الصين تطالب بايدن بإلغاء الرسوم الجمركية المفروضة من ترامب

لإثبات «حسن النوايا» بين الطرفين

الصين تطالب بايدن بإلغاء الرسوم الجمركية المفروضة من ترامب ،كما دعت الإدارة الصينية الإدارة الأمريكية برئاسة الرئيس الأمريكي جو بادين على تبني خطوات جادة لإعادة بناء “حسن النوايا” بين الطرفين على حد تعبيرها، والتي تشمل الإلغاء لكافة الرسوم الجمركية الإضافية، بالإضافة للعقوبات المفروضة على المنتجات الصينية من من قبل الإدارة الأمريكية السابقة للرئيس السابق دونالد ترامب.

وصرح اليوم الإثنين وزير خارجية الصين” وانج يي” أثناء المنتدى المقام في العاصمة بكين أنه يتوجب على الجانب الأمريكي والجانب الصيني العودة لفتح منصات التحاور بين الجانبين، والتي سبق و تم غلقها على يد حكومة ترامب ، بما في ذلك ضرورة التراجع عن بعض السياسات الخاصة بالإدارة الأمريكية السابقة.

وطالب الوزير الصيني نظيره الأمريكي بضرورة الإلغاء لكافة الرسوم المفروضة ،والغير مقبولة ،وكذلك تخلي الإدارة الأمريكية عن «الكبح غير المنطقي» على حد تعبيره لتقدم  الصين التكنولوجي، ودعا الرئيس الأمريكي لإلغاء كافة القيود المفروضة من قبل وسائل الإعلام والطلبة الصينيين في الولايات المتحدة.

وصرحت وكالة بلومبرج للأنباء  ما قاله الوزير الصيني بخصوص بإلغاء الرسوم الجمركية المفروضة من ترامب ، والذي أعرب فيه عن ضرورة إعادة بناء حسن النوايا بين الطرفين من خلال البدء بالملفات الأسهل في ظل الظروف الراهنة، كما أضاف أن العاصمة الصينية بكين والعاصمة الأمريكية واشنطن لا تزال قادرتين على تقديم العديد من الأشياء لعالمنا.

وطالب الوزير الصيني الجانب الأمريكي في ضرورة تعديل سياساته في أقرب وقت، وصرحت وكالة الأنباء بلومبرج إلى أن تلك التصريحات الصادرة من وزير الخارجية الصيني تعد أرفع تعليقات صينية صادرة على العلاقات الأمريكية منذ وقت المحادثة الهاتفية التي أجراها الرئيس الأمريكي بايدن خلال وقت سابق من هذا الشهر مع نظيره الصيني شي جينبينج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات