أمريكا تعلن عدم ثقة بايدن في ميلشيا الحوثي وتسعى لإنهاء حرب اليمن

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن إدارة بايدن لا تثق في ميليشيا الحوثي، لكن الإدارة تسعى لإنهاء حرب اليمن وهذا الإعلان هو رد على خلفية وثوق أمريكا بعودة التفاوض مع الحوثيين.

هذا وقد أكدت الخارجية الأمريكية أن  استمرار استفزازات الحوثيين والهجمات في المنطقة يعني استمرار أمريكا في الضغط على الحوثيين وذلك لحماية  شركائنا في المنطقة، وأكدت الإدارة الأمريكية لبايدن التزام واشنطن بالتصدي لهجمات الحوثيين وسلوكهم الذي يعتبر خبيثا .

كما أعلنت الإدارة الأمريكية أن الحلول العسكرية ربما لا تفضي إلى حلول لوقف الحرب و الصراع في اليمن وأن طريق الدبلوماسية هو الذي يمكننا من خلاله إنهاء الصراع والحروب وتخفيف المعاناة على اليمنيين.

هذا وقد أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أمس الجمعة  أنه  سوف يشطب  اسم الحوثيين رسميًّا من قائمة واشنطن للتنظيمات الإرهابية على أمل أن يدعم الجهود الإنسانية ويكون حافزا إلى تحقيق السلام .

وفي نفس السياق أعلن في بيان له حيث  قال : أن هذا يهدف إلى ضمان عدم عرقلة سياسات الولايات المتحدة في إيصال المساعدات لمن يعانون أساسًا من ما تم وصفها  بأنها : ( أسوأ أزمة إنسانية في العالم) .

وصرح بلينكن :

أن أمريكا سوف تراقب عن كثب نشاط الحوثيين كما تبحث عن سلسلة عقوبات إضافية وخاصة عن تلك الهجمات الصاروخية على السعودية.

اقرأ أيضًا: عاجل : قوات التحالف تدمر طائرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات