الغاء بلاغ الهروب و كيف احمي نفسي من بلاغ الهروب

كيف احمي نفسي من بلاغ الهروب نتحدث في هذا التقرير عن الغاء بلاغ الهروب، وذلك من خلال موقع أبشر الذي قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بإطلاقه من أجل تقديم خدمات كثيرة للمواطنين السعوديين الذين يحملون الجنسية السعودية والوافدين.

وإذا أردت أن تستفسر عن أي إجراء أو خدمة. يجب فورًا أن تزور موقع أبشر وأن تقوم بتحديد الخدمة التي ترغب فيها لكي تحصل على الإجابة ومن أهم تلك الخدمات هي الاستعلام عن بلاغ هروب إذ يمكن تنفيذ هذا الأمر بعدما تتبع بعض الخطوات:

ادخل إلى المنصة الرسمية الخاصة بـ وزارة الداخلية السعودية، ثم اختر خدمة الجوازات، التي تكون ظاهرة على الصفحة الأساسية، عندها ستبدو لك على الفور “منصة أبشر الإلكترونية”، وبعد هذا يجب عليك اختيار تسجيل الأفراد.

عليك أن تدخل اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية وكلمة السر ورمز التحقق الذي يُرسله النظام عبر هاتفك المسجل، ثم اختر الاستعلام عن صلاحية الإقامة، ثم عبئ البيانات التي ستكون ظاهرة لك والتي تكون متضمنة “رقم إقامة العامل الوافد” الذي تريد أن تستعلم عنه، والرمز المرئي، ثم انقر على اختيار عرض.

كيف احمي نفسي من بلاغ الهروب؟

نستمر في الحديث عن الغاء بلاغ الهروب. ونتطرق إلى مسألة آلية حماية العامل نفسه من تقديم بلاغ الهروب. إذ أنه قد يكون كيديًا من قبل بعض الكفلاء. وبالتالي فإن على الوافدين العمل على تجنيب نفسهم التورط في هذا النوع من الأزمات التي قد تؤدي إلى توقيع عقوبات قاسية عليهم تنتهي بالسجن والمنع من دخول المملكة مرة أخرى. ولفعل هذا الأمر يجب القيام ببعض الأمور، وهي:

زيارة الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. ثم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور لكي تستطيع أن تسجل الدخول. ثم اختيار رابط بوابة الأفراد، والنقر على طلب إثبات كيدية بلاغ. التي توجد في القائمة الجانبية للموقع.

بعدها يجب أن تدخل المعلومات المطلوبة في الحقول المناسبة والمعدة لهذا الأمر ثم انقر على حفظ الطلب، بعدها يعدل النظام الطلب من حالة مقبول إلى تحت الدراسة وذلك من خلال الجهات المختصة، ثم يرسل رسالة نصية إلى الكفيل والعامل.

كيف اعرف ان علي بلاغ هروب من الكفيل؟

نستمر في الحديث عن الغاء بلاغ الهروب. وسنتطرق إلى طريقة التعرف على بلاغ الهروب من الكفيل. إذ أن بعض العمال الوافدين توجه ضدهم بلاغات من قبل كفلائهم دون أن يعلموا عنها أي شيء. وبالتالي فإنهم يريدون أن يعرفوا من البداية طبيعة موقفهم سواء أكان جرى التقدم ببلاغ ضدهم أم لا.

ويتم هذا الأمر عبر الاستعلام من خلال استعمال حسابهم الرسمي على موقع أبشر مع استعمال رقم الإقامة، والسير وفق بعض الإجراءات التي تحدثنا عنها في موضع سابق من التقرير.

هل يستطيع الكفيل عمل بلاغ هروب بعد انتهاء الإقامة

نستمر في الحديث عن الغاء بلاغ الهروب. ونتطرق إلى مسألة إمكانية عمل الكفيل بلاغ هروب بعد نهاية مدة الإقامة إذ أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. أكدت أن هذا الأمر ممكن دون التراجع عنه في غضون شهر من تاريخ نهاية إقامة العامل الذي يريد توجيه البلاغ ضده.

هل يحق للكفيل عمل بلاغ هروب بعد الخروج النهائي

نصل إلى ختام حديثنا عن الغاء بلاغ الهروب، ونتطرق إلى مسألة أحقية الكفيل في عمل بلاغ هروب بعد الخروج النهائي. إذ تحدثت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن هذا الأمر. وأكدت عدم أحقية حدوثه ضد العامل الذي حصل على رخصة عمل من أجل الخروج النهائي لمدة نصف سنة من تاريخ الموافقة على استصدار الرخصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات