إطلاق موسم شتاء السعودية والاحتفال بروعة الزهور والحدائق في مدينة ينبع

أطلقت الهيئة السعودية للسياحة (موسم شتاء السعودية) .. وذلك في العديد من الأماكن السياحية في المملكة الزاخرة بالجمال الرائع لموسم الشتاء،  17 جهة سياحية حول المملكة العربية السعودية تحتفل مع بجمال الطبيعة المشرق البراق في إطار موسم شتاء السعودية،  ومن أهم المظاهر السياحية في فصل الشتاء هو موسم الزهور والحدائق حيث تكثر في الصحراء والجبال وفي أعلى القمم بألوانها المبهجة والمتنوعة بدرجات متفاوتة،  بعضها  اكتسب لونا أرجوانيا كأنها خيال في حواديت ألف ليلة،  أو في خيال الجمال المبدع تزينت المرتفعات بالزهور ومن هنا ظهرت سياحة (الزهور والحدائق)  بمدينة ينبع متفاعلة مع جمال الطبيعة الساحر.

 ينبع البحر و وينبع النخيل وينبع الصناعية

رغم التنوع العجيب في مدينة ينبع ما بين ينبع البحر والنخيل والصناعية، إلا أن بهجة زهورها وحدائقها لم تقتصر على الجمال فقط والتميز إنما شكلت منبعا للسعادة للأسر ولكل زائر وسائح.

حديقة الفيروز في ينبع الصناعية

تتوفر في ينبع عدة باقات سياحية مختلفة ومع تعددها وتميزها تظهر في تطبيق : ( روح السعودية ) حديقة جميلة تجعل المدينة أكثر تميزا إنها حديقة الفيروز العائلية وهي حديقة قديمة تأسست من أكثر من 10 سنوات تقع في منطقة الحزام الأخضر حول مدينة ينبع الصناعية،حديقة الفيروز ذات المساحات الشاسعة التي تبلغ مساحتها 17000 متر مربع محاطة بسياج من الأشجار والنباتات تحتوي حديقة الفيروز على مناطق تنزه شاسعة وأماكن لألعاب الأطفال وأيضا تجد بها العديد من المقاهي والمطاعم حولها سياج لمحبي الجري والرياضة.

 حدائق متعددة في مدينة ينبع

وإلى جانب حديقة الفيروز الشاسعة والمترامية الأطراف توجد العديد من الحدائق في مدينة ينبع ومنها :

  • حديقة أشجار النيم افتتحت الحديقة في عام 2017 مساحتها 21000 متر مربع تحتوي على عدد ضخم من الأشجار يصل إلى 1,106 بها مضمار سباق للدراجات الهوائية بطول 2200 متر ذهابا وإيابا ، وتحتوي على ممشى رياضي يبلغ طوله 2500 مترا.
  •  سابك في ينبع البحر هي حديقة كبيرة تمتد على امتداد الكورنيش الشمالي وتحتوي على مساحات كبيرة خضراء وأماكن للعب الأطفال،  كما تتميز بممراتها المضيئة الجميلة.
  • حديقة  (سامرف ) تأسست عام 2014 ميلادي وأهم ما يميز هذه الحديقة إلى جانب مسطحاتها الخضراء هو وجود أماكن للألعاب لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • حديقة الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان الرياضية وهذه الحديقة تقع في ينبع الصناعية يوجد بها ممشى رياضي و مساحة شاسعة مزروعة تصل إلى 300 ألف متر مربع كما تحتوي على ملعب لكرة القدم ومضمار لسباقات الدراجات بطول 2500 مترا هذه الحديقة متأسسة لتكون  حسب المواصفات العالمية للمدن الرياضية حيث  تحتوي على أجهزة اللياقة البدنية على أحدث مستوى وتحتوي على مناطق لألعاب الأطفال أيضا مع العديد من الكافيهات التي تخدم الزائرين .

أماكن أخرى في ينبع في إطار سياحة الزهور والحدائق

لم تنته جولتنا بعد في ينبع وإنما هناك العديد من الأماكن الأخرى التي تزخر بالخضرة والزهور تدعوك إلى السياحة فيها والاستمتاع بجمال وطنك من خلال سياحة الحدائق والزهور ومن هذه الأماكن :

  • حدائق الحزام الأخضر
  • العزيزية
  • المرسي الرياضية
  • شاطئ الشباب

كلها أماكن سياحية في مدينة ينبع تدعوك إلى التنزه والسياحة وصنع الذكريات الغالية التى تزين الحياة كما زينت الزهور الطبيعة ، الهيئه السعودية للسياحة تدشن موسم :  (الشتاء حولك) .

وقد اعتمدت الهيئة السعودية للسياحة إطلاق حملة  الشتاء حولك  يدعوك إلى السياحة في شتى  أماكن المملكة الجميلة  فهذا الشتاء حولك يصنع الجمال،  وما علينا إلا التقاط اللحظات الجميلة واقتناص الأوقات في أرقى و أجمل الأماكن السياحية.

 الهيئة السعودية للسياحة أطلقت موسم الشتاء حولك

في أكثر من 17 مكان بالمملكة وتقديم 300 باقة وتجربة مختلفة ومتنوعة للسياحة،  وعبر 200 شركة سياحية من منظمي الرحلات والمرشدين السياحيين ، لأن المملكة تستحق اكتشاف ما تحتويه من تنوع جغرافي ومناخي يصنع الجمال وخاصة في فصل الشتاء.
وقد قدمت الهيئة لكل شريحة من شرائح المجتمع فرصة الاستمتاع بهذا الجمال السياحي من خلال تأسيس الباقات المتنوعة لاستكشاف كل الأماكن عبر المملكة، موسم الشتاء حولك حقا هو انطلاقة جديدة لتذوق الحياة وصنع الذكريات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات