«المركز الوطني للأرصاد» أمطار رعدية ورياح نشطة على 8 مناطق بالمملكة … غدًا

يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة

تصل حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى تؤثر على البلاد، لذروتها اليوم الأربعاء ، وسط توقعات بانخفاض آخر فى درجات الحرارة واستمرار حدة نشاط الرياح لتصل لحد العاصفة وتكون مثيرة للرمال والأتربة، واضطراب الملاحة البحرية، واستمرار فرص سقوط الأمطار الغزيرة الرعدية المصحوبة بحبات البرد.

كما توقَّع المركز الوطني للأرصاد، استمرار هطول الأمطار الرعدية الخميس، والتي يصحبها رياح سطحية نشطة على عدد من مناطق المملكة.

وقال مركز الأرصاد، في كلام صادر عنه، إن أنحاء «القصيم، العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية، الشرقية، جازان، شاق، الباحة» وأجزاء من منطقتي مكة المكرمة ونجران، تتأثر يوم الخميس، طول الوقت سقوط الأمطار الرعدية المصحوبة برياح سطحية نشطة.

ويشهد البحر الأحمر رياحًا سطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-45كم/ساعة تصل إلى 55كم/ساعة، على الجزأين الأوسط والجنوبي، وارتفاع موجه من متر ونصف المتر إلى 3 أمتار، وحالته متوسط الموج إلى مائج.

أما الخليج العربي فيشهد رياحًا سطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية تتحول مساء شمالية غربية بسرعة 18-45 كم/ساعة، وارتفاع موجه من متر إلى مترين ونصف المتر وحالته متوسط الموج إلى مائج.

رياح نشطة وغبار

في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، والتي تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على شمال وشرق ووسط المملكة مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة غدا فتسجل شرورة 31 كأعلى درجة حرارة غدا، بينما تسجل تبوك وطريف 1 درجة مئوية كأقل درجة حرارة.

وفيما يلي بيان تفصيلي بدرجات الحرارة المتوقعة، غدًا الخميس، بالدرجة المئوية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات