مقدمة بحث علمي متميزه

مقدمة بحث علمي نتحدث في هذا التقرير عن مقدمة بحث علمي، إذ أن المقدمة هي واحدة من أبرز واهم عناصر وأقسام البحوث، التي لا يمكن أن نعبر عن أي موضوع أو مسألة أو ظاهرة أو دراسة دون صياغتها بشكل جيد وعلمي وحرفي إلا عن طريق تدوينها في صورة بحث يحتوي على مقترحات الدراسة وتفسير الظواهر وأبرز النتائج والتطبيقات الناتجة عن هذه الدراسة.

لكن كتابة البحث، تتميز بطريقة خاصة وأجزاء جرى تحديدها لا مفر من أن نقوم بها. حتى يكون بحثًا صحيحًا ومتكاملًا ومرجعًا للآخرين فيما بعد، وتعد مقدمة البحث واحدة من أبرز الأجزاء التي لا غنها فيه والتي يجب أن نهتم بها بشكل جيد حتى تكون قادرة على أن تجذب القارئ ومن ثم استكمال قراءة البحث.

ما هي مقدمة البحث

نستمر في الحديث عن مقدمة البحث العلمي، التي تأتي في صدر أي بحث.بعد كل من اسم الباحث وعنوان البحث، إذ يجب أن تحتوي على ملخص كامل لكل أقسام البحث، على غرار تعريف وأهمية الظاهرة أو الموضوع موضع البحث ثم القيام بشرح أبرز الفروض والاقتراحات والنتائج التي تتربت على تلك الدراسة بإيجاز كبير للغاية.لكي يكون من يقوم بالاطلاع على ذلك البحث قادرًا على أن يفهم كل الأجزاء البحثية الأخرى قبل الاستمرار في القراءة.

كيفية كتابة مقدمة بحث

يكون في إمكاننا ان نكتب مقدمة بحث رائعة وليس عشوائيًا، لكن هناك نقاط مُحددة يجب أن نكون ملمين بها عندما نكتب تلك المقدمة.مثل: شرح كامل للموضوع أو المسألة البحثية ومدى تأثيراتها السلبية والإيجابية على الحياة.والمقترحات التي يقوم الباحث بوضعها حتى يستطيع أن يحقق أفضل استفادة لتلك الظاهرة، وأبرز الوسائل البحثية والأدوات التي قام بالاعتماد عليها، وأبرز النتائج الخاصة بالبحث بشكل مباشر.

يجب أن تتضمن المقدمة مسألة الحرص على أن تحقق الجاذبية وأن تفدع القارئ إلى استكمال قراءة البحث حتى نهايته.ولا يجب ان تتجاوز مقدمة البحث صفحة أو صفحتين على الأكل، بالإضافة إلى الحرص على الموضوعية وتجنب الذاتوية في الموضوع.وأن يجرى التعبير عن فريق العمل، على أن يكون مبنيًا للمجهول.

مقدمة بحث مميزة

بعدما درسنا موضوعنا هذا لأكثر من 9 أشهر، اطلعنا فيها على الكثير من الدراسات والأبحاث والاستشكافات. اتضح لنا أهمية تناول موضوع “..” بالدراسة المستفيضة والبحث المتعمق حيث أنه أحد أهم أفرع علم “..”.لأن الأقاويل كثرت بين العلماء حول هذه المسألة، وتم الترويج للكثير من الآراء التي كان بعضها خاطئ، ما أثر بالسلب على وعي الكثير من المواطنين.

إذ أن كل فريق من العلماء يقدم فروضه، ويرى أنها الصواب الوحيد الذي لا بديل له.بالرغم من إمكانية وجود أكثر من تصور لهذه المسألة. وفي هذا الأطار حرصنا على أن نتناول وان ندرس وأن نفند كل تلك الآراء لكي نستطيع أن نتوصل إلى اكثرها منطقية وأقرب إلى الواقع والعقل. ومن ثم فإن ذلك البحث احتوى على وسائل كثيرة ومناهج علمية متعددة. لكي نصل في نهاية المطاف إلى نتائج رائعة.

مقدمة بحث تخرج جامعي

في ضوء ما درسناه وقرأنها خلال السنوات القليلة الماضية على مدار فترة دراستنا الجامعية.لاحظنا أن إشكالية هامة تشغل تفكير عدد ليس باليسير من المواطنين، وللأسف فإنها لم تحصل على الاهتمام الكافي من الاستشكاف والبحث، من أجل سبر أغوارها وتقديم حلول ناجعة لها، في هذا البحث سنتحدث عن “..”. محاولًا في ذلك التعمق والتدقيق والتوثيق وتغطية المسألة من جوانبها كافة.

كما يمكنك ايضاً استخدام بعض المتصفحات التى تساعد فى جمع معلمات الابحاث من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات