فوائد القرفة لصحتك: عديدة ومذهلة

فوائد القرفة لصحتك: عديدة ومذهلة

لكافة المواد الطبيعية العديد من المميزات التي تنتج عن استخدامها؛ وذلك لأنها من صنع الخالق، بالتالي خالية من المواد الحافظة، الأحماض وأي من مسببات الأذى والأمراض، عبر فقرات هذا المقال سنتحدث عن إحدى هذه المواد الطبيعة وهي القرفة؛ حيث إن فوائد القرفة لصحتك: عديدة ومذهلة.

 فوائد القرفة

تتمتع القرفة بفوائد عدة ومنها:

  • مادة مانعة للالتهابات.
  • غنية جدًا بعناصر غذائية مختلفة منها:
  1. الكالسيوم.
  2. الحديد.
  • يتاح إضافتها لأي من الأغذية المحتوية على اللحوم بأنواعها.
  • تستخدم في المخبوزات والتي من أمثلتها:
  1. الحلويات بأنواعها.
  2. الكعك.
  • تدخل في تحضير بعض المشروبات.
  • لها فوائد صحية عديدة ومنها:
  1. تعد بمثابة مادة مانعة لتخثر الدم: حيث أن تجمع كريات الدم وخصوصًا الحمراء منها؛ بطريقةٍ تفوق المحتمل أو المسموح به بالأوعية الدموية الخاصة بنا؛ يزيد من اللزوجة الخاصة بالدم.
  2. تحد من الالتهابات؛ تقوم بمحاربتها، والقضاء عليها تقوم القرفة بمنع انتشار أو بث الحمض المسئول عن التهابات الغشاء الخلوي، هذه الميزة تصنف القرفة كأحد الأغذية الفعالة التي تحد من الأعراض الخاصة بالالتهابات.

من الضروري معرفة أن: النتائج التي ذكرت سابقًا قد ثبت صحتها بالمختبرات والمعامل فقط، بمعنى أنه لم يتم تطبيقها على العنصر البشري والحصول على نتائج واقعية ملموسة، مع ذلك يظن الأشخاص القائمين على مثل هذه الأبحاث أن آلية عمل القرفة تتماثل تمامًا مع البشر، حيث تتميز القرفة بخواصها القوية التي تضاد في قوتها وفاعليتها عمل كل من الجراثيم وكذلك الفطريات؛ وهذا يثبت أن فوائد القرفة لصحتك: عديدة ومذهلة.

 

  • ذات تأثير قوي على الجزء الخاص بالدماغ، حيث إنه قد أجري بحث يتعلق بمدى التأثير الذي تتركه رائحةٍ ما على الوظائف الدماغية، بهذا البحث تم المقارنة بين الروائح المتعلقة بكل من:
  1. النعناع.
  2. القرفة.
  3. الياسمين.

 

كانت النتيجة أن عند تناول قطعة من العلكة بنكهة القرفة، مع استنشاق العطر الخاص بالقرفة سواء كان “حلو أو حار” يحدث ما يلي:

  1. زيادة القدرة على الانتباه، وكذلك معدل التركيز.
  2. رفع معدل عمل واستجابة العين فيما يعرف بـ “القدرات البصرية – الحركية الخاصة بالخاضعين للفحص”. وهذا أيضًا يثبت كون فوائد القرفة لصحتك: عديدة ومذهلة.

 

القرفة مادة غذائية غنية بالعديد من المعادن والعناصر الغذائية وكذلك الألياف

تعد القرفة أحد أشد المواد الطبيعية غنًا بعنصر المنجنيز الطبيعي، وبمثابة أغنى المصادر وأوفرها من حيث عنصري الحديد وكذلك الكالسيوم، كما تتوافر الألياف الغذائية بها بكثرة.

إضافةً إلى هذا فإن المحتوى الخاص بكل من الكالسيوم والألياف  بالقرفة تقوم بالربط بين الأملاح التي تخص الصفراء،

وتعين الجسم على طردها بصورةٍ فعالة. ويمكن استخدام هذا أيضًا كإثبات فعال أن فوائد القرفة لصحتك: عديدة ومذهلة

 

  • القرفة تتمتع بخواص تحد من منسوب السكر بالدم، قام عدد لا بأس به من الدراسات بتوضيح مدى ضرورة دور القرفة في إبطاء المعدل الذي يتم من خلاله هضم الطعام، مما يترتب عليه قلة ارتفاع منسوب السكر بتيار الدم.

فيما يتعلق بالدراسات التي تم إجراؤها على الحيوانات ثبت علميًا  أن لِلقرفة دور لا يستهان به في تقليل منسوب السكر الموجود بالدم، كما أن التكهن متاح عن طريق المواد المضادة للأكسدة التي تتضمنها القرفة في تكوينها، وبإمكانها التأثير إيجابيًا على الطريقة التي يتم بها مضاعفة مرض البول السكري.

 

أثناء الدراسات المعملية، خُمن أن القرفة قد تؤدي إلى:

  • الحد من مدى حساسية الخلايا تجاه هرمون الأنسولين، مما يحد من أعراض المرض على الأشخاص مرضى البول السكري “وخصوصًا مرضى نوعه الثاني لا الأول”.

 

  • القرفة تساعد وتعمل على التخلص من الوزن الزائد، إذا كنت ترغب في فقدان بعض كيلوجرامات من وزنك ” خصوصًا في حين كنت حصلت عليها عبر اتباع أحد الأنظمة غير الصحية ذات المحتوى الدهني المرتفع، وبالأخص هذه التي تتكدس في الجزء الخاص بالبطن.

 

وقامت دراسة علمية بإثبات أن القرفة تعمل على خفض المعدل الذي يتم من خلالها تراكم الدهون و تخزينها بالجسم. مما يحد من احتمالية اكتساب وزن إضافي.

 

كيف تستهلك القرفة؟

  • يمكن غليها.
  • يمكن استخدام الحليب الخاص بالصويا والقيام بإضافة القليل من عسل النحل إليها أو أي مادة أخرى ذات مذاق حلو.

 

فوائد القرفة لصحتك: عديدة ومذهلة. كان هذا العنوان الذي تحدثنا عنه عبر فقرات المقال حيث جمعنا بين خواصها الغذائية. الصحية. دورها بمعدلات الهضم أو الحرق. وتأثير هذا على منسوب السكر عبر تيار الدم. آملين أن تحقق لكم قراءة المقال النفع المطلوب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات