منتخب السعودية يتطلع لتأكيد الصدارة !!

[ad_1]

شبكة زاجل الرياضية – يخوض منتخب السعودية مواجهة حسم الصدارة عندما يتقابل مع أوزبكستان يوم الثلاثاء على ستاد جامعة الملك سعود في الرياض، ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً اليمن مع فلسطين على ستاد الملك فهد.

ويتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة من سبع مباريات، مقابل 15 نقطة لأوزبكستان و7 لكل من فلسطين وسنغافورة التي لعبت ثمان مباريات و5 لليمن.

ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

السعودية – أوزبكستان

في المباراة الأولى يسعى منتخب السعودية لتجديد الفوز على أوزبكستان وتأكيد تربعه على صدارة المجموعة، حيث يكفي الفريق التعادل أيضاً للبقاء في المركز الأول.

وحصد المنتخب السعودية ثلاثة انتصارات في التصفيات هذا العام، حيث سجل 11 هدف دون أن يدخل مرماه أي هدف.

وبرز في المباريات الثلاث الأخيرة عدة لاعبين كان من ضمنهم فهد المولد وسالم الدوسري وصالح الشهري.

في الجهة المقابلة يخوض المنتخب الأوزبكي المباراة بخيار وحيد يتمثل في تحقيق الفوز، في حين أن التعادل قد يبقي على آماله في المنافسة على إحدى البطاقات المخصصة لأفضل الحاصلين على المركز الثاني.

ويعول المدرب فاديم أبراموف على تألق جلال الدين مشاريبوف صاحب هدف الفوز من ضربة جزاء في المباراة الماضية أمام اليمن، إلى جانب أوديل أحمدوف وإيلدور شامرادوف.

وكانت المباريات السابقة لمنتخب السعودية شهدت تعادله مع اليمن 2-2، قبل أن يفوز على سنغافورة 3-0 ويتعادل مع فلسطين 0-0، ثم فاز على أوزبكستان 3-2 وعلى فلسطين 5-0 وعلى اليمن 3-0 وعلى سنغافورة 3-0.

في المقابل خسر منتخب أوزبكستان أمام فلسطين 0-2 قبل أن يفوز على اليمن 5-0 وعلى سنغافورة 3-1 ثم خسر أمام السعودية 3-2 وفاز على فلسطين 2-0 وعلى سنغافورة 5-0 وعلى اليمن 1-0.

السعودية – أوزبكستان

ستاد جامعة الملك سعود، الرياض

الساعة 9:00 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش +3)

[ad_2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك لاستخدام خدمات الموقع قم بإيقاف مانع الاعلانات