طريقة اصدار وثيقة العمل الحر

نتحدث في هذا التقرير عن طريقة اصدار وثيقة العمل الحر، وهي وثيقة رائعة اتاحتها الحكومة السعودية لمواطنيها من أجل مساعدتهم على التغلب على الظروف المعيشية الصعبة، ونبدأ بإصدار الوثيقة التي تخصها، إذ أننا يجب أن نزور موقع العمل الحر، ثم نبدأ في تدشين ACCOUNT جديد عن طريق النقر على دخول.

بعدها ندخل المعلومات في الحقوق المخصصة لها. على غرار رقم الهاتف وكلمة السر إذا وُجد حساب مسبق أو النقر على SIGN إذا أردت أن تنشئ حسابًا جديدًا. وتمم عملية التوثيق من خلال معلومات الحساب التي تخص المستعمل عبر بوابة أبشر. ثم ابدأ في ملء البيانات التي تخص اصدار طلب وثيقة مهنة حرة، وعندها يمكنك أن تحصل عليها بكل بساطة وسهولة.

مهن وثيقة العمل الحر

نستمر في الحديث عن وثيقة العمل الحر، وبعض المهن المرتبطة بها، وهي كالتالي:

الطبخ، الترجمة المنزلية، كتابة وتحرير المحتوى، التدريس المنزلي، والترجمة الفورية والشفوية والسمعية والبصرية، والمراجعة والتحرير اللغوي، ومنقح ومستخرج البيانات، ومخطط الأعمال، وأخصائي خدمة العملاء والخدمات التي تخص كبار العملاء.

التخصصات في الحملات التسويقية والترويجية، ومجال بحوث التسويق، والخياطة وتصميم الأزياء، التعليق الرياضي وتنظيم البطولات الرياضية، والتخصصات في التجميل والمكياج، وروم الأوتوكاد والتصاميم، وتصميم المواقع الإلكترونية، وتنظيم الحفلات، والبرمجة، وتطوير الألعاب الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية النقالة، والرسم، والديكور، وأخصائي الصوت والمؤدي الصوتي، والتمثيل والمطرب، والإخراج، وتحرير محرر الفيديو ومتخصصو المونتاج، وتقديم العروض الترفيهية.

تخصصات وثيقة العمل الحر

نستمر في الحديث عن العمل الحر والوثيقة الخاصة بها، إذ أن هناك الكثير من التخصصات الأساسية التي تحتوي على بعض المهن التي يكون في الإمكان إصدار وثائق عمل حر من أجل ان تسير أعمالها ومن أبرزها:

الترجمة، والخدمات الإلكترونية، والوظائف والأعمال التي تخص عملية البيع الإلكتروني، والوظائف الخاصة بتطوير الأعمال، والخدمات الفنية، ومجال أمن المعلومات، وقيادة المركبات.

هل وثيقة العمل الحر تغني عن السجل التجاري

قامت الحكومة السعودية على أن استصدار هذه الوثيقه للموظفين العاملين فيها والأشخاص الذين جرى تسجيلهم وجرى إضافتهم في التأمينات الاجتماعية دون الحاجة إلى أي سجل تجاري أو محل أو موقع لممارسة لهذه المهنةولاكن ما هى طريقة اصدار وثيقة العمل الحر؟

وقد جرى هذا الأمر لأكثر من نشاط مهني حر بلغ عددها أكثر من ثمانين نشاطا ومهنة وحرفة. ففي تلك الحالة لن يكون صاحب العمل محتاجًا إلى الحصول على سجل تجاري لكي يصدر هذا النوع من الوثائق وإذا كان لمشروعه كيان. فيمكنه أن يصدر بطاقة السجل التجاري مع وثيقة العمل الحر.

هل اقدر الغي وثيقة العمل الحر

نتطرق إلى مسألة إمكانية إلغاء وثيقة العمل الحر، ونقول إنه لا يوجد آلية محددة لها. ولكننا أيضًا نذكر بأن مدة صلاحية هذا النوع من الوثائق تبلغ سنة واحدة فقط. ومن ثم فإن حاملها إذا أراد ألا يجددها فإن هذا الأمر ممكن .وذلك بعد نهاية التاريخ الخاص بصلاحيتها وتصير وثيقة العمل الحر ملفاة، ولا يمكن لأي جهة أن تعتد بها.

كيف اطبع وثيقة العمل الحر

نختتم حديثنا في هذا التقرير عن العمل الحر. إذ أن مسألة الحصول على وثيقة مطبوعة منها بعد الدخول إلى المنصة الخاصة بها أمر سهل للغاية. إذ يجب علينا أن نسجل الدخول ثن ندخل المعلومات المطلوبة. وننشئ طلبًا للحصول على الوثيقة، وبعدما نقوم بإصدارها يكون في إمكاننا أن نبدء في طباعتها واستعمالها مباشرة.

ولكن يجب أن يكون المتقدم لكي يحصل على الشهادة قد قام باستيفاء كل الشروط اللازمة لهذا الأمر. حتى يستطيع أن يقوم باصدار وثيقة العمل الحر وأن يطبعها وأن يستفيد منها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات