الأرصاد الجوية تنفي قدوم عاصفة التنين إلى مصر

نفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة الأرصاد الجوية، بشدة ما تردد من أخبار حول قدوم عاصفة التنين إلى مصر في الأيام القادمة. جاءت تصريحاتها خلال مشاركتها في برنامج “صباح الورد” الذي يعرض على قناة “TEN”. وأكدت أن مصر ستظل في مأمن من العواصف في الفترة القريبة وأنه لا توجد تقارير تشير إلى وجود تقلبات جوية خلال الأيام المقبلة.

وشددت الدكتورة منار غانم على أن الأجواء في معظم مناطق مصر مستقرة بشكل كبير وأن درجات الحرارة عادت إلى معدلاتها الطبيعية. كما أشارت إلى تحسن درجات الحرارة خلال الليالي.

وأوضحت أن الأخبار التي تم تداولها حول عاصفة التنين هي مجرد إشاعات ولا أساس لها من الصحة. كما أشارت إلى أن عاصفة التنين كانت حالة جوية تأثرت بها مصر في مارس 2020 نتيجة لظروف جوية غير مستقرة ولم تسجل في السنوات اللاحقة. ولذا فإنه من غير المتوقع أن تؤثر على مصر هذا العام.

وفيما يتعلق بفصل الخريف، أشارت الدكتورة منار غانم إلى أنه من المقرر بدء فصل الخريف رسميًا في مصر في 23 سبتمبر. ومن الممكن أن يشهد فصل الخريف بعض التقلبات الجوية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في البحر المتوسط والبحر الأحمر، مما يزيد من احتمالية حدوث تغيرات جوية مفاجئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات