كيفية التسجيل في مباشر الأفراد الراجحي

نتحدث في هذا التقرير عن كيفية التسجيل في مباشر الراجحي للأفراد، إذ أنه من أكثر الأسئلة التي يبحث عملاء بنك الراجحي عن أجوبة مقنعة لها.وهو البنك الذي يعتبر واحدًا من أبرز بنوك الممكة العربية السعودية.الذي يهتم أشد الاهتمام بتحديث الخدمات التي يقدمها للعمال، على مستوى المعاملات المالية لجعلها في متناول كل عملائه. وهو ما يتضح لنا بشكل أكبر من خلال التميز في الخدمات المصرفية المتاحة عبر الشبكة العنكبوتية. وبخاصة خدمة مباشر الأفراد التي سنتناول بالتفصيلكيفية التسجيل في مباشر الأفراد الراجحي .

ماذا تعرف عن مباشر الراجحي للأفراد؟

نستمر في الحديث عن مباشر الراجحي.إذ تعتبر هذه الخدمة، من أكثر الخدمات التي تتاح للأفراد المنتمين إلى باقة الخدمات المصرفية تميزًا، التي يقوم البنك بتقديمها لعملائه عبر الشبكة العنكبوتية، إذ يكون في إمكان الشخص المعني أن يتم معاملاته المالية دون التقيد بمكان ودون الحاجة إلى الذهاب إلى فرع البنك بنفسه.

ومن أبرز عناصر هذه الخدمات، القيام بمعرفة تفاصيل الحساب. وكشف الحساب والتعرف على تفاصيل التمويل، والتعرف على البطاقات الائتمانية. والسداد السريع للبطاقات الائتمانية والبطاقات مسبقة الدفع،والتحويل إلى حسابات أخرى في مصرف الراجحي أو أي حساب محلي آخر، بالإضافة إلى تعديل البيانات والقيام بتغيير الرقم السري.

كيف أسجل في مباشر الأفراد الراجحي

نستمر في الحديث عن كيفية التسجيل في مباشر الأفراد الراجحي. إذ أن العميل يكون في حاجة إلى أن يتعرف على بعض الخطوات من أجل أن يصبح مشارك فعلي في الخدمة.حيث يجب عليه أن يتأكد قبل عملية التسجيل بالموقع، من مسألة سريان بطاقة الصراف الآلي لحسابه في البنك، ثم عليه أن يزور الموقع الرسمي لبنك الراجحي على الإنترنت.من هنا وعندها يختار مباشر للأفراد من أعلى شمال الصفحة، ثم يختار التسجيل في الخدمات الإلكترونية، ويجب أن يتأكد من صحة رقم الهاتف عن طريق بطاقة الصراف الآلي، بعدها يدخل كل البيانات المطلوبة للتسجيل ومنها رقم الصراف الآلي ورقم الحساب والرقم السري.

يضغط العميل على تسجيل الدخول بعدما يتمم كل البيانات، ثم يختار مباشر للأفراد ويعدل ويضغط على تسجيل، بعدها يدخل العميل البيانات المطلوبة، ومن خلالها اسم السمتخدمة والباسوورد، وكلمة المرور، ويجب أن يؤكد عليها ثم إدخال الإيميل، وبعدها يضغط العميل على استمرار، ثم يطلع على الإيميل ويبحث عن الرسالة التي تشتمل على الرمز المطلوب من بنك الراجحي، ثم يدخل رمز التأكيد في المكان المخصص له ويضغط على التالي، وينتظر حتى تظهر صفحة جديدة تحتوي على إشارة إتمام التسجيل بنجاح.

كيف أحول من مباشر الأفراد

يمكن أن يجرى التحويل من مباشر الأفراد، عندما يتبع العميل الخطوات الآتية، يجب أن يسجل في خدمة مباشر الأفراد بعد اتباع الخطوات السابقة، ثم يدخل إلى اختيار “حوالات”، ثم يختار التحويل إلى حساب في مصرف الراجحي، بعدها يضغط العميل على اختيار مستفيد جديد، ويدخل رقم حساب الشخص الذي يريد أن يضيفه في مربع، وبعدها يكتب الاسم المختصر للشخص في المربع الآخر ويمكنه أن يتركه شاغرًا.

ثم يقوم العميل بالنقر على استمرار، وعندها عليه أن ينتظر حتى تصله رسالة تفيد بأنه قد جرى إضافة الشخص المستفيد المراد، وعندها ينبغي ان ينشط العميل، الشخص المطلوب في حسابه، إذ يجرى التحويل المراد له، ويجرى النقر على اختيار تنشيط المستفيد أو من خلال الدخول إلى قائمة المستفيدين وتفعيل اسمع، بعدها يجرى الضغط على اسم الشخص والقيام بوضع علامة “صح”، إلى جوار اسمه، ثم النقر على اختيار “تنشيط”، ثم ينتظر العميل حتى تصله رسالة تحتوي على رقم سري يتكون من 4 أرقام، ويتصل في النهاية بـ 920001885 للتواصل مع البنك لإتمام عملية التحويل.

طريقة شحن سوا من مباشر الأفراد

وصلنا إلى نهاية تقريرنا حول كيفية التسجيل في مباشر الأفراد الراجحي. وذلك بعدما أصبح في استطاعة العميل أن يستمتع بالخدمات المصرفية التي يتيحها بنك الراجحي عبر الشبكة العنكبوتية.مثل شحن رصيد بطاقة سوا، والذي يكون في الإمكان القيام به بشكل بسيط، من خلال اتباط بعض الخطوات.

يجب أن تدخل إلى الحساب الذي يخص العميل، من خلال موقع البنك.بعدها أدخل البيانات الخاصة بالحساب “الاسم والباسورد”. ثم اختر المدفوعات وانقر على اختيار “السوق الإلكتروني”.وبعدها يمكنك أن تختر اختيار “بطاقات شحن الجوال”، ثم انقر على “الاتصالات السعودية”.

ادخل رقم الهوية ثم بيانات الهاتف، واختر الحساب الذي سيجرى خصم المبلغ الذي يخص الشحن منه.بعدها انقر على اختيار “استمرار”، وبعدها اضغط على “تأكيد”، ثم ادخل الباسوورد.الذي أرسل إلى هاتفك من خلال الرسالة النصية التي وصلتك. بعدها انقر على “استمرار”. وانتظر حتى تظهر رسالة تفيد بأن العملية نجحت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات