تقديم الحرس الوطني التجنيد بالمملكة العربية السعودية ٢٠٢٠

  تقديم الحرس الوطني التجنيد بالمملكة العربية السعودية ٢٠٢٠

  • معلومات عن وزارة الحرس الوطني
  • طريقة التسجيل 
  • خطوات ما بعد التسجيل
  • نتائج العام الماضي ٢٠١٩

معلومات عن وزارة الحرس الوطني

تعد وزارة الحرس الوطني في  السعودية وزارة على مستوى مجلس الوزراء السعودي، وواحدة من القطاعات العسكرية الرئيسية لحكومة المملكة التي تحافظ على الأمن العام بالمملكة وتحفظ الممتلكات، وذلك من خلال مهاجمة المجرمين والإرهابيين واعتقالهم وإفساد مخططهم التدميري وإقامة العدل والقضاء على الفساد، وهي مسؤولة عن شؤون الأمن والدفاع الوطني. 

هنالك الكثير من الشباب يأمل في الالتحاق بهذه المؤسسة العريقة لخدمه الوطن والحفاظ علي الأرواح، وبدورها تفتح وزارة الحرس الوطني ذراعيها لمن يرغب في ذلك مع وضع شروط لقبول المتقدمين من الشباب. 

ويرجع تاريخ تأسيسها إلي عام ١٩٤٧ ،علي يد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود، ويقع مقرها الرئيسي بالرياض، ويترأسها حاليا الأمير عبد الله بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، بعد صدور أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بتعيينه وزيرًا للحرس الوطني السعودي خلفًا للأمير خالد بن عبد العزيز آل مقرن.

طريقة التسجيل

  • وتستطيع التقديم في وزارة الحرس الوطني بعد إعلانه فتح باب التقديم والقبول للمواطنين السعوديين، ويتم قبول من لديه الخبرة والكفاءة، ومن أجل تسهيل التقديم  للشباب قامت وزارة الحرس الوطني بإنشاء موقع إلكتروني يمكن من خلاله الدخول على الموقع بالهوية الشخصية للمتقدم ، ويستطيع المتقدم معرفة إذا تم قبوله في الحرس الوطني عن طريق الهوية الشخصية.
  • تدخل على رابط الموقع ثم تضغط على خدمة التجنيد ثم بعد ذلك يتم ملء النموذج المبين وستظهر قائمة بالشروط والتعليمات، والتي يجب قراءتها جيداً ومن ثم الموافقة عليها، بعد ذلك يتم إدخال رقم الهوية وتاريخ إصدارها ، يلي ذلك فتح صفحة جديدة وتعبئة نموذج تسجيل جديد وبعد التسجيل يضغط المواطن على حفظ البيانات.
  •  بعد ذلك يتم إرسال رسالة نصية من الحرس الوطني للشخص المتقدم بعد القبول، ومن ثم تبدأ اختبارات الكشف الطبي واللياقة البدنية ولمعرفة القبول يتم الدخول الدخول علي الموقع وإدراج بيانات الهوية الشخصية.

خطوات ما بعد التسجيل

بعد التقديم تعلن وزارة الحرس الوطني على أسماء وأعداد المقبولين من الرجال والنساء والذين سبق لهم التسجيل الإلكتروني عبر موقع وزارة الحرس الوطني، وتنوه الوزارة على عدم قبول أي طلبات تم ملئها يدوياً وليس عبر الموقع، تليها عملية الفرز الألي ثم إرسال أسماء المقبولين عبر الموقع وهو رابط التجنيد.

وتتضمن وزارة  المشارة إليها عدة هيئات بداخلها منها هيئة الطيران وهيئة الاستخبارات وهيئة العمليات وهيئة الإمداد والتموين وهيئة الأفراد، ويتم التقديم لهذه الهيئات التابعة للحرس الوطني عن طريق الدخول على موقع التجنيد، والتسجيل في الحرس الوطني متاح طوال العام، تستطيع التقديم بأي وقت، وتقوم هيئة الحرس الوطني بالمهام العديدة لحماية أرض المملكة، كما يتمتع أفراد الحرس الوطني بقدرات فائقة التي يسخروها لفرض الأمان في شتى بقاع المملكة، كما تضمن وحدة الأراضي السعودية في جميع مناطق المملكة ومن ضمن مميزات الإنضمام لها، منصب  قيادي ممتاز وراتب مجزي، وتفتح الدولة أبواب التقديم لشبابها من الجنسين طوال العام من خلال موقع الحرس الجمهوري “citc.gov.sa” 

نتائج العام الماضي ٢٠١٩

وقد ظهرت نتائج القبول بالحرس الوطني لعام 2019 التي تم قبول عدد 276 من المتقدمين من الجنسين الشباب والفتيا، كما ويمكن معرفة التفاصيل بالدخول على الموقع ومعرفة الاسم برقم الهوية وبعد ذلك تتم المقابلة الشخصية لاستكمال الإجراءات وتتم باقي الاختبارات في الصباح من الساعة التاسعة صباحًا ويتم نشر المواعيد على موقع الحرس الوطني. 

ولكن هناك  بعض الإجراءات  يتم اتخاذها بعد القبول فيجب على من تم ترشيحهم  وقبولهم في الحرس الوطني، إحضار أصل وصورة البطاقة الشخصية وإحضار السيرة الذاتية مكتوبة باللغة العربية وكذلك أيضاً إحضار أصل شهادة التخرج ونسخة منها مع إحضار أيضاً بيان بالدرجات والتقديرات والنسبة المئوية، إضافة إلي التقدير التراكمي. وأخيراً يجب إرفاق معادلة التعليم العالي للحاصلين على مؤهل دراسي من مؤسسة تعليمية خارج المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلي إحضار السجل الأكاديمي ونسخة منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات