” فوائد زيت القرع”

” فوائد زيت القرع” يعتبر زيت  القرع من الزيوت الطبيعية ويتم استخلاصه من بذور حبة اليقطين  لأنها تحتوي على عناصر غذائية قيمة وهو  الأكثر استخداما لأن زيت القرع يوجد به مركبات بيولوجية مثل الاستيرول والتوكوفيرول ومن فوائد زيت القرع أنه يساعد على تخفيض ضغط الدم ، و السكر ، كما توجد به مواد مضادة للأكسدة تحارب السرطان وان بذور القرع  تحتوي على كربوهيدرات .

” فوائد زيت القرع للعين”

يحتوي زيت القرع علي فيتامين “ا” وهو فيتامين مهم جدآ لصحة العين ،حيث  يساعد على تقوية النظر ،و يساعد على التقليل من الإصابة بالمياه البيضاء او المياه  الزرقاء،  كما يساعد زيت القرع على حماية شبكية العين من التلف نتيجة التعرض للأشعة البنفسجية ،او أ ضواء الهاتف المحمول .

“فوائد زيت القرع للقلب”

مفيد جدا للقلب والشرايين لاحتوائه علي مركبات فيتوسترولس التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما يحتوي زيت القرع على نسبة عالية من الدهون الغير مشبعة ، و المفيدة لصحه القلب  .

” فوائد زيت القرع للبروستاتا “

يساعد زيت القرع على علاج التهابات المثانة للرجال ،لاحتوائه على مركبات فيتوسترولس التي تساعد في علاج تضخم البروستاتا ويجب ان يتناولة المريض لفترة طويلة لاحتوائه علي مواد مضادة للالتهابات  .

“فوائد زيت القرع للسيدات”

كما أن له فوائد لاحصر لها لصحة النساء وخصوصاً عند بلوغهم سن اليآس يجب تناول زيت القرع  للسيدات للتخفيف من أعراض انقطاع الطمث مثل، التقلبات المزاجية والنفسية و الصداع و آلام المفاصل ،كما يساعد زيت القرع على ضبط السكر في الدم، وأن تدليك فروة الرأس بزيت القرع يساعد في علاج تساقط الشعر،كما ان

زيت القرع له فوائد على البشرة ،لاحتوائه على أحماض دهنية ،و مواد مضادة للأكسدة فتقلل من الالتهابات الجلدية وتحفز على بناء خلايا جديدة كما يساعد على القضاء على التجاعيد المبكرة للبشرة ، كما يمكن اضافته الى ماسكات بشرتك بديل زيت الزيتون او زيت جوز الهند، وان زيت القرع يحتوي على فيتامين” ه ” والزنك اللذان يساعدان على تفتيح البشرة ، كما يساعد أيضا على صحة العظام،و الوقاية من هشاشة العظام.

كما ان زيت القرع يساعد على حل مشكلات الجهاز البولي مثل التبول اللاإرادي عند الاطفال والذي تعاني منه الامهات لأطفالهم .

“فوائد زيت القرع على الإنسان”

يعمل زيت بذور القرع على الحفاظ علي الجهاز الهضمي للقيام بوظائفة.  يساعد على التئام الجروح والحروق. و يحمي من الإصابة بامراص الكبد.  و مفيد جدا في التخلص من التوتر النفسي.  كما انه يحافظ على صحه الجسم من الامراض الخبيثه مثل سرطان الرئة. و ايضا مفيد جدا للكلى فهو يعمل على عدم تكوين الحصوات بداخلها ويجعلها تقوم بوظائفها على اكمل وجه.كما انه مفيد للامعا ء التي يوجد بها ديدان  وخاصة الاطفال .

“كيفية استخدام زيت القرع”

يجب اعطاء زيت القرع مرتين في اليوم والاطفال يجب اعطائهم مرة واحدة فقط من  زيت القرع. كما يمكن استخدام زيت القرع كمساج  للجسم لقدرته الكبيره على اختراق مسام الجلد. يمكن تناول زيت  القرع على شكل كبسولات او سائل او ممكن اضافته الى السلطات والصلصات،

وعلى المرأة الحامل يجب عدم تناوله بكميات كبيره. و حتوي الحبة الواحدة من بزور القرع على 151 سعر حراري من الدهون و البروتينات. و تحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة مثل فيتامين ‘ه” والكاروتينات. لذا فإنه يحمي الجسم من الالتهابات والتقليل من الإصابة بسرطان القولون و الثدي و البروستاتا. وتحتوي بذور القرع على نسبة عالية من الماغنسيوم التي تساعد على القضاء على أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وتساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم ، وتساعد بذور القرع على تكوين عظام سليمة،ويحتوي علي أكسيد النيتريك الذي يعمل على الحفاظ على صحة القلب. و يساعد على توسيع الأوعية الدموية. وتعتبر بذور القرع على نسبة عالية من الآلياف الغذائية التي تساعد على تحسين أداء الجهاز الهضمي.  وتحتوي أيضا على نسبة كبيرة من الزنك. التي تعمل على تحسين جودة الحيوانات المنوية عند الرجال وهذا يقلل من الإصابة بالعقم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات