بلاك بورد التقنية tvtc

بلاك بورد التقنية tvtc

نتحدث في هذا التقرير عن بلاك بورد التقنية TVTC، التي تعتبر خدمة إلكترونية مميزة للعربية، أتاحتها المؤسسة العامة الخاصة بالتجريب التقني والمهني بالمملكة العربية السعودية، إذ تتيح خدمة “Remote learning”، للمتدرب، وإمكانية التواصل مع المدرب مباشرة، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تطبقها المملكة لتعميم التباعد الاجتماعي، منعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

واكتسب هذا التطبيق أهمية كبيرة في المملكة، بعد أن قررت ان تعلق الدراسة بسبب تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد. إذ أن وزير التعليم قرر تفعيل خدمات التعليم عن بعد منذ بداية العام الجاري.

وتعتبر مسألة تعليق الدراسة. وفق توجيهات وزارة الصحة والمنظمات الدولية في إطار مساعي مكافحة فيروس كورونا والحدمن فرص العدوى أمراً مهماً. وفي هذا التقرير سنعرف الكثير والكثير عن هذه التقنية.

بلاك بورد التقنية  tvtc

نستمر في الحديث عن بلاك بورد التقنية  tvt، التي تعتبر من أفضل أنظمة إدارة عملية التعليم. إذ أنها تتيح للمسؤولين أن يتابعوا الطلاب ومراقبة جودتهم التعليمية على مدار العام الدراسي. إذ أنه يتيح أيضًا إمكانية استكمال المقررات الدراسية خارج قاعات المحاضرات في أي مكان وفي أي وقت يريدونه.

هذا النظام  يتيح للطلاب أكثر من أداة تمكنهم من الاطلاع على مشتمات المادة العلمية بالمقرر الدراسي والتعرف عليها بشكل بسيط وسهل وإمكانية مذاكرتها وفهم كل ما يرتبط بها. والتواصل مع الأستاذ أو المعلم والطلاب المسجلين في نفس الصف من خلال وسائل إلكترونية متعددة.

ذلك النظام يساعد الطلاب على الحصول على دروسهم دون الذهاب إلى الجامعات من خلال نظام التعليم الهجين، إذ أنهم سيكونون مضطرين إلى الذهاب للكلية فقط عندما يخوضون امتحاناتهم. ويتيح أيضًا التواصل بشكل كبير مع كل عناصر العملية التعليمية بسبب المعلومات الكثيرة التي يشتمل عليها.

رابط التسجيل

أطلق المؤسسة العامة الخاصة بالتدريب التقني والمهني نظام رايات، إذ يسمح باستعمال البلاك بورد ويحصل المتدربون بموجبه على البرامج والتطبيقات التدريبية. ويكون في إمكان المتدربين أن يختاروا البرامج والتطبيقات التي يتمنون ان يلتحقوا بها، عن طريق زيارة الموقع الخاص بالمؤسسة.

طريقة التسجيل

يجب أن يدخل طالب الخدمة على النظام، ثم يسجل بيانات دخوله، وهي اسمه وكلمة السر التي تخصه، ثم يحدد اسم الكلية التي ينتمي إليها بجانب علامة “القلم”. ويجب ملاحظة أن اسم المستعمل يجب أن يكون رقمه الجامعي، أما الباسوورد فهو رقم الإقامة الذي يحمله او رقم بطاقة الرقم القومي.

تسجيل دخول بلاك بورد التقنية

  • يجب أن تزور المؤسسه العامه للتدريب الفنى الخاصة بالنظام.
  • ثم اكتب رمز الكلية أو الجامعة واكتب أخر 6 أرقام من الرقم الجامعي الذي في حوزتك.
  • بعد ذلك اكتب رقم السجل المدني في الخانة المطلوبة، حيث أنها خانة الباسوورد،
  • وانقر على أيقونة الدخول لكي تتحول إلى صفحة الدخول إلى النظام. ويكون في إمكان المتدربين أن يتعرفوا على المعلومات البارزة التي يشتمل عليها هذا النظام. بالإضافة إلى استشكاف البرامج والتطبيقات التي جرى إتاحتها من قبل المؤسسة.

مواعيد تقديم بلاك بورد التقنية

نستمر في الحديث عن تقنية بلاك بورد tvtc، إذ أن التسجيل فيه لا يعد أمرًا صعبًا للغاية. حيث خصصت المؤسسة لمتدربيها موقعًا إلكترونيًا مميزًا، كما أنها تتبع “رايات”، وهي الكلية التقنية الشهيرة ويكون في الإمكان التسجيل في الموقع لكي يشارك الطلاب ويبدأوا الفصل الدراسي الثاني من نفس اليوم.

ويكون في الإمكان التوصل إلى مواعيد التسجيل في هذا التطبيق ومواعيد القبول بالكليات ومختلف أماكن الدراسة في نظام التعليم العالي كالمعاهد الصناعية. عن طريق الخاص بنظام البلاك بورد الفصل الدراسي الثاني، حيث يمكننا أن نسجل في البلاك بورد كمتدرب من خلال زيارة الموقع الذي يخصهم أولا وتسجيل البيانات بسهولة كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات