهذه الذكرى العظيمة التي ستحيا فينا ما دمنا باقين على وجه الأرض.

لجمع معلومات اكثر عن اليوم الوطني السعودى من هنا

تاريخ اليوم الوطني السعودي

وحد الملك عبد العزيز آل سعود مملكتي نجد والحجاز، متخذًا من اسمه اتحادًا لهما،. إذ أنه اطلق عليهما اسم العربية السعودية، . تكريمًا لعائلته الشهيرة “آل سعود”، في يوم الجمعة الذي يوافق تاريخ 23 جمادى الأولى 1351 للتقويم الهجري. حيث أنه يوافق أيضًا 23 سبتمبر عام 1932م بالتّقويم الميلادي ونحتفل بذلك اليوم في كل سنة تحت مسمى اليوم الوطني. الذي يكون موافقًا 6 صفر من عام 1442.

متى إجازة اليوم الوطني السعودي

تفرض السلطات السعودية عطلة لكل القطاعات العامة والخاصة بمناسبة هذا اليوم العظيم من تاريخ المملكة. إذ سيجرى الحصول على الإجازة في يوم الأربعاء الذي يوافق 6 صفر من عام 1442 للهجرة الذي يوافق اليوم 23 إبريل من العام الجاري 2020،. وهناك أكثر من احتفال يحصل فيه المواطنون على عطلات مثل عطلة عيد الفطر وعطلة عيد الأضحى.

كم يوم اجازة اليوم الوطني السعودي

تكون عطلة اليوم الوطني السعودي مقتصرة على يوم واحد دون أن تمتد إلى أكثر من ذلك وهو اليوم 23 من شهر سبتمبر في كلّ عام ميلادي شمسي،. كما ان المملكة تقدم العطلة إلى يوم الخميس عندما يتصادف اليوم الوطني مع يوم الجمعة،. وتؤخر العطلة إلى يوم الأحد لو كان يصداف اليوم الوطني يوم السبت أيضًا.

كم باقي على اليوم الوطني السعودي

جرى تدشين المملكة في يوم الجمعة الذي يوافق 23 سبتمبر من العام ألف تسعمائة وإثنين وثلاثين ويجرى الاحتفال بذلك اليوم الرائع كيوم وطني من كل سنة منذ سنة 2005م. وهو ما يعني أن عطلة اليوم الوطني في السعودية لهذا العام الهجري 1442. تبقى عليها 22 يومًا بالتمام والكامل إذ أن المملكةو تحتفل بيومها الوطني في الأربعاء 6 صفر 1442.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات