رجيم كيتو.. فوائد واضرار

رجيم كيتو.. فوائد واضرار ربما تكون قد قابلت مؤخرًا كلمة كيتو أو شاهدتها في حزم المنتجات والوصفات والقنوات الاجتماعية الأخرى. صور الأطعمة الدهنية كالنقانق والجبن والقهوة وحتى الزبدة.

سنتحدث عن الكيتوزية و رجيم كيتو. فلنناقش الأساسيات أولاً. يعد هذا الرجيم، رجوعًا لكثرة معدل الدهون فيه وقلة الكربوهيدرات نسبيًا، خاصًا بمختلف الأكلات المتعددة هام للكثيرين. لذا سنتحدث أدناه عن كل ما ترغب بمعرفته عن هذا النظام.

ما هو رجيم كيتو

إنه نظام قائم على الدهون ضد الكربوهيدرات حيث يُنظر إلى أخذ البروتين بصورة أفضل عند أكل الكربوهيدرات. لا يُنصح باتباعه حتى تصبح العافية سلبية فقط تحت المراقبة الطبية لفترة وجيزة من الزمن.

تسمى آلية التمثيل الغذائي البديلة هذه الحالة الكيتونية. من واجب الكبد الاستمرار في تصنيع الكيتونات، بالرغم من أن الكمية تختلف بتنوع معدلات الكربوهيدرات وبالتالي البروتين.

عندما لا يصبح مطلوبًا، يتباطأ معدل تطور الكيتونات. لا يتواجد بجسدك ما يكفي من الجلوكوز يقوي على رجيم كيتو ونظامه المختلف عن غيره. بدلاً من ذلك، يكون جسدك في مرحلة الكيتوزية.

فوائد رجيم كيتو

الصرع:

اُستخدمت حمية الكيتو مع الصرع أولاً علمياً لعدة سنوات لتقليل الصرع بشكل فعال، مع دراسات لحماية المزايا الموجودة بشكل عام.

فقدان الوزن:

في أصل هذا النظام الغذائي، هناك العديد من التحسينات الفسيولوجية الرائعة. إن أكسدة الدهون حقيقية لأن البدن معتاد على تناول كميات أكبر من الدهون الغذائية. ومع ذلك، فإن أكسدة الدهون وتقليل الدهون في البدن هما آليتان متميزتان.

إذا كان هناك المزيد من التمثيل الغذائي للدهون، فذلك لا يشير بطبيعته أن الدهون في البدن قد انخفضت. المحددات الرئيسية لتقليل الدهون هي متوسط ​​استخدام السعر الحرارية.

داء السكري من النوع 2:

ربما يصبح للحد من الكربوهيدرات أثر بوجه مباشر ويقل ​​مع الوقت على تركيز الجلوكوز. وتلك طريقة مباشرة لتنظيم مرض السكري عندك.

ومع هذا، يتوجب العودة لمتخصص تغذية مرخص قبل استخدام رجيم كيتو، لأن تنفيذه بوجه عام والتحكم في الكربوهيدرات ربما يقود لنفس النتائج.

السرطان:

هذا مجال متصاعد في رجيم كيتو. بين التأثير أن الخلايا المسرطنة تتمكن من كسر الجلوكوز بسرعة أكبر (أسرع بمعدل 200 مرة) من خلايا البدن المعافاة.

الفكرة هي أنك ستتمكن من إيقاف تطوره والمساعدة في تجنب السرطان من خلال “تصفية” خلايا ورم الجلوكوز.

أضرار رجيم كيتو

اقترحت دراسة عن رجيم كيتو لمدرسة هارفارد للصحة العامة، بما في ذلك الخطورة المتمحورة حول الكلى، وهشاشة العظام، وارتفاع مستويات حمض اليوريك في الدم (عامل محتمل للإصابة بالنقرس).

بسبب استبعاد فئات الطعام المتكاملة، ربما تسهم العناصر المغذية المتواجدة عادة في الأطعمة مثل الحبوب والفواكه المغذية، خاصة عندما يؤخذ الطعام الخاطئ أو بدون تعليمات كافية.

 نقص التغذية:

توفر كل فئة من فئات الأطعمة متنوع المزايا اللازمة. ركز على الأرز والتوابل والخضروات والفاكهة لضمان أخذ فيتامينات ب والأليَافْ والمَعَادِنْ كالحديد والمغناطيس والزنك. لتقليل الضعف، من الأسهل الاتصال بأخصائي التغذية المرخص.

إنفلونزا الكيتو:

أثناء التحول الغذائي، ربما تصبح عواقب الكربوهيدرات الكبيرة غير مساعدة. قد يصبح هناك إرهاق، وعطش، وصداع، وغثيان. يساعد النوم والرطوبة، لكن ربما لا يصبح انتقالًا جيدًا إلى نظام غذائي.

الالتزام:

من المستحيل إدارة بعض الأفراد ممن يتخذون نظامًا غذائيًا عالي الدهون. قد يصبح من الصعب الحفاظ على رضاء المرء بمجموعة صغيرة من فصول الطعام دون امتلاك أي من العناصر الأكثر إمتاعًا مثل الخضروات أو الأرز أو الآيس كريم أو الكريمة.

هذا شخصي، لكن من الضروري تنفيذ نظام متوازن. للاستفادة من العافية على المدى البعيد، يجب على المرء اتباع ممارسات مفيدة طوال العام.

الخاتمة

فيما يرجع للوزن المثالي والحد من الدهون، أي فرد من مقدوره أن يحاول لفترة قليلة القيام بشيء جذري، وإذا حدث ذلك، فيمكنه الاستمتاع بالمزايا البدنية المرتبطة بكونه نحيف البدن وسريع الحركة.

نحن ندرك أن النظام الغذائي الجيد، سواء كان ذلك لتقليل الوزن أو العضلات. ربما يصبح جزءًا من طعام مغذي شامل مليء بالفيتامينات.

من الأفضل الذهاب إلى اختصاصي تغذية وطبيب نفسي للحرص على أنه لا تستطيع تنظيم الحجم أو العواطف ولكن توجيه البدن داخليًا باستخدام رجيم كيتو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات