معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

نتحدث في هذا التقرير عن معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي السعودي، إذ أنه ديوان سعودي مهم يستقبل شكاوى وطلبات المواطنين ويقوم بعرضها على العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان آل سعود –حفظهما الله-.

ويعمل الديوان على حل تلك المشكلة المعروضة عليه عاجلًا سواء إذا ما تلقى طلب علاج على نفقة الدولة أو القيام برفع شكوى. أو غيرها من احتياجات المواطنين الذين يقيمون بشكل مستمر في المملكة. وبالتالي فإننا سنقوم باستعراض بعض المعلومات حول هذا الديوان الهام.

الديوان الملكي السعودي للمساعدات

يعتبر هذا الديوان الهام المكتب التنفيذي الذي يخص العاهل السعودي وهناك أكثر من مكتب فرعي موجود فيه حتى يتمم الملك عن طريقها أبرز الأشياء التي تتعلق بأمور المجتمع السعودي، ويعلن القرارات عن طريقه ويقدم المساعدات ويستقبل الضيوف ويصيغ المراسيم والأنظمة المخلفة.

ولا تكون مهمة الديوان الملكي السعودي للمساعدات مقتصرة على ملك واحد فقط؛ بل إنه يخص كل ملوك الدولة السعودية ويُذكر أن مراسلة الديوان من خلال المواطنين ووصول هذه الرسائل والخطابات إلى العاهل السعودي ساعدت على إتاحة مساعدات هامة جدًا ومتنوعة أيضًا.

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

مواطنون كثر عندما يحتاجون إلى بعض المبالغ المالية لا يجدون أي طريق للنجاة إلى أن يقوموا باللجوء إلى بعض الوسائل وذلك للحصول على قرض أو سلفية وفي بعض الأحيان يصل بهم الأمر إلى الحصول على منحة، لكن هذا الأمر يعرضهم إلى الاستدانة بشكل أكبر، وهو الذي يعرضهم بدوره إلى الوقوع تحت طائلة القانون، وبالتالي يقدمون التماس معروض طلب مساعدة من الديوان الملكي لتجنب كل هذه الأمور، وفي السطور التالية من مقالنا سنستعرض بعضها.

نموذج معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين..

تحية طيبة وكريم ، ثم أما بعد ..

أشعر بشرف كبير جدًا أن أقدم إليكم ذلك الطلب لكي أحصل على مساعدة مالية؛ إذ أنني أعاني من ضائقة مالية كبيرة جعلتني أستدين مبالغ طائلة من المال لكي أسدد ثمن الجراحة التي خضعت لها ابنتي، وبالتالي فلا طريق أمامي إلا مقامكم الكريم وإذنكم بأن أحصل على معروض طلب مساعدة مالية.

وتفضلوا بقبول خالص كامل الاحترام والتقدير

المرسل (..) رقم الجوال (..) العنوان (..)

نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من الديوان

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبيه محمد خاتم الأنبياء والمرسلين ثم أما بعد

إلى صاحب السمو الملكي/ (..)

يسعدني أن أرسل إليكم ذلك الخطاب بعد أن ضاقت به هذه الدنيا. ولم يعد أمامي أي سبيل لكي أنجو بنفسي وأسرتي من الضائقة المالية الضخمة التي تعرضت لها وألمت بأسرتي منذ أكثر من شهر. إذ أني قد قمت بوضع كل الذي أملكه في مشروع ما.

وللأسف تعرض هذا المشروع لفشل كبير بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، خسر مالي، ولم أعد أستطيع أن أسدد ديوني. والآن أصبحت مهددًا بالسجن، وأصبحت أسرتي التي تتكون من 8 أفراد مهددة بالتشريد. حيث أنه لا يوجد أي شخص سيتحمل مسؤوليتهم إذا أُودعت في السجن، ولهذا فأنا أرجو من الله عز وجل أن تساعدونني على حل هذه الأزمة .وأن توافقوا على أن تصرفوا مبلغًا ماليًا لكي أخرج من تلك المحنة.

المرسل (..) رقم الجوال (..) العنوان (..)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات