معرفة صاحب الرقم

معرفة صاحب الرقم

حديثنا في هذا التقرير سيكون عن معرفة صاحب الرقم، وهذا الأمر ممكن من خلال استخدام الشبكة العنكبوتية، من خلال الدخول على منصة شركة Truecaller  أو من خلال الدخول على emobiletracker  مباشرةً.

كما أن لدينا مواقع تقدم محاكاة لنظام الأندرويد لاستعمالها في تنزيل أكثر من تطبيق من الشبكة العنكبوتية، ويعمل أشخاص كثر على استعمال تلك المواقع لتنزيل تطبيقات التي تخص التوصل إلى شخصية المتصل الحقيقية.

يستعمل عدد كبير جدا من المستخدمين منصة truecaller  لكي يستطيعوا التوصل إلى اسم صاحب الرقم من خلال خلال النت، بينا يحب مستخدمون آخرون استعمال تطبيقات الهواتف الذكية التي تتيح وتوفر تلك الخدمة تلقائيًا عندما يجرى الحصول على المكالمات أثناء الاتّصال بشبكة الانترنت بنفس الطريقة السابقة.

معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت

لدينا طرق كثيرة تمكننا من أن نعرف اسم المتصل من خلال استعمال الشبكة اعنكبوتية بشكل فوري. دون أن نضطر إلى أن نحمل أي ملفات او برامج على هاتفنا الخليوي أو جهاز الحاسوب. ويكون هذا الأمر من خلال بعض المواقع المجانية التي يمكنها أن تقدم تلك الخدمة على غرار موقع  emobiletracker.

إذ أنه يحتوي على واجهة غاية في البساطة، بحيث يمكن لأي مستخدم أن يتعامل معها بكل بساطة كما أن ذلك الموقع يتيح كل خدماته دون ان نحتاج إلى أن نسجل الدخول من خلال السير وفق بعض الإجراءات، سنستعرضها في السطور القليلة التالية:

انتقل إلى موقع emobiletracker  عن طريق النقر على هذا الرابط من هنا، ثم اختر الدولة التي ينتمي إليها رقم هاتفك، ثم اكتب رقم الهاتف، بعدها أدخل رمز التحقق الذي يوجد في الصورة في الحقل المناسب، ثم انقر على مفتاح التتبع الآن لكي تطلع على صاحب رقم الهاتف إضافة إلى أكثر من معلومة أخرى.

موقع Truecaller لمعرفة صاحب الرقم المتصل

تم تدشين شركة تروكولر Truecaller السويديّة سنة 2009م. عن طريق بعض الطلاب الذين كانوا يرغبون بشكل كبير في أن يطلقوا تطبيقات من أجل المساعدة على التعرف على هويّة الأشخاص المجهولين الذين يتصلون بهم.

تلك الشركة تطورت مع تطبيقات حتى أنها صارت تحتوي على أكثر من 150 مليون مستخدم نشط بشكل يومي. كما أن تلك الشركة تقدم خدمات كشف شخصية المتصلين من خلال زيارة الموقع الإلكرتوني الخاص بها، كما يلي:

انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول على  تروكولر، ثم سجل الدخول عن طريق استعمال حساب مايكروسوفت أو حساب جيميل. واكتب رقم الهاتف في الحقل المناسب لهذا الأمر من الصفحة الأساسية الخاصة بالموقع عبر الشبكة العنكبوتية.

انقر على علامة البحث التي تكون مشابهة للميكروسكوب. لكي تستطيع أن تعرض النتائج المطلوبة عن الرقم الذي يستعلم عنه طالب الخدمة. بعدها يمكنك أن تتوصل إلى اسم صاحب الرقم من خلال الإنترنت.

برنامج كشف اسم صاحب الرقم

هناك أكثر من برنامج يمكنه أن يتوصل إلى هوية صاحب الرقم المجهول الذي لم يسجل من قبل في قائمة العناوين على الهاتف النقال. ويعتبر تطبيق نمبربوك من أهم تلك البرامج بسبب درجة الأمان الكبيرة التي يتمتع بها. كما أنه يوفر ويتيح خاصية النسخ الاحتياطي للعناوين التي خزنت على الهاتف  النقال. وهو واحد من أبرز البرامج التي تكون متوافقة مع هواتف الايفون والهواتف النقالة التي يجرى تشغيلها بنظام الأندرويد.

وعمومًا فإن أي مستخدم يمكنه تحميل ذلك البرنامج، من خلال زيارة متجر  التطبيقات بعدها يقوم بالبحث عن البرنامج. ثم يزور صفحة تنزيل البرنامج في المتجر بعدها ينقر الضغط على مفتاح التنزيل. ثم ينتظر حتى تنتهي عملية التنصيب والتحميل، ثم يذهب إلى قائمة التطبيقات لتشغيل البرنامج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات