تمتع باللياقة والصحة بممارسة المصارعة

إذا كنت تبحث عن نشاط للقيام به أو إحضار طفلك إليه، يمنحه دروسًا رائعة في الحياة ويناسبه جسديًا – لذا يمكن أن تكون المصارعة مجرد رياضة لك! هناك العديد من المجموعات الرياضية والمدارس المتوسطة وخدمات المدارس الثانوية في جميع أنحاء العالم التي توفر هذه الرياضة.

يجب على أي شخص أن يفعل ذلك! تتضمن المصارعة نطاقات عمرية ومستويات وزن مختلفة لإبقاء الأشياء متساوية مع جميع المعنيين. يجب ألا تميز الرياضة ضد كبار السن أو وزن الآخرين. هناك فئة عمرية وفئة وزن للجميع!

فوائد ممارسة المصارعة

  • المهارات العقلية

من خلال ممارسة المصارعة، سيتعلم المرء كيف يتغلب على كل العقبات والصعوبات التي تجعله أقوى جسديًا وقادرًا على مواجهة المستقبل. أي من الصفات التي يمكن تعلمها عن طريق المصارعة تشمل الاعتماد على الذات والثقة بالنفس والانضباط الذاتي. 

سيتعلم المصارع أيضًا تحسين الروح الرياضية وتقديس منافسه. المصارع سوف يفشل مرة واحدة على الأقل (إن لم يكن عدة مرات!) في حياته أو حياتها، وهذا يشجعهم على أن يظلوا متواضعين وأن يكونوا رياضة جيدة. الخسارة ستعلم المصارع أن يظل متواضعًا.

تمرين كامل للجسم

عند ممارسة المصارعة، يقوم الشخص بتمرين جسمه بالكامل مرة واحدة. تعمل تمارين الدفع والسحب المستمرة في جميع أنحاء الجزء العلوي من الجسم، وعندما تكون حركات معينة في وضعية القرفصاء، تعمل الساقين غالبًا. 

غالبًا ما تحتاج المصارعة إلى قدر كبير من القوة الأساسية للتحكم والحركات السريعة والانفجارية عندما يتعلق الأمر بمحاولة تأمين الإقلاع وقدر كبير من التنوع عندما يتعلق الأمر بمحاربة إقلاع الخصم وإيقاف محاولاته.

القلب والأوعية الدموية

 تستغرق مباراة المصارعة ست دقائق من النشاط المتواصل، لذلك يجب أن يكون المصارع في حالة قلب وأوعية دموية ممتازة. أثناء التحضير وفي البطولات، يستخدم المصارعون جميع مجموعات العضلات الرئيسية في الجسم – المصارعة طريقة مثالية للبقاء بصحة جيدة.

زيادة القدرة على التحمل للقلب والأوعية الدموية

 كلما زادت صعوبة معركتك، زادت قدرتك على التحمل والقوة البدنية. لا يقتصر الأمر على مغادرة العديد من المصارعين بعد التدريب، ولكنهم أيضًا يركضون في جولة إضافية في الصباح الباكر أو في وقت لاحق في المساء للحصول على حالة تساعدهم على أداء المزيد من دروس الوزن. 

نظرًا لأن المصارعة تشمل جميع مجموعات العضلات الرئيسية في الجسم، فسيتعين على القلب ضخ الدم إلى كل هذه العضلات بوتيرة سريعة. ستزداد قوة الرئة أيضًا بشكل كبير بسبب الحاجة إلى العديد من الحركات السريعة والانفجارية والضغط العالي والنشاط بدون توقف لمدة ست دقائق متتالية.

النظام الغذائي السليم

تعتبر التغذية السليمة جزءًا مهمًا جدًا من المصارعة نظرًا لوجود مجموعات أوزان. يحتاج المصارع إلى تناول طعام جيد طوال الوقت واستهلاك سوائل كافية خلال النهار للحفاظ على وزنه بشكل صحيح. إن تناول الطعام بشكل جيد والبقاء رطبًا غالبًا ما يسمح للجسم بالانتعاش من التدريبات الشاقة والمباريات عالية الكثافة.

حرق طنًا من السعرات الحرارية

 يقال إن مباراة عند ممارسة المصارعة لمدة ست دقائق تحرق حوالي 400 سعرة حرارية. يجب أن يخطط المصارع لخوض ما لا يقل عن مباراتين في اليوم في المنافسة، لذلك سيفقد حوالي 800 سعرة حرارية في 12 دقيقة فقط! سيستمر متوسط ​​جلسة المصارعة حوالي ساعة ونصف الساعة، وخلال هذه الفترة يفقد المتسابق ما معدله 1000 سعرة حرارية!

تكييف الطاقة

تحتاج أنت ومدرسك إلى بناء إجراءات تدريب تزيد من القوة الكاملة التي يمكن أن تمارسها عضلاتك ضد المقاومة. تصبح عضلاتك أفضل كلما خضعت لإجهاد عضلي مؤقت. يجب أن تظهر نقطة ضعف العضلات اللحظي في التكرار الحادي عشر أو الثاني عشر للتمرين في المجموعتين الثانية والثالثة من خطة البناء المكونة من 3 مجموعات / 12 قوية.

 تتضمن أي من حركات تمارين القوة الرئيسية الضغط على الصدر، والكتف، وإطالة العضلة ثلاثية الرؤوس، والصفوف الرأسية، والسحب، وتمديدات الساق، ورفع الركبة، ولفائف الذراع.

 

كلما فشلت، زادت قدرتك على تحسين قوتك الوظيفية والقدرة على التحمل القلبي الوعائي. إلى جانب الملاكمة، لتحسين قدرتك على التحمل، لا يزال يتعين عليك القيام بأشياء أخرى مثل الجري وتمارين رفع الأثقال، وما إلى ذلك.

 نظرًا لأن ممارسة المصارعة تشمل جميع مجموعات العضلات الرئيسية في جسمك، فسيتعين على قلبك إرسال الدم إلى كل هذه العضلات بوتيرة أعلى. ستظل على استعداد لتحسين قدرة الرئة والحفاظ على سلامتها وشبعها بسبب ذلك. إنها رياضة عالية الكثافة ستساعدك على تطوير قلب وجسم أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات