فوائد لحم الأرنب الفريدة

تعرف على فوائد لحم الأرنب الفريدة

فوائد لحم الأرنب الفريدة إن للحم الأرانب ميزة وهي أنه مصدرًا كبيرًا للبروتين، خاصةً لأنه به معدل دهون أقل و20٪ فقط. في قطعة الأرنب نري أن حجم العظام يتفوق على حجم لحم الأرنب لذا فهي غير مشبعة بعض الشيء.

لحوم الأرانب جيدة جدًا، رجوعًا لكونها تحظي بصحة طبيعية ومتوازنة حيث ترتكز قيمتها ب 20٪ بروتين و4٪ دهون، والكيلو به 350 من السعرات والتي تعد مصدر رائع للغذاء. لنري كيف يخدمنا لحم الأرنب.

 

فوائد لحم الأرانب

  • طعام مفيد للغاية ومناسب للحوامل:

إن السيدة الحامل من الواجب أن نمدها بأطعمة سريعة الهضم وتعج بالمغذيات. ولحم الأرنب يعج بالفيتامين والمعادن؛ الألياف بالتالي بسيطة الهضم وسائغة المضغ وذوق رفيع، وبالتالي تُعرف بكونها غذاء هام جدًا للسيدات الحوامل والرضع.

 

  • الحد من التخسيس والسمنة:

قلنا إن لحم الأرانب به بروتين قوي وبعض التي ربما لا تعد ذهابًا إلى أشكال اللحوم المتباينة، والبروتينات كذلك، والكيلو منها به معدل عالٍ للبدن 350 سعرة وهو، بالتالي، حدث أقل من حيث السعرات الحرارية، لذلك فإن لحم الأرانب هو خيار جيد للحوم.

 

  • لمرضى ارتفاع ضغط الدم:

وجبة لحم الأرانب، وهي هامة جدًا ولها متباين الميزات لمرضى علو ضغط الدم، وبما أنها تحوي على جزء ضئيل جدًا من عامل الصوديوم زيادة علي مجموعة من المواد الغذائية الهامة، فهي بالتالي وجبة متميزة، ذهابًا للأفراد الذين يتأزمون من علو ضغط الدم.

 

  • غثيان القلب:

إن لحم الأرانب زيادة علي ما أخذناه شكلًا غذائيًا مثاليًا للمرضى الذين يتأزمون من عقبات في القلب وهو خالٍ من الكوليسترول التاجي غير الصحي، مما يقود لكونه وجبة مثالية لمن هم يحملون أمراض القلب.

 

  • نسبة عالية من الكالسيوم

لحم الأرنب له خاصيات هامة جدا في العظام وتطور الأسنان لأنها تعمل على حماية العظام والأسنان.

 

  • البوتاسيوم والمغنيسيوم

لحم الأرنب به مختلف المعادن ومنها الماغنيسيوم والبوتاسيوم المطلوب لحفظ صحة الجهاز العصبي وتحسين جهاز المناعة والوقاية من السكتات الدماغية.

 

 

  • يعزز لحم الأرانب الصحة الجنسية بكونه يعج بالزنك الذي يقوي من ويعزز قدرة السيدة على التصدي للعقم ويزيد من القوة الجنسية لدى الرجال.

 

  • يمتلك لحم الأرنب الحديد وهو عنصر هام للغاية ومن مكونات الهيموجلوبين في الدم للتخلص من فقر الدم لمن يحملونه.

 

  • دعم بناء وعصب البدن وتقوية واحتواء نسبة من أنسجة عامل الفوسفور والعضلات التي تعزز من قابلية البدن على العمل ومقاومة الصدمات.

 

  • دعم لحم الأرانب يعلي من أداء وظائف المخ لأن البوتاسيوم والزنك وعناصر أخرى محسنة للغاية موجودة فيه للبدن.

نصيحة خبراء التغذية بخصوص لحم الأرنب

لحم الأرانب جيد بالنسبة لك رجوعًا لخبراء التغذية! إنه عصاري وعطري واللحوم مزيج من الذوق السليم والأكل الآمن. لدى الأرنب الكثير لإرضاء الذواقة الذين يشاركون في رفاهيتهم بفضائله من المذاق والأساس الغذائي الصحي.

يُقترح هذا بشكل خاص للنساء المرضعات والأمهات المرضعات والشباب وكبار السن وحتى عشاق الرياضة. وجبة مغذية وموفرة للطاقة! وزن أقل، فقير في الدهون (أفا = 6 جرام لكل 100 جرام من اللحم، خاصة فيليه ومفاصل الفخذ).

اللحم البقري الغني بالبروتين (معدل 21 جم لأي 100 جم) هو أقل من اللحم المستخدم في معظم اللحوم المتباينة، وبالتالي فهو أقل من السعرات والملح ويضيف لمسة من الخفة على الطبق.

مصدر مثالي لما يلي: B 3 وB12 والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين السيلينيوم. يدخل في حفظ معدل توازن صحيح للبدن كالفيتامينات ومتباين المعادن للوجبات الغذائية اليومية.

 

الخاتمة

يجدر ذكر أن لحم الأرانب كان من أكثر اللحوم التي احتضنها الأوروبيون في القرن الماضي، حيث أن بعض الناس يستهلكون أرنبًا واحدًا في نسبة البروتينات التي يستهلكونها، مما يعني أن اللحوم الغنية بالدهون والبروتينات أغلى من اللحوم الأخرى.

من الواجب لإضافة أن لحم الأرنب موجود منذ عهود قديمة في المناطق الشرقية والأماكن العربية ويعد من الوجبات اللازم طهوها في أي من المنازل لما بها من الميزات الهامة لصحة البدن.

زيادة علي ذلك فإن لحم الأرنب حساس ومن الواجب التعامل معه بحرض عند طهوه فهو من الأطباق في الكثير من المطاعم الفاخرة والحاصلة على نجوم في الطهو.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات