شعار وزارة التعليم

شعار وزارة التعليم الجديد

نتحدث في هذا التقرير عن شعار وزارة التعليم بدولة السعودية، إذ أن السلطات السعودية تحت قيادة الملك سلمان بن عبد العزيز آل السعود، تضع التعليم كأولوية لبناء الإنسان السعودي ضمن استراتيجية 2030.وذلك عبر تطويره بشكل كبير وملفت، لتحقيق خطوات أخرى على طريق التقدم وخلق جيل جديد من الشباب.

ويعي الخبراء والمسؤولون السعوديون جيدًا.أن الوصول إلى جودة التعليم بالشكل الأمثل هو الطريقة الوحيدة للارتقاء بكل مجالات الحياة في المملكة. والحصول على جيل جديد يستطيع أن يقود الوطن إلى مستقبل أفضل وغد مشرق، وهو ما وضعته القيادة السياسية بالمملكة ضمن أهم محاور استراتيجية 2030.

ماذا تعرف عن شعار وزارة التعليم ؟

نستمر في الحديث عن شعارة وزارة التعليم الجديد. إذ أنه من أبرز الشعارات تميزًا في المملكة.حيث يجمع بين عنصري البساطة والعمق في آن واحد.ما يجعله من أفضل الشعارات في العالم، حيث يحتوي في طياته على الكتاب الذي هو رمز التعليم الأفضل والأكثر تعبيرًا عن الثقافة والتعلم ويعبر عن تكامل العملية التعليميه.وهو ما يشير إلى الاهتمام الكبير للدولة بالعملية التعليمية في شتى المراحل الدراسية وبالطرق والوسائل والأسالبيب الحديثة كافة.

شعار وزاره التعليم القديم

أما بالنسبة للشعار القديم للوزارة السعودية. فهو لا يحمل أي سمات مميزة عن الشعار الجديد.إذ أنه يحتوي على رمز الكتاب من ناحية اليمين، وفي أسفل الشعار نجد اسم الوزارة.ويتسم بلونه الأخضر الذي يعبر عن الرغبة في الخير والرخاء والسلام وتحقيق المنجزات الممكنة للملكة العربية السعودية والمقيمين فيها كافة. إذ جرى إتاحة شعار الوزارة القديم في أكثر من صيغة وحجم ومقاسات مختلفة أيضًا.

شعار  1441 الجديد

لم ينتهِ الحديث عن شعار وزارة التعليم السعودية بعد، إذ أنه صار يحتوي على دمج وخليط بين الشعار الخاص بها وشعار استراتيجية 2030. وهو ما يعبر عن التداخل الكبير بين التعليم والرؤية.وأنه جزءً لا يمكن أن يتجزء أو يتم فصله عن أي خطة او استراتيجية للنهوض ببلاد الحرمين الشريفين.كما أنه يعبر عن أن المملكة تهتم بالتعليم الجامعي والتعليم ما قبل الجامعي. وتحرص على تطويره بأكبر قدر ممكن قبل دخول عام 2030.

الشعار المفرغ

يستخدم مواطنون كثر وجهات كثيرة شعار التعليم في المملكة بشكل مفرغ.أي أنه لا يحتوي على أي خلفية، لكن الشعار يكون متاحًا ببعض الألوان الأخرى التي لا يمكن أن تكون رسمية ولكنها تستخدم عند عدد كبير من الأشخاص، عندما يعدون الأبحاث أو يكتوبن المقالات التي تحمل اسم الوزارة. وينطبق نفس الأمر على كل المواد التعليمية وفي العموم، فإن الجميع حريص على أن يحافظ على الرموز الرئيسة في الشعار، مثل الكتاب واسم الوزارة.

شعار وزارة التعليم الجديد شفاف

عندما تريد أي مؤسسة أو يرغب أي شخص في استخدام شعار وزارة التعليم بالسعودية، فحري بهم أن يستعملوه من خلال خلفية شفافة، حتى يستطيعوا أن يضيفون على أي ورقة دون القيام بطمس أي جزء من ألوانها أو أي من مشتملاتها ومن ثم فإن عددًا كبيرًا من المواطنين يرغبون دائمًا في الحصول على الشعار شفافًا عندما يستعملونه في أي ورقة رسمية أو تعليمية حفاظًا عليه.

 

شعار وزارة التعليم مع الرؤية

عندما أطلبت المملكة العربية السعودية رؤية 2030 في بداية هذا العقد، جرى دمجها بمختلف شعارات الوزارات، للتأكيد على أنها لا يمكن أن تتحقق في ظل عدم استجابة أي وزارة أو مؤسسة، وعلى رأسها وزارة التعليم السعودية، إذ جرى وضع الكتاب -كرمز- في مكانه، بعدها جرى إضافة شعار الرؤية تحته يسارًا، ثم كتابة اسم الرؤية والوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات