خاتمة بحث علمي

نتحدث في هذا التقرير عن خاتمة بحث علمي. إذ أن هذا الجزء من أبرز وأهم أجزاء أي بحث علمي. فعندما نكتب أي بحث في أي سنةدراسية سواء أكانت تنتمي إلى مرحلة التعليم الأساسي أو تنتمي إلى المرحلة الجامعية أو تنتمي إلى مرحة الدراسات العليا. فإن ذلك الأمر يتطلب من اتباع النظم الصحيحة المتعارف عليها لإعداد البحث والقيام بقبوله.

ويعد هذا الجزء من أبرز أقسام البحث، يليه المنهج البحثي والنتائج؛ حيث أنه يجب أن يكون مختصرًا وبسيطًا وسلسًا ويعبر عما سيجئ في البحث من نتائج وفروض وغيرها من أركان البحث.

ما هي خاتمة البحث

تعتبر الخاتمة، هي فقرة صغيرة مختصرة لأبعد الحدود يجرى عن طريقها وضع نتيجة نهائية أو مقترح يكون متعلقًا بالمسألة البحثية. لكي يجرى نقل القارئ من مرحلة التعرف على البحث إلى معرفة أبرز الاستنتاجات الرئيسة والأفكار الجديدة التي يقوم ذلك البحث بطرحها للدراسات المستقبلية التي تتعلق بذات المسألة.

يفية كتابة خاتمة بحث

يجب على الباحث بداية خاتمة بحثه بأي كلمة ترمز إلى أنه سينتهي من مقاله. وهذا الأمبر بسيط للغاية وقد نستعمل بعض الكلمات الدالة على هذا الأمر مثل وفي ختام بحثنا. وختاما، وفي نهاية المطاف.

يجب أن نتكلم عن موضوع البحث الرئيس في الخاتمة. ثم نضيف أي معلومات أو أجزاء يريدها الباحث. وأن نضيف جملة شديدة الاختصار تصف البحث بالكامل من خلال عبارات مختصرة للغاية وتكون معبرة في الوقت نفسه وتكون مشابهة مقدمة البحث لكنها تكون أقصر وصاحبة مدلول أفضل.

الخاتمة يجب أن تمثل مفتاح ونقطة بداية لأي باحث يريد أن يعد بحثًا متعلقًا بنفس المسألوة البحثية. ولذلك يجب أن يتسم بصحة الصياغة ودقة الطرح العلمي.

خاتمة بحث علمي جاهزة للطباعة

وفي نهاية القول؛ أحب أن أشير إلى أن عددًا كبيرًا من الأبحاث التي تطرقت إلى ذلك الموضوع لم تكن متمعقة بالشكل الكافي إلى أدق التفاصيل وآليات تطوير التطبيقات التي تخصه وذلك الذي حرصنا على الاهتمام به من خلال هذه المسألة البحثية التي طرحناها لكي يكون بحثنا مرجعا رئيسيًا ولا غنى عنه لأي شخي يريد أن يجري أي بحث حول هذا المجال.

خاتمات بحث لكافة انواع البحوث

*في الختام ؛ أذكركم ونفسي بأن هذا البحث كان خالصًا لوجه الله عز وجل. فنحن نهدف إلى أن نقدم علمًا نافعًا ومعلومات علمية ودقيقة حول مسألة الأمانة. الذي جذب اهتمام عدد كبير من أفراد المجتمع في الفترة الأخيرة. وفي مقدور أي باحث الاستعانة ببحثنا لكي يضيف إلى هذه المسألة من خلال دراسته.

وفي النهاية. يجب أن نشير إلى أننا من خلال ذلك البحث فد جمعنا وفسرنا وحللنا أبرز المعلومات التي تخص بمخالفات البناء. ونحن نقوم بتقديم الفرصة إلى كل الباحثين والدارسين في تلك المسألة البحثية. لكي نثري البحث بكل فكرة جديدة لأن هدفنا دائمًا الحصول على التنمية وأن نطور البحث العلمي وطرائق إعداد الأبحاث العلمية.

في نهاية المطاف؛ يجب علينا التأكيد على أنه من خلال الدراسة والبحث والرجوع إلى مصادر ومراجع موثقة علميًا وعالميًا فإننا تثبتنا من أن الأمانة تتمتع بدرجة كبيرة من الإيجابية على المستقبل البعيد إذا ما نفذنا تنفيذ التوصيات والاقتراحات التي قدمناها من خلال بحثنا.

وها نحن نقوم بإطلاق العنان أمام تفكير الطلاب والباحثين لكي يستطيعوا ان يقدموا أي أفكار أو تحسينات أو أي اقتراح جديدة من شأنها المساعدة في تطوير درجة الفائدة التي تعود على الأفراد وعلى المجتمع عن طريق ذلك البحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات