عاجل : القبض على تشكيل عصابي بتهمة تهريب الأموال إلى خارج البلاد

أعلنت النيابة العامة اليوم القبض على تشكيل عصابي منظم بتهمة جمع الأموال بطرق غير مشروعة والقيام بتهريبها إلى خارج البلاد.

هذا وقد صرحت النيابة العامة في بيانها اليوم حيث قالت :  إن مجموع ما تمكن التشكيل العصابي من تهريبه بلغ أربعة وستون مليونًا وثمانمائة وستون ألف ريالًا وكميات من الذهب يقدر وزنها بـ19 كيلو جرامًا.

كما أشارت إلى أن سير التحقيقات قد انتهى  إلى توجيه الاتهام لأفراد التشكيل العصابي والمتهمون بغسل الأموال وتقاضى الرشوة ، هذا وقد صدر بحقهم أحكاما نهائية تصل إلى  السجن لمدد وصل مجموعها إلى 64 عاماً، مع مصادرة المبلغ المضبوط مع أحد الجناة  أثناء إنهاء إجراءات سفره إلى الخارج،  وهو مبلغ مليونًا وعشرين ألفًا وستمائة وتسعين ريالا وأيضا صدر عليهم حكم مصادرة المركبات المستخدمة في الجريمة.

هذا وقد أكدت النيابة العامة أن الحكم على المواطنين المتهمين  المشاركين في هذه الجريمة بمنعهم من السفر لمدة مماثلة لمدة السجن الواقعة عليهم، وتم صدور حكم بإبعاد المتهمين الأجانب عن البلاد بعد استيفاء مدة حكمهم والعمل يجرى الآن عن كثب لاسترداد الأموال المهربة خارج البلاد .

هذا وقد أكدت النيابة العامة أنها لن تدخرجهداً في تنفيذ كل التوجيهات الصادرة عن ولاة الأمر، ولن تتأخر عن تطبيق الأنظمة المفروضة بحق كل من يرتكب مثل هذه الجرائم.

وأن النيابة تهدف إلى الحفاظ على مقدرات ومكتسبات الوطن الغالي وكذلك تهدف إلى القضاء على الجرائم وفرض سيطرة الأمن والأمان.

اقرأ أيضًا: النيابة توضح الأحكام الصادرة ضد تشكيل عصابي في قضية غسيل أموال

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات