مشكلة تم ايقاف الايفون

تم ايقاف الايفون الاتصال بالايتونز

نتحدث في هذا التقرير عن مشكلة تم ايقاف الايفون الاتصال بالايتونز، إذ أن الكثير من أصحاب الهواتف النقالة يبحثون عن حل لهذه الأزمة الكبيرة دون اللجواء إلى عملية الـFORMAT وذلك لكي يتثنى لهم الحفاظ على معلوماتهم وبياناتهم من ملفات وصور وملفات صوتية التي خزنوها عبر هواتفهم.

كما أن الكثيرين يقومون بالبحث عن حل مشكلة تم ايقاف الايفون بدون الايتونز، وهي مشكلة صعبة تواجه الكثير من حاملي الهواتف النقالة، وفي السطور المقبلة من التقرير سوف نتطرق إليها بشيء من التفصيل.

يتمكن أصحاب هواتف ايفون من حل هذه المشكلة وحل أكثر من مشكلة أخرى بشكل سهل، عن طريق استعمال بعض البرامج يجرى اتنزيلها عبر أجهزة الحاسوب أو باستعمال حسابات آيتيونز وحسابات آي كلاود التي تخصهم، وذلك يعني أنها مشكلة يمكن حلها دون ان نخسر بيناتنا بسبب عملية الـFORMAT.

مشكلة تم ايقاف الايفون

أكثر من جهاز آيفون يتعرض لمشكلة الايقاف بسبب كتابة كلمة السر بشكل خطأ أكثر من مرة، وبالتالي فإن السيستم يتوقف ويوقف الجهاز لنحو 60 ثانية، إذا حدث هذا الأمر 5 مرات، وإذا جرى إدخال كلمة المرور بشكل خاطئ 9 مرات فإن الجهاز يتوقف لنحو 60 دقيقة كاملة.

وفي نهاية المطاف يقوم النظام بوقف الايفون بشكل كلي إذا جرى إدخال كلمة المرور الخاطئة 10 مرات، ويجب أن ننبه في هذا الإطار إلى وجود تلك المشكلة لبعض الأخطاء في نظام التشغيل في بعض الأحيان.

حل المشكلة دون فورمات
لدينا أكثر من طريقة يمكننا السير وفق إجراءاتها لكي يتثنى لنا حل مشكلة تم ايقاف الايفون الاتصال ب itunes  دون ان نقوم بعملية فورمات له؛ إذ يكون في إمكاننا استعمال حساب iCloud الذي يكون مرتبطًا بالآيفون لكي نتغلب على تلك المشكلة دون فوورمات كما يأتي:

شغل حاسوبك الخاص وافتح أي متصفح عبر الشبكة العنكبوتية بعدها عليك أن تنتقل إلى موقع iCloud عبر الشبكة العنكبوتية.

اضغط على مفتاح البحث عن الآيفون من واجهة الموقع .وأدخل البريد الالكتروني وكلمة السر لنفس الحساب الذي يكون مرتبطًا بهاتف الايفون.

واضغط على اختيار “جميع الأجهزة”، عندما تظهر خريطة الأجهزة التي تكون مرتبطة بحسابك السابق على برنامج آي كلاود. وفي النهاية اضغط على جهاز الآيفون الذي يواجه المشكلة واضغط على مفتاح المسح.

هواتف ايفون

يجب أن توصل الايفون مع جهاز الحاسوب الذي يجرى استعماله للتزامن مع الهاتف في العادة. ثم نشغل برنامج آيتيونز وننتظر حتى نتمم عملية المزامنة وإنشاء نسخة احتياطية جديدة لبيانات الهاتف.

وبعد ذلك  نضغط على مفتاح الاستعادة عندما ينتهي البرنامج من عملية المزامنة السابقة. ثم ننقر على الاختيار الذي يخص الاستعادة عند ظهور واجهة الإعدادات في عملية الاستعادة، ثم نضغط على النسخة الاحتياطية التي نريد أن نستعيدها في القائمة لكي نيستطيع أن نستعيد البيانات الخاصة وعدم ضياعها أو خسارتها.

حل مشكلة تم ايقاف الايفون بدون الايتونز

يكون في الإمكان حل مشكلة ايقاف الايفون بدون الايتونز عن طريق استعمال جهاز الحاسوب كما يلي. إذ يجب أن نشغل جهاز الحاسوب ثم نفتح أي براوزر عبر الشبكة العنكبوتية وأن نبحث عن برنامج  .Dr.Fone – Screen Unlock

ننزل البرنامج السابق على الحاسوب ثم نشغله وننقر على اختيار قفل الشاشة من الواجهة الترحيبية. ثم نوصل الايفون بجهاز الحاسوب من خلال وصلة USB بعدها ننتظر البرنامج لكي يتعرف على ذلك الهاتف بشكل تلقائي.

ثم نضغط على زر فتح القفل لشاشة IOS ونفعل وضع iPhone DFU بعدما نتبع التعليمات التي يظهرها البرنامج.

يجب أن نتحقق من صوابية المعلومات التي  تكون متعلقة بإصدار نظام التشغيل الذي يخص والمعلومات التي تكون متعلقة برقم النموذج ونضغط على مفتاح التنزيل. ثم نضغط على مفتاح إلغاء القفل بعدما تكتمل عملية التنزيل السابقة .وندخل رمز التأكيد الذي يكون في الإمكان العثور عليه ضمن المعلومات التي تكون ظاهرة على شاشة جهاز الحاسوب. وفي النهاية ننتظر حتّى يجري البرنامج العملية بنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات