حجز موعد بالاحوال من دون أبشر

حجز موعد بالاحوال من دون أبشر تعد واحدة من الخدمات المهمة التي تتيحها السلطات في دولة السعودية لكل الأشخاص الموجود ين في المملكة العربية سواء كانوا من أبناء الوطن أو الموجودين بغرض الزيارة أو الوافدين إليها أو المقيمين وغيرهم.

وتهدف هذه الخدمة إلى التسير على المواطنين من أجل الحصول على جميع الخدمات التي تتيحها الحكومة، إضافة إلى تقليل ازدحام المواطنين بالإضافة إلى تقليل إهدار الوقت، وتتيح تلك  الخدمة إمكانية القيام بحجز موعد بالاحوال المدنية من خلال موقعها على الإنترنت.

حجز موعد بالاحوال

يمكن لأي مستهلك أن يحجز في الاحوال المدنية بشكل سهل. من خلال استعمال ما يعرف ببوابة أبشر على الشبكة العنكبوتية.  كما أن هناك طريقة لإتمام عملية الحجز  دون الحاجة إلى استعمال هذه المنصة

  • أن يدخل المواطن الراغب في الخدمة إلى موقع وزارة الداخلية السعودية الرسمي.
  • أن يذهب المواطن الراغب في الخدمة إلى الذهاب للجزء الذي يشتمل على الخدمات الإلكترونية التي يقوم الموقع بتقديمها الموقع. ثم يقوم بالبحث عن إدارة الاحوال المدنية.
  • يجب على طالب الخدمة أن يملأ جميع الخانات المطلوبة من بيانات ومعلومات تخص عملية تسجيل الدخول على الموقع لطلب الخدمة التي يسعى إليها.
  • يكتب أن يكتب طالب الخدمة رقم هويته الوطنية وتاريخ ميلاده ثم إدخال رمز التحقق.
  • عقب دخول طالب الخدمة إلى الموقع الإلكتروني سيظهر خدمات كثيرة تقدمها الحكومة إلى المواطنين. ثم يبحث عن الخدمة التي يريدها ويختار خدمة حجز موعد بالاحوال.
  • قائمة جديدة ستظهر أمام طالب الخدمة تحتوي على كل مكاتب الخدمات المدنية التي يوفر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية؛ ثم يختار طالب الخدمة أقرب مكان له.
  • لا بد أن يقوم طالب الخدمة بتحديد الخدمة التي يرغب فيها وبعدها يحجز المواطن ميعاد للذهاب، وبعدها تظهر للمواطن قائمة تحتوي على المواعيد المتاحة وكذا الأيام، ثم يختار ما يرغب فيه من بينها.
  • سوف تعرض أمام طالب الخدمة صفحة تحتوي على كل المعلومات بوضوح، ويكون على طالب الخدمة أن يطبعها ثم يأخذها معه وهو متجه إلى مكتب الخدمة المدنية في موعدها.

حجز موعد بالاحوال للنساء دون أبشر

لا يتميز حجز موعد بالاحوال للنساء، عما ذكرناه من خطوات، لكن السلطات السعودية عملت على توفير طرق جديدة يستطيع من خلالها طالب الخدمة من النساء أو الرجال حجز موعد من دون أن يتعرض إلى منصة أبشر الإلكترونية وذلك بأن يعمل طالب الخدمة على إرسال SMS عن طريق هاتفه على رقم 77799.

ثم يقوم بعدها بتحديد نوع الخدمة التي يرغب فيها. وفي وقتٍ قليل سيعرف الموعب الأنسب للمكتب وكذا موعد الحصول على الخدمة. عقب مراجعة البيانات والسجلات في وقت قليل.

ويستطيع أي مواطن أن يحجز موعدا بالأحوال المدنية دون الحاجة إلى أن يدخل إلى منصة “أبشر”، وذلك يكون عن طريق البريد [email protected]، ثم يحدد المواطن الخدمة التي يرغب فيها؛ وبعدها تصل رسالة إلى بريد المواطن الإلكتروني، ويكون فيها تحديد مكتب الخدمات القريب من المواطن كما يحوي موعد الذهاب.

حجز موعد بالاحوال المدنية للمواطنين المقيمين في السعودية

يزور العميل إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الداخلية في السعودية. ويتجه العميل الذي يرغب في الحصول على الخاصية إلى المكان المحدد للخدمات الإلكتروني. ثم يضغط على خانة حجز مواعيد، ثم يقوم العميل بالضغط على رمز خدمات الأحوال المدنية ثم ينقر على اختيار حجز موعد بالاحوال.

حجز موعد بالاحوال لإضافة مولود

  • يدخل المواطن الراغب في الحصول على الخدمة إلى الموقع الإلكتروني الرمس لوزارة الداخلية. ويختار العميل خدمة حجز موعد بالاحوال من بين عدد من الخدمات الإلكترونية. التي يوفرها الموقع لعملائه.
  • يدخل المواطن الراغب في الخدمة بياناته ثم يضغط على خانة التأكيد.
  • يختار المواطن الموعد الذي يرغب فيها لاستخراج شهادة ميلاد، ثم يحدد بعدها المنطقة التي يقيم فيها.
  • يضغط المواطن طالب الخدمة على كلمة التالي ليتابع حجز الموعد ثم يدخل بياناته المطلوبة على الموقع.
  • يطبع المواطن “طالب الخدمة” الطلب ثم يتجه به إلى المكان المحدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات