طريقة عمل البيتزا

في بداية موضوعنا طريقة عمل البيتزا نتعرف على منشأ البيتزا فهي من أشهر المأكولات التي انتشرت وتوسعت في العالم بأكمله نظرا لمذاقها الجيد ومهارة صانعيها وانسجام مكوناتها التي أبهرت العالم وجعلتها من أحلي الأكلات التي يحب الأطفال تناولها سواء كطبق رئيسي أو تقدم كمقبلات وبدا تصنيعها في اليونان وأيضا تركيا وكانت عباره عن عجين وفوقه قطع لحوم أو أنواع من الخضراوات المختلفة يطهو على أحجار شديدة الحرارة وبعدها انتقل البيتزا إلى الجنود الإيطالية حيث أخذوها لإيطاليا وطوروا فيها وقاموا بزيادة مكونين لها وهما صلصة الطماطم والجبنة الموتزريلا.

—————————————–

كيفية صنع البيتزا التي ابتكرتها إيطاليا

نبدأ بطريقة عمل البيتزا التي ابتكرتها إيطاليا من حيث مكونات تحضيرها: -كوب ونصف دقيق. –ثلاث أرباع كوب ماء. –ملعقة خميرة. –ملعقة سكر.–نصف ملعقة بكينج بودر. -ملعقة ملح. –ملعقة زيت زيتون. –ملعقة ونصف لبن بودرة.

نقوم بدمج الخميرة مع الماء. والسكر. والملح. والزيت. لكي يمتزجوا لدقائق ونقوم بخلط باقي المكونات. التي تكون جافه في إناء أخر وبعد ذلك نضيف المكونات السائلة. إلى المكونات الجافة. ونقوم بعجنها لعدة دقائق. وبعدها نشكل العجينة على هيئة كرة. ونقوم بدهنها بزيت زيتون. ونتركها حتى تتخمر لمدة أكثر من ساعة في منطقة محيطة دافئة. وبعدها نقوم بفردها ووضع مكونات الحشو عليها وتخبز في الفرن.

———————————————

طريقة عمل صلصة البيتزا الخاصة بأشهر مطعم وهو بيتزا هت

تتميز مطاعم بيتزا هت بأنها لها طعم مميز للبيتزا وذلك نتيجة اختلافها وبالرغم من حفظ سر الوصفة الخاص بها وبالتالي يعتقد البعض أننا لا نعرف طريقة عمل البيتزا إلا أن الصلصة أو الصوص المستخدم في البيتزا الخاصة بيهم سوف نوضحه لكم: –

يتكون الصوص من طماطم. ملعقة ثوم بودرة. ربع ملعقة زعتر جاف. نصف ملعقة عصير ليمون. ربع ملعقة ريحان. مع ربع ملعقة من الفلفل الأسود. ربع ملعقة من الملح

طريقة صنعها: -نبدأ بضرب الطماطم في الخلاط الكهربائي ونضعها في إناء على النار مع باقي التوابل وبعدها عصره الليمون ونتركها تقوم بالغليان على حرارة هادئة لمدة 15 دقيقة وبعدها نبعدها على النار ونتركها تبرد.

————————————–

طريقة صنع بيتزا في المنزل

يرغب الجميع في تصنيع البيتزا ولذلك يلجئون للبحث عن طريقة عمل البيتزا ولكننا عندما نتعرف على طريقتها نجدها سهلة وبسيطة ونستطيع القيام بها فمكوناتها تكون: -دقيق على حسب تماسك العجينة، كوب ماء، معلقتين من الخميرة، ملعقتين سكر، ذرة من الملح، ملعقة من الثوم البودرة، ملعقة من الباكينج بودرة، ملعقتين من اللبن البودرة.

نقوم بخلط جميع المكونات مع بعضها ونترك العجين يتخمر في منطقة محيطة دافئة لمدة حتى يتزايد حجمها وبعدها نقوم بوضع ما يتوفر عندنا من حشوات مختلفة حسب أذواقنا ونقوم بوضعها في الفرن ويمكننا تشكيلها على حسب ما نريد دائري أو مستطيل أو على هيئة قلب وأيضا يمكننا حشو الأطراف بأي حشوات وأشهرها هو جبنة موتزريلا وجبنة شيدر معا وأيضا يمكننا صنعها على شكل ساندويش أو على شكل رول وبعدها نقطعها وتدخل الفرن لمدة 15 دقيقة.

——————————————————

أفكار لحشوات البيتزا في المنزل

  • حشوة اللحم المفروم: وفيها نقوم بتشويح البصل المفروم مع ملعقة سمنه حتى يذبل وبعدها نضع اللحم المفروم مع الملح والفلفل وتوابل اللحم حتى نضوج اللحم.
  • وحشوة الدجاج: وفيها نقوم بتشويح البصل المقطع صغيرا مع ملعقة زبدة حتى يذبل وبعدها نقوم بوضع الدجاج الفيلية المقطع مربعات مع توابل الدجاج والملح والفلفل.
  • حشوة البسطرمة: وفيها نقطع البسطرمة شرائح ونضعها مع طماطم مع فلفل وجبنة موتزريلا وزيتون اسود
  • وحشوة السجق أو السوسيس: نقوم بوضع السويس أو السجق (في إناء على النار أولا) حسب الرغبة مع طماطم وفلفل وبصل
  • حشوة التونة: نضع التونة مع البصل المقطع مع عصره ليمون مع فلفل اخضر وزيتون اسود وشرائح ليمون مخلل وجبنة شيدر وموتزريلا
  • وحشوة السي فوود: نضع الجمبري مع الكاليمارى واستاكوزا مع فلفل اخضر أو ألوان مع زيتون وجبنة موتزريلا
  • حشوة الأجبان المختلفة (كواترو فرماج): هي مزيج من الجبنة الموتزريلا والشيدر والريكفورد والمطبوخة وأيضا يمكن إضافة الجودة أو الرومي
  • وحشوة الخضروات: نضع فلفل اخضر مع زيتون اسود ووضع طماطم ومشروم وجبنة موتزريلا

 

——————————————–

سر البيتزا الجيدة

  • أولا مدة تخمر العجين تكون في منطقة محيطة دافئة وتكون اكتر من 60 دقيقة
  • ثانيا أن تكون الخميرة صالحة للاستخدام وليس منتهية
  • ثالثا حرارة الماء تكون دافئة ليس باردة ولا تكون ساخنة
  • رابعا نقوم بعجنها مره واحدة حتى تمام التخمير وبعدها نشكلها ونفردها
  • خامسا لمن يريد أطراف مقرمشة يجب أن تكون حرارة الفرن مرتفعة
  • سادسا حرارة الغرفة التي توضع فيها العجينة إذا لم تكن دافئة يمكننا وضعها في فرن دافئ.

 

———————————————

في نهاية موضوعنا وهو طريقة عمل البيتزا التي يبحث عنها كثير من الأفراد والأمهات نظرا لحلاوة مذاقها وسهولة صنعها وأنها لم تأخذ المزيد من الوقت ويحبها الأطفال وأيضا الكبار وتناسب جميع الأذواق وجميع الإمكانيات فما نحتاجه هو عجين وأي حشوات نقوم باختيارها على حسب أذواقنا المختلفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات