تطبيق بلاك بورد جامعة جازان

تطبيق بلاك بورد جامعة جازان

نتحدث في هذا التقرير عن جامعة جازان بلاك بورد،  ، وتحديدًا عن التطبيق الذي يحمل اسمها، إذ أنه يمكن مستخدميه ومستعمليه من الاطلاع على تطورات العملية التعليمية في كل الأوقات التي يريدونها عبر هواتفهم النقالة. بدلًا من استعمال  البراوزر “المتصفح”، عبر الشبكة العنكبوتية.

ويعتبر هذا التطبيق الهام من أفضل النظم الإلكترونية الذي جرى اعتماده عن طريق جامعة جازان. لكي يمارس الطلاب وأطراف العملية التعليمية كافة التعليم عن بعد، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة العربية السعودية. لوقاية طلابها والمقيمين على أراضيها، من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لتكون إضافة إلى الجامعات السعودية التي تستعمل تطبيقات مماثلة.

ماذا تعرف عن جامعة جازان؟

تعتبر جامعة جازان، من أفضل الجامعات السعودية، فبالرغم من كونها حديثة النشأة. إذ أنها جرى تدشينها في عام 2005، إلا أن عدد الطلاب فيها وصل إلى ما يزيد عن 65 ألف طالب، ومن ثم باتت من أبرز وأهم الجامعات التي تشجع الطلاب على الابداع والابتكار والاستغراق في البحث العلمي. وهو ما سينعكس بدوره على تقدم وتطور المجتمع السعودي.

وتحتوي كلية جازان، على 23 كلية، في هذا التوقيت، ويأتي رأسها كليات الحاسب الآلي ونظم المعلومات، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية الشريعة والقانون وكلية الآداب والعلوم الإنسانية. وعدد أخر من الكليات التي تقدم برامج علمية شديدة الأهمية للطلاب.

التعليم الإلكتروني في الجامعة

نستمر في الحديث عن جامعة جازان بلاك بورد. إذ أن الحاجة إلى استعمال أنظمة التعلم الإلكتروني زادت بدرجة كبيرة، وبخاصة مع إطلاق الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود رؤية 2030.التي يجرى تطبيقها على مؤسسات الدولة كافة، كما أن الحاجة زادت إلى التعليم الإلكتروني. بسبب أزمة انتشار وباء فيروس كورونا التي يعاني العالم منذ بداية العام الجاري 2020 من تداعياتها.

وتوفر الجامعة، تطبيق نظام البلاك بورد لطلابها، لكي يستطيعوا ان يستأنفوا تعليمهم دون أن يضطروا للحضور إلى مقر الجامعات. وهو ما يجنبهم الازدحام ويقلل من عمليات التقارب الاجتماعي التي قد تؤدي إلى زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا.

ويقوم هذا النظام بتوفير وإتاحة كل الأدوات والعناصر التي يجرى استعمالها عن طريق الطلاب وأعضاء الكادر التعليمي من أجل عقد المحاضرات المرئية وعمل الواجبات.وتقديم الاختبارات والامتحانات، والقيام بحلها وذلك بطريقة إلكترونية وعن بعد.

 

استخدام نظام البلاك بورد جامعة جازان

 

يمكن لطلاب جامعة جازان استخدام هذا النظام وتسجيل الدخول عليه، من خلال السير وفق الإجراءات والخطوات التالية. حيث يجب أن يزو الطالب الموقع الإلكتروني الخاصة بالجامعة،من هنا ثم ينقر على اختيار خدمات الطلاب، وعندما يعثر على نظام التعليم الإلكتروني فإنه يضغط على الخدمة.بعدها يكتب رقمه الجامي في خانة “اسم المستخدم”، بعدها يدخل رقم سجله المدني في خانة كلمة السر أو الـPASSWORD.ثم يختار اختيار “تسجيل الدخول”.

أجهزة استخدام التطبيق على الهواتف النقالة

يفضل عدد كبير من الطلاب استعمال التطبيق عبر هواتفهم النقالة بدلًا من استخدام أجهزة الكمبيوتر، ويمكن أن يستخدم الطالب الجهاز من هواتف الآي فون وأجهزة الآي باد مباشرة، وذلك من خلال التحميل المباشر، للاطلاع على أبرز مستجدات التعليمية في الجامعة.

تحميل التطبيق

يمكن للطالب أن ينتقل إلى صفحة نظام البلاك بورد من خلال موقع جامعة جازان عبر الشبكة العنكبوتية بشكل مباشر، بعدما يسجل الدخول باسمه ورقمه الجامعي ورقمه القومي، كما يمكنه أن يحمل التطبيق من الـAPPS STORE مباشرة، بدلًا من استخدام الكمبيوتر أو أي جهاز آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات